الأميرة ريما بنت بندر تترأس جلسة "القيادة للنظام العالمي الجديد" ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار

الأميرة ريما بنت بندر
الأميرة ريما بنت بندر - الصورة من واس
الأميرة ريما بنت بندر تترأس جلسة "القيادة للنظام العالمي الجديد" ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار
الأميرة ريما بنت بندر تترأس جلسة "القيادة للنظام العالمي الجديد" ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار - الصورة من واس
الأميرة ريما بنت بندر
الأميرة ريما بنت بندر تترأس جلسة "القيادة للنظام العالمي الجديد" ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار
2 صور

ترأست الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، جلسة حوارية بعنوان "القيادة للنظام العالمي الجديد"، ضمن فعاليات الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار، شارك فيها عضو مجلس الإدارة بصندوق الاستثمارات العامة، ورئيس اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية "بريزبان 2032"، ورئيس مجلس إدارة لوسيد موتورز، أندرو ليفيرس، ورئيس البنك الدولي لبنك أمريكا برنارد مينساه.

استشراف حاجة الأجيال القادمة

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، تطرق المشاركون في الجلسة إلى الاحتياجات المتجددة والمتسارعة للجيل الحالي، مؤكدين اختلاف أنماط الحياة في القرن الـ21 عن القرون السابقة، الأمر الذي يقود العالم إلى استشراف حاجة الأجيال القادمة عبر تحوير الغايات لتتناسب مع حاجة المجتمعات والأفراد، موضحين أهمية البدء بالعمل الفاعل وإعادة هيكلة المؤسسات المجتمعية لتتواءم مع الأهداف المشتركة.

مراجعة الأنماط والتوجهات الحالية

كما بينوا أن الطريقة التي يتعامل بها الجيل الحالي مع المتغيرات التي يواجهها تختلف عمن سبقهم، مشددين على أهمية مراجعة الأنماط والتوجهات الحالية لتتناسب مع هذه المتغيرات، مستعرضين نماذجَ من إشراك الجيل الصاعد في صناعة القرار، ومنها الأولمبياد.

كما أشاروا إلى أن المشكلات الحالية تتطلب تكاملاً يجمع خبرة الجيل السابق ورغبات الجيل الحالي، مؤكدين على أهمية اتخاذ إجراءات ملموسة مثل أهداف التنمية المستدامة.

أهمية التعلم

وأكد المشاركون في الجلسة الحوارية على أهمية التعلم من الاختلافات الثقافية والاجتماعية، لإيجاد نظام مستدام في القطاعات كافة، معلقين على إيجابيات التقنية في صناعة التغير السريع وسهولة الاستماع للجيل الصاعد الذي يعتمد عليه لقيادة المرحلة القادمة، مبينين أن المصلحة العامة تتقدم على غيرها في جميع مناحي الحياة.

جلسة حوارية مع عمدة ميامي

من جهة أخرى، حاورت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، فرنسيس إكس سواريز عمدة مدينة ميامي الأمريكية، في جلسة تحمل عنوان "في المحادثة: ثقافة استثمار"، تناول خلالها سواريز تحول المدينة خلال السنوات الماضية من الاقتصاد الصناعي إلى الاقتصاد الرقمي عبر إيجاد منظومة تقنية بالاستثمار في المسرعات، واستقطاب الأصول المالية ورأس المالي الجريء للمدينة، ورأس المال البشري المميز، مبيناً أن خطط الاستعداد جعلُ المدينة متقدمة رغم مختلف الظروف العالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر