أمانة الشرقية تدشن "ميدان شارع الخليج" بالقطيف

تدشين ميدان شارع الخليج
تدشين ميدان شارع الخليج

دشنت أمانة الشرقية أمس، "ميدان شارع الخليج" بمحافظة القطيف، الذي يضم أطول سارية في المنطقة الشرقية، حيث يبلغ ارتفاعها 50 متراً، يرفرف عليها العلم بمساحة 18*12 متر.

وجرى تأهيل الميدان بالشراكة مع القطاع الخاص، بمساحة 4000 متر مربع، بهدف تحسين الميادين وإنشاء المجسمات الجمالية، تماشياً مع برنامج جودة الحياة ومستهدفاته بما يخدم المنطقة.

وأكدت الأمانة دعمها لجهود التنمية والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة وتشجيع الأفكار الإبداعية، والارتقاء بجودة الحياة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية وضمان حياة صحية ومستدامة والارتقاء بالمظهر الحضاري العام.

أمانة الشرقية تكمل كافة استعداداتها للاحتفاء بيوم التأسيس في جميع المحافظات

وكانت قد أكملت أمانة الشرقية كافة استعداداتها للاحتفاء بيوم التأسيس، في جميع محافظات المنطقة، وذلك من خلال العديد من التجهيزات.

وتضمنت التجهيزات أعمال التزيين والإضاءات المختلفة في مختلف أنحاء المحافظات، وتركيب أعلام المملكة في الشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى المداخل الرئيسية للمحافظات، وتزيين أعمدة الإنارة بإنارة تجميلية عبارة عن حلقات LED تضئ جسم العامود بالألوان، إضافة إلى تزيين مباني البلديات بالإضاءة.

كما تم تركيب لوحات بالشوارع العامة احتفالاً بيوم التأسيس، وتجهيز الواجهات البحرية والحدائق العامة لاستقبال المتنزهين، وتنظيف المسطحات الخضراء وصيانة ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى تركيب الإنارة الخضراء LED على مداخل الحدائق.

من جهة أخرى كانت قدر طرحت أمانة المنطقة الشرقية، مجموعة من الفرص الاستثمارية بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، بمساحات استثمارية تجاوزت 18 مليون متر مربع، الذي تُعد أكبر طرح من نوعه، بهدف دعم الجانب الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، وتماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030.

وأوضحت أن هناك مجموعة كبيرة من المشاريع والفرص الاستثمارية التي تحتضنها المنطقة الشرقية، التي ستمثل نقلة نوعية بعدة مجالات، مما يسهم في تعزيز عناصر جودة الحياة، مشيرة إلى تقديم تسهيلات وحوافز للمستثمرين، حيث تمتد عقود بعض تلك الفرص إلى 50 سنة، مما يحفز المستثمرين ويرفع من جاذبية الاستثمارات بالمنطقة؛ كما تم خفض الضمان البنكي المطلوب من المستثمرين ليصل إلى 25٪ فقط من الأجرة السنوية، ومدة الإعفاء تصل حتى 10٪ من إجمالي مدة العقد؛ دعما للمستثمرين ورواد الأعمال والتيسير عليهم ورفع جاذبية الاستثمار لديهم.

وأشارت إلى تنوع الفرص الاستثمارية التي من أبرزها: مواقع الشواطئ والسواحل الجزر الترفيهية والنقل البحري، المدن الطبية، ومجمع الجمعيات الخيرية، ونادٍ لكبار السن لدعم القطاع الثالث، والمراكز والأسواق التجارية والترفيهية، والمراكز الرياضية، ومراسي القوارب، والملاعب المفتوحة، والمخازن والمستودعات والورش ومصانع الخرسانة الجاهزة، ومحطات الوقود والمطاعم والكافيهات والمطابخ والأنشطة السحابية، ومصانع البلاستيك، والحدائق والمتنزهات العامة، وأنشطة الخدمات المساندة والدعم اللوجستي، واللوحات الإعلانية على سيارات الأجرة والحافلات، والأراضي البيضاء والمباني تحت الإنشاء والترميم، واللوحات الخاصة بالجسور والأنفاق، بالإضافة إلى المشاتل الزراعية، ومعارض النباتات، وقصور الأفراح، وكذلك الفرص الاستثمارية بمجال حقوق التسمية والرعايات وتطوير الشوارع والبنى التحتية، وتطوير المخططات والواجهات البحرية، ومصانع تدوير النفايات والمخلفات، وإطلاق مواقع الفعاليات والمخيمات والمهرجانات الموسمية، وعربات الأطعمة المتنقلة، والألعاب المتنوعة، واستثمار وتطوير الخدمات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر