كيف أنقص الزائد من وزني قبل الزفاف؟.. نصائح لجسم رشيق ومتناسق

كيف أنقص الزائد من وزني قبل الزفاف
كيف أنقص الزائد من وزني قبل الزفاف والتمتع بجسم رشيق ومتناسق (المصدر: freepik)
خسارة الوزن
طرق صحية تساعد العروس على إنقاص وزنها قبل زفافها (المصدر: freepik)
نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات
يؤدي تجنب أو الحد من تناول الكربوهيدرات إلى خسارة الوزن (المصدر: freepik)
إنقاص الوزن
يُفيد تناول البروتينات على تعزيز الشعور بالشبع، وبالتالي خسارة الوزن (المصدر: freepik)
إنقاص الوزن
يفيد تناول الخضروات والفواكه كوجبة خفيفة في تحقيق خسارة الوزن (المصدر: freepik)
كيف أنقص الزائد من وزني قبل الزفاف
خسارة الوزن
نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات
إنقاص الوزن
إنقاص الوزن
5 صور

رغم انشغالها في الإعداد لحفل زفافها، لا تنسى العروس الاهتمام بوزنها والتخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة لإطلالة مثالية في هذا اليوم المميز. كيف أنقص الزائد من وزني قبل الزفاف؟ سؤال يتردد دائماً قبل اليوم الموعود. الإجابة في التقرير الآتي:

نصائح تفيد العروس في إنقاص وزنها قبل الزفاف

طرق صحية تساعد العروس على إنقاص وزنها قبل زفافها (المصدر: freepik)


في الآتي، بعض النصائح المساعدة على فقدان بضعة كيلوغرامات قبل الزفاف وتحقيق وزن مثالي، إذا كنت تتساءلين عن كيف أنقص الزائد من وزني قبل الزفاف؟

1. التقليل من الكربوهيدرات

يؤدي تجنب أو الحد من تناول الكربوهيدرات إلى خسارة الوزن (المصدر: freepik)


كيف أنقص الزائد من وزني قبل الزفاف؟ يساعد اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لبضعة أيام على التخلص من عدة أرطال. أثبت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات هو إحدى أكثر الطرق فعالية لتقليل الوزن وتحسين الصحة.

لفقدان قدر كبير من الوزن، حاولي إزالة أو تقييد نظامك الغذائي من جميع الكربوهيدرات والحلويات النشوية لمدة أسبوع على الأقل. يمكن أن يؤدي تجنّب أو الحدّ من تناول الكربوهيدرات، حتى لفترة قصيرة، إلى انخفاض الدهون في الجسم ووزن الماء.
قد ترغبين في الاطلاع على جدول رجيم منخفض الكربوهيدرات؟

2. زيادة تناول البروتين

يُفيد تناول البروتينات على تعزيز الشعور بالشبع، وبالتالي خسارة الوزن (المصدر: freepik)


كيف أنقص الزائد من وزني قبل الزفاف؟ يُمكنك تحقيق ذلك من خلال اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، إذ يجعلك تشعرين بالجوع. يمكنك محاربة هذه المشكلة عن طريق زيادة تناولك للبروتين.

زيدي من تناولك للبروتينات الخالية من الدهون والغنية بالأوميغا 3 مثل الديك الرومي والبيض والمأكولات البحرية. تعزز هذه الأطعمة عملية التمثيل الغذائي لديك وتكبح شهيتك للطعام. تساعد زيادة تناول البروتين في إصلاح وتقوية عضلاتك، وتقليل مستويات الدهون الثلاثية وضغط الدم، كما تفيد في فقدان محيط الخصر.

3. تضمين الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي

قد تفقدين الوزن بسرعة عن طريق تضمين المزيد من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي المعتاد. البروتينات الخالية من الدهون والخضروات منخفضة الكربوهيدرات، أطعمة مُرضية للغاية ومفيدة لفترة زمنية أقصر. يمكن أن يساعد تضمين الخضروات منخفضة الكربوهيدرات في وجباتك الغذائية، مثل السبانخ والبروكلي والملفوف، في الحصول على نتائج مذهلة بجهد أقل. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الفواكه على التقليل من الجوع والرغبة الشديدة في تناول الحلويات.
ما رأيك في التعرّف إلى فوائد الفواكه والخضراوات وفق اختصاصية التغذية؟

4. تجنّب الأطعمة السريعة

إن الأطعمة السريعة المعالجة هي أسوأ الأطعمة لخفض الوزن. إذ تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من السكر المضاف والقمح المكرر والدهون غير المشبعة. فهي لا تسبب زيادة الوزن فحسب، بل تزيد أيضاً من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة وغيرها من المشاكل الصحية المزمنة.

5. عدم تفويت وجبة الإفطار

يعد الإفطار أهم وجبة في اليوم. إذا تخطيت وجبة الإفطار، فقد تعوضين عنها بشكل مفرط في وجبات أخرى، ما يؤدي إلى إبطاء فقدان الوزن أو المساهمة في زيادة الوزن.

6. لا للجوع

يفيد تناول الخضروات والفواكه كوجبة خفيفة في تحقيق خسارة الوزن (المصدر: freepik)


الخطأ الشائع الذي يرتكبه معظم الناس هو عدم تناول الطعام والإفراط في ممارسة الرياضة عند محاولة إنقاص الوزن. يمكن أن يتسبب ذلك في الإفراط في تناول الطعام. نتيجة لذلك، من الضروري عدم تجويع نفسك وبدلاً من ذلك تناولي الأطعمة المغذية مثل الفواكه وغيرها من الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية.

7. زيادة تناول السوائل

يعد شرب الكثير من الماء عاملاً حيوياً في إنقاص الوزن، إذ يزيل السموم من جسمك ويساعد على تجديد أنسجتك. يجعل بشرتك نقية ومتوهجة ويحافظ عليها رطبة. تجنّبي شرب المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

8. ممارسة الرياضة

تمرني بشكل صحيح وابدئي بالمشي أو ركوب الدراجات أو تمارين الإطالة أو الجري لبضع دقائق ثلاث مرات في الأسبوع. قومي بزيادة الشدّة والتمرين تدريجياً. إليك، أهم تمارين التمدد (الاستطالة).

9. الحد من التوتر

يُعد التوتر والذعر من الأسباب الرئيسية للإفراط في تناول الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. مارسي عادات نوم جيدة والجئي إلى التأمل يومياً لتقليل مستويات التوتر والحفاظ عليها.

المصدر: Medicinenet.com


بعدما تعرفت إلى كيف أنقص الزائد من وزني قبل الزفاف؟ ما رأيك بالاطلاع على رجيم التفاح لمدة يومين للعروس لطرد السموم وخسارة الوزن؟


ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.