فوائد عصير البقدونس للنساء.. صادمة بالفعل

فوائد عصير البقدونس للنساء.. صادمة بالفعل
فوائد عصير البقدونس للنساء.. صادمة بالفعل
كونه مدراً للبول ومضاداً للبكتيريا، يساعد عصير البقدونس على تنقية الجسم من السموم.
كونه مدراً للبول ومضاداً للبكتيريا، يساعد عصير البقدونس على تنقية الجسم من السموم.
فوائد عصير البقدونس للنساء.. صادمة بالفعل
كونه مدراً للبول ومضاداً للبكتيريا، يساعد عصير البقدونس على تنقية الجسم من السموم.
2 صور

البقدونس نبات عشبي يدخل في العديد من أطباق المطبخ الشرقي كما الغربي، وهو أيضاً نبات له خصائص طبية واسعة وهامّة على صعيد الصحة، خصوصاً إذا ما تمَّ تناوله على شكل عصير.
إليك فوائد عصير البقدونس للنساء:

عصير البقدونس وخصائص مضادّة للبكتيريا والالتهابات

الفيتامين سي C الموجود في البقدونس يحمي الجسم وينظفه ويدافع عنه. بفضل عمل هذا الفيتامين، يمكن لجسمك أن يمنع السرطان بشكل أفضل. كما أنه ينقي الجسم من الجذور الحرّة وكذلك أي نوع من السموم. عند استهلاكه بانتظام، فأنتِ في مأمن من الأمراض البسيطة مثل الزكام والسعال والأكزيما ...
تساعد مركّبات الفلافونويد الموجودة في البقدونس أيضًا على محاربة الحساسية. كما أنها تحميك من الخلايا المسببة للسرطان. استهلكي عصير البقدونس بانتظام لحماية نفسك من المزيد من أنواع الأمراض التنكسية.

يعمل البقدونس كمضادّ للالتهابات بفضل زيت الأوجينول الذي يحتوي عليه. لألم التهاب المفاصل وما شابه، ضعي في اعتبارك البقدونس. اشربي عصير البقدونس بانتظام لتحسين وضعك بشكل يومي. في غضون أسبوعين من تناول عصير البقدونس، ستلاحظين أن الألم قد انخفض بشكل كبير.
يمكنك أيضًا استخدام البقدونس ككمادة مباشرة على المفاصل المصابة.

عصير البقدونس حليف لجهاز الدم

لونه الأخضر ليس مصادفة، البقدونس محمّل بالكلوروفيل الذي يساعد في إنتاج الدم.
البقدونس يجعل الدم في الجسم أكثر قلوية، مما يسمح بتحسين أكسجة الدم. لا يساعد البقدونس فقط في تنقية الدم من السموم المخزنة عن طريق التنفس، وعن طريق الأدوية والأطعمة التي نتناولها، وما إلى ذلك، ولكنه يساعد أيضًا على إنتاج خلايا الدم الحمراء.

في الواقع، يحتوي الكلوروفيل على الهيموجلوبين بشكل مشابه تقريبًا لتلك التي ينتجها جسمك. يعزز استهلاكه زيادة إنتاج الدم في أجسامنا.
يشارك فيتامين ك K أيضًا في عملية تخثر الدم. كما أنه مهم لكل من تكوين العظام ونموها. يمنع كسور العظام ويساعد على تمعدن العظام.
فيتامين K مهم أيضًا لنظام القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ مضادات الأكسدة القوية الموجودة في البقدونس تساعدك على تنقية الدم والجسم بشكل عام.

عصير البقدونس يحمي المثانة والكلى

كونه مدراً للبول، يساعد عصير البقدونس على تنقية الجسم من السموم.


كونه مدراً للبول ومضاداً للبكتيريا، يساعد عصير البقدونس على تنقية الجسم من السموم. أظهر العديد من الدراسات في الكبد والكلى والمثانة، أن الأشخاص المصابين بسرطان البروستات قد تمَّ علاجهم عن طريق تناول البقدونس. الشيء نفسه ينطبق على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالفشل الكلوي.

تابعي المزيد: إرشادات نظام مايند الغذائي لتحسين الذاكرة.. وخسارة الوزن

عصير البقدونس يحافظ على توازن الجهاز الهضمي

من أشهر الفوائد الطبية للبقدونس هي الحفاظ على الجهاز الهضمي. لقد استخدمت شعوب مختلفة البقدونس لعدة قرون في حالة حدوث مشاكل في المعدة. في الواقع، يمكن للبقدونس من خلال خصائصه العديدة أن يحارب الإسهال والقيء والمغص والإمساك.

في حالة الشعور بالانتفاخ وانتفاخ البطن يُنصح بشرب عصير البقدونس، فهو سيريحك بسرعة كبيرة.

إذا كنت تعانين من عسر الهضم بعد الوجبة أو إذا كنت تعانين من آلام في المعدة، فعليك بعصير البقدونس. غني بالألياف، فهو يدعم أنشطة الجهاز الهضمي، كما أنه يحفّز شهيتك.
في حالة الارتجاع المريئي، تناولي نصف كوب من عصير البقدونس. سوف يريحك. للعلاج طويل الأمد تناولي نصف كوب من عصير البقدونس يوميًا في الصباح قبل الأكل. أفضل حليف للبقدونس هو الليمون. لذلك أضيفي دائماً عصير الليمون إلى عصير البقدونس. لن يؤدي ذلك فقط إلى تسهيل تناول هذا العصير، ولكن بالإضافة إلى ذلك، فإن خصائص الليمون تعزز عمل العناصر الغذائية الموجودة في البقدونس.

عصير البقدونس لحماية شعرك

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر وتكسر الشعر، يمكنك تناول عصير البقدونس للتغلب على مشكلتك. تساعد مضادات الأكسدة Apigenin الموجودة في البقدونس جنبًا إلى جنب مع العديد من العناصر الغذائية الموجودة في البقدونس في إصلاح الشعر.

كما أنها تساعد في مكافحة البكتيريا والفيروسات والفطريات وغيرها من الخصائص.

اغسلي شعرك بعصير البقدونس. أضيفي زيت الزيتون (ملعقتان كبيرتان لكل كوب). أضيفي بضع قطرات من الليمون للشعر الجاف وعصير الليمون الكامل للشعر الدهني.

عصير البقدونس يخفف آلام الدورة الشهرية

بفضل الخصائص المضادّة للالتهابات في البقدونس. تختفي التشنجات والآلام الناتجة عن الدورة الشهرية في غضون 30 دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول عصير البقدونس بانتظام يساعد على تنظيم اضطرابات الدورة الشهرية.
إن مادة الأبيول Apiol، الموجودة في البقدونس، تعمل على نظام الخصوبة لكل من النساء والرجال.
كوني حذرة، إذا كنت حاملاً، اسألي طبيبك للحصول على المشورة قبل تناول عصير البقدونس.

عصير البقدونس لبناء وحماية عظامك

فيتامين K الموجود في البقدونس هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة المهمة جدًا لعظامك ونظام الدم والدماغ.
لديك كمية فيتامين ك في عصير البقدونس 1600 ميكروجرام لكل 100 جرام من البقدونس.
لأنه غني بفيتامين K ، يضمن لك تناول عصير البقدونس يوميًا الوقاية من المشاكل المتعلقة بالعظام.
حمض الفوليك الموجود في البقدونس مهم جدًا أيضًا في نمو العظام. إنه ضروري في مختلف عمليات حماية الجسم ونموه.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

المصدر: bonheuretsante.fr

تابعي المزيد: فوائد وأضرار الفلفل الحار لإنقاص الوزن