موقف محرج في افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق

موقف محرج في افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق
المركز الثالث بعد الجزء الأول.-pexels
موقف محرج في افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق
المدرسة السوفيتية للرقص على الجليد-pexels
موقف محرج في افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق
بطل التزلج على الجليد -pexels
موقف محرج في افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق
موقف محرج في افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق
موقف محرج في افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق
3 صور

موقف محرج تعرضت له أول متزحلقة فنلندية خلال افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق الفني علي الجليد والذي حمل شعار "تمجيد المساواة والتنوع"، حيث فقدت توازنها أثناء التزحلق على صالة الجليد لتسقط على الأرض ولم تستطع النهوض دون مساعدة.

ووفقاً لموقع ( insidethegames) بطولة أوروبا للتزحلق، كان من المفترض أن يؤدي حفل افتتاح بطولة أوروبا للتزحلق الفني على الجليد في مدينة إسبو الفنلندية، إلى "تمجيد المساواة والتنوع" كما خطط المنظمون.وكان منظمو البطولة قالوا: إن حفل افتتاح المنافسات سيقام تحت شعار "فقط كن على طبيعتك" و"تمجيد المساواة والتنوع".

وشاركت أول متزحلقة فنلندية "متحولة جنسيا" مينا-ماريا أنتيكاينن البالغة من العمر 59 عاماً (المعروفة سابقاً باسم Markku-Pekka) في حفل افتتاح البطولة.

وظهرت "ماريا أنتيكاينن" على الجليد في ثوب قصير قبل أن تتعرض لموقف محرج، حيث فقدت توازنها لتسقط على الأرض ولم تستطع النهوض دون مساعدة.

وقد فازت إيطاليا بالميدالية الذهبية التاريخية في التزلج على الجليد في بطولة ISU الأوروبية للتزلج الفني على الجليد.حيث فاز الثنائي الإيطالي سارة كونتي ونيكولو ماتشي بميدالية ذهبية تاريخية في التزلج الثنائي في بطولة الاتحاد الدولي للتزلج (ISU) الأوروبية للتزلج على الجليد في إسبو.

بينما حصل الثنائي على أول لقب أوروبي في التزلج الثنائي لإيطاليا ، جلب مواطنتا ريبيكا جيلاردي وفيليبو أمبروسيني مزيدًاً من السعادة بإضافة فضية، وهي الأولى أيضاً، في الانضباط في إسبو. استقر الألمانيان أنيكا هوك وروبرت كونكيل على الميدالية البرونزية.بلغ مجموع كل من Conti و Macii 195.13 ليحصلوا على الذهب في أداء تضمن محوراً ثلاثي الأصابع أحادي المحور، ومحوراً ثلاثياً وحلقة ثلاثية ورمياً ورافعة عكسية.

وحل غيلاردي وأمبروسيني في المركز الثاني بعد أن حصلا 186.96 نقطة إجمالاً، بينما حصل هوكي وكونكيل على البرونزية بمجموع 184.26 نقطة.

وقال ماكي: "هذا يعني لنا الكثير، فنحن نحب حقاً التزلج من أجل بلدنا وتمثيلها".

"هذه هي المرة الثانية التي نصنع فيها التاريخ لبلدنا، لذلك نحن فخورون به دائماً.

"بالطبع هذا إنجاز، وكان حلم الحصول على ميدالية من أي لون في البطولات الأوروبية. "لذلك أعتقد أن الذهب شيء يتجاوز خيالنا."

كان ستيفانيا بيرتون وأوندريج هوتاريك آخر ثنائي إيطالي يفوز بميدالية في هذه الفئة، عندما فازا بالميدالية البرونزية في بطولة ISU الأوروبية قبل 10 سنوات في 2013.

وفي الوقت نفسه، تتصدر أناستاسيا جوبانوفا من جورجيا بعد البرنامج القصير للسيدات.

تضمنت عملية تشغيل Gubanova ثلاثية الأصابع الثلاثية، المحور المزدوج وثلاثي lutz من بين أمور أخرى، حيث سجلت 69.81 نقطة، وقدمت أداءً في "حفل زفاف إسطنبول" و "هيستورييت رقم 5".

