خطيبي منذ 3 سنوات وأخجل منه.. كيف أتصرف؟

خطيبي منذ 3 سنوات وأخجل منه.. كيف أتصرف؟

مرحبًا خالة حنان، أتمنى أن تكوني بخير.
أردت أن أسألك عن موضوع خاص بي.. أولاً أنا أبلغ من العمر 18 سنة، ومخطوبة منذ 3 سنوات.. علمًا بأن الزواج سيكون العام المقبل، لكن مع ذلك، لازلت أستحيي كثيرًا من خطيبي، رغم أنه دائمًا ما يقول لي، إنني الآن زوجته في الحلال بعد أن عقدنا القران، يعني لا شيء يدعو للحياء المبالغ فيه.. أردت أن آخذ منك نصائح عن هذا الأمر؛ لأنني خائفة أن أكمل بهذه الطريقة؛ حتى مع أبويه العام المقبل.
شكرًا.
«سالي».
نصائح وحلول من خالة حنان:

1- أولاً يا حبيبتي، أهنئك على حيائك؛ فهذه صفة لا يتمتع بها إلا أصحاب القلوب النقية والأخلاق الحميدة؛ فلا تشعري أبدًا بالنقص أو الخوف.
2- ولكن.. أقول ولكن؛ لأن الحياء يجب ألا يتعارض مع الثقة بالنفس، ومن هنا ابدأي بالتفكير بأن هناك كثيرًا من الأمور التي يمكنك أن تتواصلي فيها مع خطيبك؛ بعيدًا عن الحياء، وهي الأمور العملية والواقعية والموضوعات العامة؛ فابدأي من هنا، وعامليه كأخ، أو كما تعاملين صديقتك؛ فيبدأ بالارتياح لك من دون التطرق إلى العلاقة الخاصة بينكما.
3- أعتقد أن سبب حيائك هو في هذا الجانب، أي في التعامل مع خطيبك على أنه زوجك، وينبغي أن تكون العلاقة بينكما صريحة وسلسة، ولكن هذا لا يعني أن تكوني وقحة، ولا يعني أيضًا أن يكون هو متعجلاً ويراقب تصرفاتك بدقة ويعلق عليها.
4- ولكي تصلي إلى وضع مريح بينكما، أعتقد أنه من الأنسب أن تصارحيه بشعورك، أي باستحيائك، وأن هذه التجربة الجديدة في حياتك، تحتاج إلى مساعدته، وأنك تعتبرينه أقرب إنسان إليك، وتريدين أن تكوني له مثل أم وأخت وصديقة، ويكون هو أيضًا لك مثل أب وأخ وصديق.
5- قولي له كل ذلك ببساطة وبأسلوبك، وفي نفس الوقت فكري أن أهله في المستقبل سيكونون أهلك؛ فابدأي بالتعامل معهم كأنهم والد ووالدة وإخوة جدد؛ فهذا سيجعلهم يفتحون قلوبهم لك، وتستطيعين عمل كل ذلك من دون أن تفقدي طبيعتك الخجولة؛ فالخجل لا يعني ألا نتحدث أو نبادر؛ خاصة بتقديم المساعدة والمعونة والتحبب إلى أقاربنا..
6- تذكري أخيرًا يا صغيرتي، أن المعاملة الطيبة لا تحتاج كلامًا، ولها لغتها الخاصة؛ فأظهري اهتمامك بخطيبك، بعمله وهواياته وما يحب وما لا يحب، وأظهري اهتمامك بأهله، بتذكرهم في مناسبات معينة، وتقديم هدية والمساعدة التي تعبر عن حبك واهتمامك، وتأكدي أن ذلك سيساعد على نسيان مسألة الحياء، مع تأكيدي لك بالحفاظ عليها؛ فهي نعمة صدقيني.. وأخبري خطيبك إن شئت برأيي هذا!!!
وللفتيات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن، «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص: [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.