احتياطات الحمل المتأخر بعد سن الـ 35

صورة لامرأة حامل فوق ال35 عاماً
الحمل المتأخر بعد سن ال 35
صورة لامرأة حامل تتناول السوائل
تناول الكثير من السوائل
صورة لامرأة حامل
تقليل التوتر
صورة لطبيب يفحص امرأة حاملاً
أمراض مزمنة
صورة لامرأة حامل في زيارة للطبيب
رعاية منتظمة قبل الولادة
صورة لامرأة حامل فوق ال35 عاماً
صورة لامرأة حامل تتناول السوائل
صورة لامرأة حامل
صورة لطبيب يفحص امرأة حاملاً
صورة لامرأة حامل في زيارة للطبيب
5 صور

يتطلب الحمل بعد سن 35 عاماً الكثير من الاحتياطات والمحاذير التي يجب أن تنتبه إليها الحامل، حيث تزداد عوامل الخطر والمضاعفات المحتملة بمجرد وصولها إلى أواخر الثلاثينيات. ووفقاً لموقع هيلث لاين يساعد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين المعتدلة على تقليل مضاعفات الحمل بعد سن الثلاثين مثل الإصابة بارتفاع ضغط الدم وسكري الحمل، لذا يجب على الحامل تجنب تناول كل من الملح والسكر.فيما يلي بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها أثناء الاستعداد لحمل صحي بعد سن الثلاثينيات وهي كالتالي:

1. زيارة الطبيب بانتظام

يجب مراقبة الجنين طوال فترة الحمل

بمجرد أن تصبحي حاملاً، يجب زيارة الطبيب بانتظام لمراقبة الجنين بالموجات الصوتية وفي كل موعد، يتم التحقق من ضغط الدم ومراقبة نسبة البروتين في البول. وفي حالة ظهور أي مشاكل، فيمكن معالجتها بسرعة.

تعرّفي إلى المزيد: أشهر أسباب حدوث الغثيان خلال الحمل

2. تناول فيتامين ما قبل الولادة

يجب على الحامل الحرص على تناول فيتامينات ما قبل الولادة، بدءاً من شهرين إلى ثلاثة أشهر قبل الحمل، وذلك لأن الحمل فوق سن 35 قد يعرض الجنين لمخاطر الإصابة بالعيوب الخلقية، وتعد أهم الفيتامينات التي يجب على الحامل تناولها حمض الفوليك، وهو من أهم الفيتامينات التي تقلل من فرص الإصابة بمضاعفات الحمل.

3. ممارسة الرياضة

الأمهات فوق سن 35 أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل

تعد الأمهات فوق سن 35 أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل، ولتفادي الإصابة به يوصى بممارسة التمارين الخفيفة إلى المعتدلة طوال فترة الحمل لضبط نسبة السكر في الدم .

4. تناول الطعام الصحي

لا يعني أن كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يجب أن تتضاعف خلال فترة الحمل. تناول ما يكفي للشعور بالشبع وقم بتضمين مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية في نظامك الغذائي اليومي، وخاصة الأطعمة الغنية بحمض الفوليك والكالسيوم والحديد والبروتين. السبانخ والفاصوليا والعدس وبذور عباد الشمس كلها مصادر جيدة لحمض الفوليك. يحتوي السبانخ أيضاً على الحديد والكالسيوم، مما يجعلها إضافة رائعة لنظامك الغذائي.

5. الحصول على وزن صحي

يجب على الحامل أن تهتم بالحصول على وزن صحي وتجنب زيادة الوزن، لأن النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن عند الحمل، غالباً ما يواجهن مشاكل أكثر في المخاض والولادة مثل سكري الحمل وارتفاع ضغط الدم .

6. تناول الكثير من السوائل

تعمل العصائر والمشروبات الطبيعية على ترطيب الجسم

إلى جانب التغذية السليمة، من الضروري أيضاً أن تحافظ المرأة الحامل على رطوبتها عن طريق تناول السوائل الكافية والتي تزيد من السائل الأمنيوسي، ويجب عليها عدم إغفال تناول الماء ما لا يقل عن 8-10 أكواب يومياً، والابتعاد عن تناول العصائر التي تحتوي على السكر مثل، المشروبات الغازية، والمشروبات المحتوية على الكافيين قدر الإمكان مثل، أكواب الشاي، والقهوة، والمشروبات الغازية .

7. تقليل التوتر

ممارسة التأمل تساعدك على التواصل مع نفسك وجنينك

بسبب التغيرات الهرمونية، من الطبيعي أن تتعرض المرأة للتوتر بسهولة أثناء الحمل. ومع ذلك، فإن تحمل الكثير من التوتر يمكن أن يؤثر على صحتها وصحة جنينها، ويمكن أن يؤدي إلى إصابتها الإجهاد و ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في القلب، والعديد من المضاعفات الأخرى أثناء الحمل.

لتهدئة توترك، يمكنك تجربة التأمل،أو قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق، أو تناول الأطعمة التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية ومحاربة التوتر .

تعرّفي إلى المزيد: أعراض الولادة المبكرة في الشهر السابع

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك