انطلاق النسخة الثانية من مبادرة "كات ووك" العالمية.. نوفمبر المقبل

مبادرة كات ووك
انطلاقَ النسخة الثانية من مبادرة "كات ووك" العالمية.. نوفمبر المقبل - من واس

أعلنَت منظمة (كاتمو سفير) اليوم، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن موعدَ انطلاق المبادرة العالمية "كات ووك" في نسختها الثانية، حيث تنطلق بتاريخ الخامس من شهر نوفمبر القادم 2022.

مبادرة "كات ووك" العالمية

وتأتي هذه المبادرة العالمية للحفاظ على حياة القطط البرية ومن بينها (النمر العربي)، وبينت المنظمة، أن المبادرة تعد إحدى حملاتها التي تُعنى بحماية 40 فصيلة من القطط البرية المعرَّضة للانقراض، وتسعى للحفاظ عليها في بيئتها الطبيعية.

أهداف المبادرة

وأشارت "كاتمو سفير"، إلى أن الفعالية تهدف إلى قطع مسافة سبعة كيلومترات لرفع الوعي بأهمية الحفاظ على القطط البرية المعرَّضة للانقراض في كل أرجاء العالم، ودعم اليغور، والفهد، ونمر الثلج، والنمر، والأسد، والببر، وأسد الجبال، ومن ضمنها النمر العربي الذي يعيش في شبه الجزيرة العربية.

إعادة تأهيل النظم البيئية

كما تسعى المبادرة لتحقيق مستهدفات إعادة تأهيل النظم البيئية، من خلال تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق؛ إذ تُسهم هذه الفعالية في استشعار فوائد الرياضة الخارجية، وأهميتها على الصحة البدنية والنفسية.

ولفتت إلى أن "كات ووك" مسيرة توعوية تقام سنوياً، وتهدف إلى نشر الوعي بترابط الرفاهية الجماعية مع الكائنات من حولنا بتسليط الضوء على أهمية المحافظة على القطط البرية السبعة.

عن منظمة "كاتمو سفير"

تجدر الإشارة إلى أن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد أطلقت عام 1442 منظمة غير ربحية تحمل اسم "كاتموسفير" ( Catmosphere)؛ بهدف الحفاظ على حياة القطط البرية (السنوريات)، ومن بينها النمر العربي، وحماية دورتها الحياتية الطبيعية، بالإضافة إلى تعزيز ودعم عمل منظمة "بانثيرا" التي تعدُّ المنظمة الوحيدة المكرسة حصريا للحفاظ على حياة 40 نوعًا من القطط البرية في العالم من خلال إطلاق عدد من المبادرات الإستراتيجية والحملات التوعوية ودعم المبادرات الإقليمية والدولية في هذا الشأن.

وأوضحت الأميرة ريما، أنه تم إطلاق منظمة "كاتموسفير" من أجل بناء زخم عالمي حيال أهمية الحفاظ على القطط البرية، وإنشاء برامج تهدف للحد من الخطر الذي يهدد بقاءها، منوهة بتصنيف الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة للنمر العربي ضمن القائمة الحمراء للحيوانات المعرضة للانقراض.

وذكرت، أن المنظمة ستسهم في تنظيم المناسبات العالمية لدعم وتوسعة جهود منظمة "بانثيرا" في توفير الحماية وتأمين مستقبل القطط البرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر