أفضل طرق فقدان الوزن بشكل صحي ودائم.. بذور الشيا واحدة منها

أفضل طرق فقدان الوزن بشكل صحي ودائم (المصدر: Pexels)
أفضل طرق فقدان الوزن بشكل صحي ودائم (المصدر: Pexels)
الأسماك تمنحك الطاقة اللازمة لمقاومة الجوع (المصدر: Pexels)
الأسماك تمنحك الطاقة اللازمة لمقاومة الجوع (المصدر: Pexels)
أفضل طرق فقدان الوزن بشكل صحي ودائم (المصدر: Pexels)
الأسماك تمنحك الطاقة اللازمة لمقاومة الجوع (المصدر: Pexels)
2 صور

عند اتباع نظام غذائي للتخسيس، يفقد الكثير من الأشخاص بضعة كيلوغرامات خلال الأسبوعين الأول والثاني، وسرعان ما يعود هذا الوزن المفقود بعد فترة. إليك أفضل طرق فقدان الوزن بشكل صحي ودائم:

عند الإخفاق في رجيم معين، يبدأ الشخص بالبحث عن أنظمة غذائية أخرى بديلة على أمل الحصول على مزيد من النتائج. ومع ذلك، فإن التحول من نظام غذائي إلى آخر ليس هو الحل الأفضل للحصول على نتيجة دائمة. بالإضافة إلى ذلك، على شبكة الإنترنت، هناك مجموعة متنوعة مما يسمى بالمنتجات"الفعّالة"، لكن لا تقدم النتائج الموعودة. علاوة على ذلك، فإنَّ حرمان نفسك من أطعمة الطاقة لفترة طويلة هو فخ آخر. بمجرد الانتكاس، فإنك تخاطرين بالعودة إلى وزنك القديم أو حتى اكتساب المزيد من الوزن. يسمح لك النظام الغذائي الصحي والمتوازن باتباع نظام غذائي على المدى الطويل، على أن يترافق ببعض التمارين الجسدية لمزيد من الكفاءة.

قللي من تناول الوجبات الخفيفة

يعتبر تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات أسوأ عدو لحمية التخسيس. يكون الأمر أكثر خطورة عندما تكون المنتجات التي تتناولينها غير صحية، بما في ذلك رقائق البطاطس المقلية والمشروبات الغازية الدايت، والحلويات وغيرها.

تناولي المزيد من أطعمة الطاقة

الأسماك تمنحك الطاقة اللازمة لمقاومة الجوع (المصدر: Pexels)


نقص الطاقة سبب آخر للتخلي عن حمية التخسيس. الدهون الجيدة والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة هي الأطعمة التي ستزودك بالطاقة الكافية يومياً. ومع ذلك، يجب أن تُستهلك باعتدال. يمكنك إلحاقها بالمكملات الغذائية عالية الجودة مثل الكارنتين L-carnitine، التي تساعد الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة، بفضل الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها. إنه مثالي لمرافقة تمارينك الرياضية. في الواقع، هذا الجزيء الموجود بالفعل في الجسم يعزز أكسدة الدهون، وسيؤدي تناوله بالإضافة إلى النشاط الرياضي المنتظم إلى تعزيز فقدان الوزن بشكل فعّال.

تابعي المزيد: طريقة اكتشاف مرض السكر بدون تحليل

رشاقة الجسم مع بذور الشيا

تساعد بذور الشيا البيضاء في إنقاص الوزن. بفضل مكوناتها، فإنها توفر العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك دون إعطائك سعرات حرارية إضافية. هذه البذور غنية بالألياف والفيتامينات والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والبروتين. حسب رغبتك، يمكنك تناولها مع السلطة أو الزبادي أو العصائر.

المتابعة والدعم يصنعان الفارق

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر النصائح الغذائية المناسبة ضرورية للعثور على نظام غذائي فعّال للتخسيس. في الواقع، قبل البدء في برنامج إنقاص الوزن، من الضروري تحديد احتياجاتك. قومي بإجراء فحص لجسمك لدى اختصاصية تغذية، وسوف تعرف مؤشر كتلة الجسم الخاص بك وكذلك المنتجات التي تلبي احتياجاتك. غالباً ما تمثل حقيقة التبادل والاستشارة هذه التفاصيل الصغيرة التي ستحدث فارقاً كبيراً وتضمن نتائج مرئية ودائمة على المدى الطويل.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

المصدر: topsante.com

تابعي المزيد: فوائد تمارين الكارديو للنساء لا يُستهان بها