وقالت جوبانوفا لـ ISU: "لم يكن الأمر مثالياً، لكنني فعلت كل شيء واستمتعت بالتزلج".

"يجب أن أنسى البرنامج القصير وأذهب إلى التزلج الحر برأس رائع، وأقوم بعملي." وتحتل البلجيكية لوينا هندريكس الحاصلة على الميدالية الفضية في المركز الثاني حالياً بينما جاءت السويسرية كيمي ريبون البالغة من العمر 16 عاماً في المركز الثالث بعد الجزء الأول.

وسجل هندريكس 67.85 نقطة وقدم أداء لـ "مي جنتي" و "سي ماما".

أنتجت الفائزة بالميدالية البرونزية في نهائي سباق الجائزة الكبرى ISU تقليباً ثلاثياً، محوراً مزدوجاً لكنها كافحت مع لوتز الثلاثي.وسجلت ريبون، التي تشارك في أولى بطولاتها الأوروبية، أفضل رقم شخصي لها بلغ 63.83 نقطة.واحتلت النمساوية أولغا ميكوتينا المركز الرابع برصيد 62.78 نقطة، بينما احتلت بولندا إيكاترينا كوراكوفا المركز الخامس برصيد 61.81 نقطة.

التغير المناخي يهدد منتجعات التزلج على الجليد

بطل التزلج على الجليد -pexels

تهدد آثار التغير المناخي، بقاء منتجعات التزلج على الجليد بمناطق جبال الألب، لعجز المنظمين لهذه الرياضة عن إيجاد الثلوج للمنحدرات.

وذلك بحسب ما ذكره موقع "شانيل نيوز آسيا"، الذي أفاد بأنه مع كل موسم شتوي جديد، تتجدد الثلوج التي تستخدم في تجديد ممرات التزلج، الأمر الذي أصبح يعاني من غياب رواد هذه الرياضة في أنحاء العالم.

ويعكس ذلك، مؤشرات بدأت بالظهور في السنوات الماضية، كان منها إزالة بلدة "سان فيرمين" الفرنسية لمنحدر التزلج الخاص بها بعد عجز البلدة عن توفير الكم المطلوب من الجليد له، هذا المنحدر الذي يعود تاريخ تأسيسه لعام 1964.

*بطولات رياضة التزلج

المدرسة السوفيتية للرقص على الجليد-pexels

أيضاً خلال عام 2022 المنقضي، تم إلغاء 7 من أصل 9 بطولات كأس عالم في رياضة التزلج بسبب موجة ارتفاع درجات الحرارة التي ضربت منطقة جبال الألب، لتكشف عن أنه حتى المناطق المتجمدة ليست محصنة ضد ارتفاع درجات الحرارة على سطح الكوكب.

-بطل التزلج على الجليد

جدير بالذكر أن البطل الأوليمبي في التزلج الفني على الجليد، بطل العالم وأوروبا 6 مرات، ألكسندر جورشكوف، توفي عن عمر يناهز 77 عاماً.

وكان جورشكوف أول بطل أوليمبي في الرقص على الجليد بالعالم، جنباً إلى جنب مع ليودميلا باخوموفا، حيث فاز الثنائي بذهبية أوليمبياد إنسبروك عام 1976.

وبفضلهما إلى حد كبير، أصبح الرقص على الجليد رياضة أوليمبية، وبالطبع، كانا أول بطلين أولمبيين في هذه الرياضة.

-المدرسة السوفيتية للرقص على الجليد

ابتكرا أسلوبهما الفريد ورفعا المدرسة السوفيتية للرقص على الجليد إلى مستوى بعيد المنال.

حيث توجا 6 مرات بلقب بطولة العالم، وفازا بنفس العدد من البطولات الأوروبية.

ونال جورشكوف وباخوموفا شهرة واسعة في الاتحاد السوفيتي لدرجة أن رقصة التانجو الذهبية "كومبارسيتا" من دورة أوليمبياد إنسبروك 76، حولت إلى رقصة بين الذئب والأرنب ضمن الفيلم الكرتوني الشهير "ويلك يا أرنب!".