يصدم أسرته وأصدقاءه بفقدان 70 كغم بعد رحلة برية واحدة

فقدان الوزن
يصدم أسرته وأصدقاءه بفقدان 70 كغم بعد رحلة برية واحدة - الصورة من unsplash

نجح شاب بريطاني يبلغ من العمر 34 عاماً في فقدان نحو 70 كيلو غراماً من وزنه في رحلة إلى البرية استمرت 7 أشهر فقط.

وفي التفاصيل، فقد فاجأ الشاب ويدعى بريان أوكيفي، من كورك في أيرلندا، عائلته وأصدقاءه بعد أن فقد نحو 70 كيلوغراماً من وزنه في رحلة إلى البرية استمرت 7 أشهر، حيث اتبع خلالها نظاماً غذائياً صارماً ونظام لياقة بدنية، ليتمكن من التخلص من وزنه الزائد.

فقدان صادم للوزن

وكشف بريان، وفقاً لـ"ميرور" البريطانية، أنه قرر تغيير حياته بعد أن وصل إلى أثقل وزن له وهو حوالي 165 كيلوغراماً في نهاية 2021، وذلك بعد أن جرب كل الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية وفشل بالون المعدة الذي أدخله في معدته، فأدرك حينها أن الوقت قد حان لاتخاذ قرارر صارم.

وأوضح، أنه انتقل في نوفمبر الماضي إلى جزيرة البليار في مايوركا بإسبانيا وقطع التواصل مع الأصدقاء والعائلة، وقضى سبعة أشهر في مايوركا وهو يحول جسده سراً من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

وأشار بريان، إلى أنه التزم لمدة سبعة أشهر متتالية، بحد السعرات الحرارية البالغ 2200، والذي انخفض إلى 1750 في اليوم للشهر الأخير، ومارس الرياضة لمدة خمس ساعات كل يوم.

نظام غذائي وممارسة الرياضة

وقال، خلال السبعة أشهر، لم آخذ يوماً واحداً إجازة أبداً، ولقد تعرضت للعديد من الإصابات لكنني رفضت التوقف وواصلت التدريب رغم الشعور بالألم، كل يوم، لافتاً، لقد كنت أحاول القيام بعمل آخر، الجري لمسافة إضافية، كيلومتر إضافي، وكل ما يمكنني فعله لزيادة التمرين بنسبة واحد في المائة.

وبدأ بريان بممارسة تمارين خفيفة، حيث كان يمشي حوالي 90 دقيقة في اليوم خلال الأسبوعين الأولين، وتحول ذلك إلى نظام أكثر قسوة لمدة خمس ساعات في اليوم، وقام برفع الأثقال ستة أيام في الأسبوع، والسباحة ثلاث مرات في الأسبوع، والجري ثلاث مرات في الأسبوع من خلال استخدام تطبيق NHS Couch to 5K.

الركض بوزن 135 كغم

وتمكن باريان بعد تسعة أسابيع من انتقاله إلى ريف مايوركا، من الجري لأول 5 كيلومترات في 34 دقيقة، وبوزن 135 كيلوغراماً، أكمل برايان سباقاً ثلاثياً في ساعة و 47 دقيقة، كما قام أيضاً بزيادة مسافة الجري ببطء، حيث ركض أولاً نصف ماراثون حول القرية التي كان يعيش فيها.

تتبع النوم والسعرات الحرارية

وتتبع باريان خلال رحلته لفقدان الوزن، "كل شيء"، بما في ذلك نومه وسعراته الحرارية وخطواته، وتمسك كذلك بحد أدنى يبلغ 200 غرام من البروتين يومياً.

وأخبر باريان عن رحلته لفقدان الوزن التي اتبعها خلال الأشهر السبعة شخصاً واحداً فقط، وهو صديقه كولم كينان، واتصل بالمنزل مرتين في الأسبوع للتحدث مع والده المصاب بمرض الزهايمر عندما كانت والدته خارج المنزل.

كتاب "لايمكن أن تؤذيني"

ونسب الشاب البريطاني باريان برايان الكثير من دوافعه لكتاب "لا يمكن أن يؤذيني" من تأليف ديفيد غوغينز، قائلاً، إن الكتاب ساعده في تحليل "إخفاقاته" لمعرفة أين كان يخطئ عند محاولته إنقاص الوزن، وأضاف، إن إجراء هذا التحليل ساعده على إدراك أن الكثير من سعراته الحرارية كان يستهلكها مع الأصدقاء والعائلة أثناء تناول الطعام بالخارج أو الاستمتاع بوجبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر