صحة ورشاقة /الطب البديل

التزمي بتناول هذه الأطعمة الخارقة في عام 2018

الشاي الأخضر مليء بالفوائد
لا تتخلي عن الشاي الأخضر
السبانخ محرك الطاقة ومصدر للبروتين وفيتامينات "أ" A و"سي" C، ومضادات الأكسدة والفولات المفيد لصحة القلب

حاولي الالتزام بتناول بعض العناصر الغذائية في عام 2018 ، نظرًا لفوائدها الصحية الكبيرة. وفكّري بتبنّي هذه العادات على المدى الطويل، لتحمي نفسكِ من الأمراض، وتفقدي بعض الوزن أيضًا.

1- الشاي الأخضر
الشاي الأخضر ليس فقط جيدًا للحصول على جرعة من الكافيين، بل هو غني بمضادات الأكسدة التي تساعدكِ على التخلّص من دهون البطن. ويعتقد الباحثون أنّ الخصائص التي تحرق الدهون في الشاي الأخضر، سببها الكاتشين، وتحديدًا مجموعة EGCG وهو اسم مجموعة من المركبات المضادة للأكسدة، التي تقضي على الأنسجة الدهنية بإنعاش عملية الأيض، وزيادة إطلاق الدهون من الخلايا الدهنية وخصوصًا في منطقة البطن، ومن ثم تسريع قدرة الكبد على حرق الدهون.
وتشير الأبحاث إلى أنّ شرب الشاي الأخضر بانتظام، وممارسة الرياضة في الوقت ذاته، قد يزيد فوائد فقدان الوزن إلى أقصى حد. وفي واحدة من الدراسات، ثبت أنّ المشاركين الذين يشربون 4 - 5 أكواب من الشاي الأخضر، مع ممارسة الرياضة لمدة 25 دقيقة يفقدون المزيد من الوزن.

2_ مرق العظام
المرق هو ما ينتج عن ترك عظام البقر والدجاج، تغلي في الماء لفترة طويلة من الوقت نوعًا ما، ما ينتج عنه تكسير الكولاجين والعناصر الغذائية الأخرى التي تحتويها. وجزء من تلك المواد المكسّرة في المرق من الغضروف والأوتار، هو الغلوكوزامين (والذي قد يباع كمكمّل غذائي لعلاج التهاب وآلام المفاصل). ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة "بلوس وان"، فإنّ الأشخاص في منتصف العمر ممّن يعانون زيادة الوزن، أخذوا الغلوكوزامين كمكمل غذائي واستطاعوا تقليل مصل البروتين المتفاعل سي C (أي CRP المؤشر الحيوي على وجود الالتهاب في الجسم) بنسبة 23 في المئة، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا المكمل. كما أنّ المرق مليء بالأحماض الأمينية التي تحارب الالتهابات (غليسين وبرولين)، كما أنّ الكميات الوافرة من الجيلاتين، تساعد على إعادة بناء بطانة الأمعاء، وبالتالي زيادة مساعدة الميكروبات المضادّة للالتهابات في الأمعاء.

3_ السبانخ
هذه الأوراق الخضراء محرك الطاقة ومصدر عظيم للبروتين وفيتامينات "أ" A و"سي" C، ومضادات الأكسدة والفولات المفيد لصحة القلب. ويحتوي كوب واحد من هذا الطعام فائق القوة، على كمية البروتين نفسها الذي تحتويه بيضة مسلوقة صلبة، ولكن نصف عدد السعرات الحرارية. أضيفي كمية من السبانخ إلى مشروبكِ صباحًا، أو أضيفي حفنة إلى الشوربة، أو بيض الأومليت، أو أطباق الباستا، أو الخضروات المطبوخة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X