فوائد الجريب فروت قبل النوم.. والخلطة السحرية التي يوصى بها

فوائد الجريب فروت قبل النوم
لفاكهة الجريب فروت ألوان وأطعمة متنوّعة
لفاكهة الجريب فروت ألوان وأطعمة متنوّعة
لفاكهة الجريب فروت ألوان وأطعمة متنوّعة
2 صور

الجريب فروت من الفواكه المعروفة بمحتواها الكبير من الفيتامين سي C، الذي يساعد في تقوية المناعة وعلاج نزلات البرد، وغنية أيضاً بمضادات الأكسدة وقليلة السعرات الحرارية، وتساعد في تعزيز الشبع وكبح الشهية.. إن تناول عصير الجريب فروت قبل النوم، يعزّز عملية حرق الدهون؛ خصوصاً الدهون المتراكمة في البطن؛ للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة؛ لذلك لا تتردّدي في إضافته إلى نظامكِ الغذائي، كما تؤكد الدكتورة في علم التغذية والغذاء، سينتيا الحاج لـ«سيدتي نت»، وتتحدث بالتفصيل عن فوائد الجريب فروت قبل النوم، في الموضوع الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

أهم فوائد الجريب فروت قبل الإخلاد إلى الفراش

لفاكهة الجريب فروت ألوان وأطعمة متنوّعة


فاكهة الجريب فروت هي إحدى الفواكه الحمضية الشهيرة بغناها بمضادات الأكسدة والمغذيات، وقلة السعرات الحرارية فيها، ولطالما اشتهرت في حرق الدهون.. ولفاكهة الجريب فروت ألوان وأطعمة متنوّعة؛ فمنها الأبيض والأصفر، ومنها البرتقالي ومنها الأحمر، ويتراوح طعمها ما بين الحلو، الحامض والمُر.. وللجريب فروت فوائد جمّة؛ فهي:
- تحارب الجذور الحرّة التي تسبّب الأمراض السرطانية؛ خصوصاً المريء.
- تضبط معدلات ضغط الدم المرتفع، وتُبعد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات القلبية.
- تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتعزّز عمل الذاكرة والدماغ.
- تساعد في تحسين عملية الهضم، وتعالج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي.
- تحفز إفراز الأنسولين في الدم، وتنظم معدلات السكر.
- تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة، وتمنحكِ بشرة نضرة ومتوهجة.
- تعزّز صحة القلب والشرايين.
- تحتوي على العديد من المغذيات التي تلعب دوراً مهماً في السيطرة على ضغط الدم، وتعزيز صحة القلب، مثل: الليكوبين، فيتامين C، الألياف الغذائية، الكولين والبوتاسيوم.
- تؤثر (وخصوصاً الجريب فروت الأحمر) بشكل إيجابي على مستويات الدهون في الدم، وخاصة الدهون الثلاثية.
- تساعد الجريب فروت قبل النوم مَن يعانين من أمراض القلب والشرايين، على خفض مستويات الدهون الثلاثية، وحمايتهن من المخاطر المرتبطة بها، وأظهرت بعض الدراسات، أن تناول كميات كافية من البوتاسيوم، يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، يقلل من نسبة فقدان العضلات، يحافظ على كثافة المعادن في العظام، يساهم في الحدّ من تشكُّل حصى الكلى، ويساعد على خفض مستويات ضغط الدم.
- تحمي من السرطان، بفضل احتوائها على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية، مثل: فيتامين C، ومضادات الأكسدة المعروفة بدورها في مكافحة تشكّل الجذور الحرّة، التي تَزيد من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة.
- تدعم الجهاز المناعي، بفضل محتواها العالي من فيتامين سي C، وقد يساعد تناول هذا الفيتامين على منع وعلاج التهابات الجهاز التنفسي وغيرها من الالتهابات.

تعرّفي إلى فوائد الجريب فروت الصحية واختبريها على الفور.

الجريب فروت قبل النوم وعلاقته في خسارة الوزن

لعل إحدى أهم فوائد الجريب فروت قبل النوم، أنه يرتبط تناوله بخسارة الوزن، وانخفاض كبير في مستويات الجلوكوز، بالإضافة إلى أنه يساهم في تعزيز صحة الأوعية الدموية، وخفض نسبة الدهنيات والكولسترول، والحماية من العديد من المخاطر، بالإضافة إلى الوقاية من السكتة الدماغية.
الجريب فروت يساعد في تحسين ضغط الدم ومستويات الدهون في الدم، وهناك صلة بين ارتفاع ضغط الدم ومستويات الدهون والسِمنة.. كما أن العناصر الغذائية في الجريب فروت، لها فوائد طويلة المدى للسيطرة على الوزن والوقاية من السِمنة.
بما أن الجريب فروت تحتوي على الفيتامين C؛ فهي تساهم في إزالة السموم من الجسم.
لذلك يُنصح بتناول التفاح والبرتقال اللذين يساهمان في تسريع عمليتي الأيض والهضم، بالتالي يساعدان على تذويب الدهون المتراكمة في الجسم، وبالأخص في منطقة البطن.. كذلك، يساعد الزنجبيل على قتل السموم في الجسم، والتخلّص من الوزن الزائد.. لذلك ننصحكِ بتحضير هذا المشروب الديتوكس لإنقاص الوزن بأسرع وقت ممكن.. كل ما عليكِ فعله هو خلط عصير الجريب فروت مع عصير التفاح والبرتقال، وإضافة رشة الزنجبيل إلى المشروب.
من المهم تناول هذا المشروب الفعّال كل ليلة قبل النوم؛ لمساعدتكِ على حرق الدهون المتراكمة، وتعزيز عملية الهضم.. اتّبعي هذه الطريقة لمدة شهر على الأقل، وستتخلصين من الكرش والوزن الزائد.

فوائد صحية إضافية للجريب فروت قبل الذهاب إلى النوم

- تكمن فوائد الجريب فروت في أنه يساهم في تعزيز الهضم وصحة الجهاز الهضمي؛ لأنه يحتوي كمية عالية من الألياف والمياه؛ مما يحمي من الإمساك، ويسهّل عملية التخلص من السموم والفضلات من الجسم.
- يُعتبر إحدى المواد المضادّة للأكسدة، والتي تحافظ على صحة الجلد والبشرة.
- يساعد على مقاومة العوامل التي قد تؤدي إلى تلف الخلايا، كما في حالة التعرّض لأشعة الشمس.
- يساهم في الحدّ من التجاعيد، ويعمل على تحسين البشرة والجلد بشكل عام.
- يحتوي على نسبة مياه عالية؛ مما يجعله أحد مصادر المياه للجسم، ويُنصح بتناوله في حالات الجفاف.

للمزيد من المعلومات حول الجريب فروت.. تعرّفي إلى فوائده ومضاره بالتفصيل.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.