للعروس: رجيم التفاح لمدة يومين لخسارة الوزن وطرد السموم

رجيم التفاح لمدة يومين
رجيم التفاح لمدة يومين لخسارة الوزن وتطهير الجسم من السموم «المصدر: stock.adobe»
رجيم التفاح
يُعتبر رجيم التفاح لمدة يومين من أنظمة تطهير الجسم من السموم التي تَعِدُ بخسارة الوزن «المصدر: stock.adobe»
خسارة الوزن
يساعد تناول التفاح لمدة يومين متتاليين على خسارة الوزن «المصدر: stock.adobe»
رجيم التفاح لمدة يومين
رجيم التفاح
خسارة الوزن
3 صور

رجيم التفاح لمدة يومين، يُعد من أنظمة التطهير الصحية ووسيلة فعالة لإزالة السموم من الجسم والتمتع ببشرة نقية، وهو بذلك ممتاز للعروس. وبفضل احتواء التفاح على الألياف الغذائية وكميات وافرة من الماء، التي بدورها تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة؛ فهو يساعد على خسارة الوزن. في الآتي، «سيدتي نت» يستعرض فوائد رجيم التفاح لمدة يومين وطريقة تطبيقه.

فوائد التفاح في خسارة الوزن والوقاية من الأمراض

يُعتبر رجيم التفاح لمدة يومين من أنظمة تطهير الجسم من السموم التي تَعِدُ بخسارة الوزن «المصدر: stock.adobe»

 


رجيم التفاح لمدة يومين يُساعد على خسارة الوزن؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والبوليفينولات. وتتوافر في قشور التفاح مادة البكتين التي تُحسِّن عملية الهضم في المعدة، وتُليِّن حركة الطعام في الأمعاء. علماً بأنَّ التفاح يلعب دور الـ«بروبيوتيك» في الأمعاء؛ فيُحسِّن نوعية البكتيريا عند البدينين، كي تصبح شبيهة أكثر بتلك التي نجدها عند الأشخاص ذوي الوزن العادي.

 

يؤدي رجيم التفاح لمدة يومين إلى تحسين عملية الهضم وتخفيف الإمساك، ومساعدتك على إنقاص الوزن وزيادة مستويات الطاقة لديك وجعل بشرتك متوهجة.

يُعد التفاح، من الفواكه الغنيَّة بالفيتامينات والمعادن والألياف، التي تُقلِّل نسبة الكوليسترول الضار في الدم «LDL»، وذلك عن طريق التصاق كوليسترول الطعام في الألياف الذائبة، وبالتالي منع امتصاص الأمعاء له. قد يهمك اكتشاف أعراض ارتفاع الكوليسترول وفق طبيب قلب.

يقي التفاح من الإمساك وانتفاخات البطن؛ إذ يحفِّز عمليَّة التمثيل الغذائي وزيادة مُعدَّلات الأيض في جسم الإنسان، ما يحسِّن حركة جهاز الهضم. كما أنَّ التفاح يحتوي على نسب منخفضة من السعرات الحرارية.

يخلص رجيم التفاح لمدة يومين الجسم من الغازات التي تتسبَّب بانتفاخ البطن ويعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة؛ نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الماء. كما يقلل نسبة السكر في الدم، ويتحكم في نسبة هرمون الـ«أنسولين»، مع الإشارة إلى أننا نجد السكر الزائد في الجسم يتراكم على شكل دهون؛ لذا يُنصح بتناول التفاح لتجنُّب هذه المشكلة.

يمدُّ التفاح الجسم بالطاقة، فضلاً على أنه يُعزِّز أداء جهاز المناعة؛ لغناه بمواد مضادة للأكسدة الطبيعية التي تحمي خلايا الجسم من التلف، وتنظفه من السموم.

التفاح هو أغنى مصدر للفاكهة بفيتامين «إي -E» ويوفر أيضاً إمداداً جيداً بالبيوتين وحمض الفوليك -وهما من فيتامينات «بي -B» المعقدة المهمة في الحفاظ على الطاقة والتوازن العاطفي والحفاظ على نظافة الجهاز الهضمي وعمله بشكل جيد. كما أن التفاح يُعد مصدراً جيداً لفيتاميني «أ -A» و«سي -C»، وكلاهما من مضادات الأكسدة الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، هذه خطورة مضادات الأكسدة على الصحة، قد ترغبين بالتعرف إليها.

التفاح غني بشكل خاص بالألياف القابلة للذوبان، تُسمى البكتين؛ ما يساعد على التخلص من المعادن الثقيلة في الجسم، مثل الرصاص والألمنيوم التي نلتقطها من التلوث البيئي، والتي تتداخل بشكل عام مع عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

ومع ذلك، يجب على الأشخاص عدم تجربة رجيم التفاح لمدة يومين، قبل استشارة طبيب أو اختصاصية تغذية.

طرق تطبيق رجيم التفاح

يساعد تناول التفاح لمدة يومين متتاليين على خسارة الوزن «المصدر: stock.adobe»

 


يركز رجيم التفاح لمدة يومين، على تناول التفاح فقط على الإفطار والغداء والعشاء. مع الحرص على تناول التفاحة كاملة بما في ذلك القشر. يُمكن تناولها كاملة أو ببشرها ورش القليل من القرفة عليها. وفي اليوم الثاني، يمكن تناول التفاح إلى جانب الخضروات على الإفطار والعشاء والغداء. ويُمكن أيضاً شرب شاب الأعشاب مثل النعناع أو الليمون أو البابونج مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل.

 

عند اتباع رجيم التفاح ليومين، تجب مراعاة عدم شرب الكافيين، والحرص على شرب كميات وافرة من الماء.

المصادر:
lesliekenton.com
omdetox.com

ملاحظة من «سيدتي.نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.