الأرجنتين تفوز بثلاثية نظيفة على كرواتيا وتتأهل إلى نهائي المونديال

الأرجنتين تفوز بثلاثية نظيفة على كرواتيا وتتأهل إلى نهائي المونديال
الأرجنتين تفوز بثلاثية نظيفة على كرواتيا وتتأهل إلى نهائي المونديال - الصورة من حساب FIFA World Cup بتويتر

تغلب المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم على نظيره الكرواتي 3-0 في أولى مواجهتَي نصف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022 على ملعب لوسيل.
وسجّل هدف "التانجو" الأول نجم المنتخب ليونيل ميسي، ليتبعه جوليان ألفاريز بهدفين في الدقيقتين 39 و69 من زمن اللقاء.

تأهل المنتخبين

ويسعى منتخب الأرجنتين إلى الوصول إلى النهائي وحصد اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1986، في المحاولة الأخيرة لميسي الذي عجز عن نيل هذا المجد رغم مسيرته الحافلة وعشرات البطولات والألقاب والجوائز على مدى نحو عقدين من الزمن.
وتجاوز الأرجنتين الهزيمة الصاعقة بخسارته في المباراة الأولى بدور المجموعات أمام السعودية 1-2 ، لكنه سرعان ما استفاق بسلسلة انتصارات متتالية على بولندا والمكسيك وأستراليا ثم تعادل مع هولندا وانتصار صعب بركلات الترجيح.
فيما تعثر المنتخب الكرواتي أيضاً في الجولة الأولى بالتعادل مع المنتخب المغربي الذي مثل مفاجأة البطولة الأبرز، ثم الفوز على كندا والتعادل مع بلجيكا، ثم تعادلين مع اليابان والبرازيل في ثمن وربع النهائي، وانتصارين بركلات الترجيح في المرتين.

منتخب النجوم

يضم المنتخب الأرجنتيني نجوماً في أكبر أندية العالم، على رأسهم ميسي صاحب المساهمات الأكبر في هجوم فريقه خلال المونديال، بالإضافة إلى جوليان ألفاريز المهاجم البديل في مانشستر سيتي الإنجليزي وأنخيل دي ماريا لاعب يوفنتوس الإيطالي ولاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، لكن أغلب الفريق يلعب في أندية متوسطة مثل بنفيكا البرتغالي وإشبيلية وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وبرايتون وأستون فيلا في إنجلترا، وغيرها من أندية الصفوف الثانية والثالثة في أوروبا.
وقال ميسي قبل مباراة كرواتيا: "نحن بين أفضل 4 منتخبات في البطولة، لأننا أظهرنا مباراة بعد مباراة أننا نعرف كيف نلعب كل مباراة بنفس الكثافة والرغبة في القتال والتركيز، نركض جميعا على الرغم من المعاناة والتعب، ونفعل ذلك من أجل كل هؤلاء الناس الذين يرافقوننا هنا".

نقاط قوة كرواتيا

لا يعتمد المنتخب الكرواتي فقط على نجمه مودريتش صاحب الـ37 عاماً، فقد فرض الشاب دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى المنتخب الكرواتي نفسه بطلاً في ثمن النهائي حين تألق في ركلات الترجيح أمام اليابان وقاد بلاده إلى نصف النهائي.
وتكرر نفس سيناريو ركلات الترجيح في ربع النهائي، وهذه المرة على حساب البرازيل في مفاجأة لم تكن منتظرة، لكن ليفاكوفيتش كان حاضراً مرة أخرى، وساهم في الوصول إلى نصف النهائي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر