صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تمارين تكبير الارداف في صور

تمارين تكبير الارداف في صور
للحصول على أرداف مشدودة، يجب ممارسة هذه التمارين التي تقوي العضلات
تمرين القرفصاء يُساعد في تقوية عضلات الأرداف
تمرين القرفصاء يطبَّق من خلال الوقوف، مع إبعاد القدمين عن بعضهما، وجعل المؤخرة للوراء قليلًا
تمرين الجسر يُطبَّق من خلال الاستلقاء على الظهر، مع ثني الركبتين، وجعل القدم مسطَّحة على الأرض، والذراعين بجانب الجسم

تهدف تمارين تكبير الارداف إلى تقوية العضلات الرئيسة، التي تعطي المؤخرة شكلها المستدير. وفي الآتي، مجموعة من تمارين تكبير الارداف البسيطة، التي يمكن مُمارستها في المنزل.

تمارين تكبير الارداف في صور

الـ"سكوات" 
يعدُّ الـ"سكوات" من أفضل تمارين تكبير الارداف وشدّها، كما أنَّه يساهم في زيادة حجم الأفخاذ في الوقت ذاته.


الـ"كارديو"
لزيادة حجم الأرداف، يجب التركيز على تمارين الـ"كارديو"، خصوصًا عندما تؤدى بصحبة الأوزان، ما يُساعد في نموِّ الألياف العضلية.
يمكن ممارسة تمرين الكارديو الخفيف من مرَّة إلى ثلاث مرات، أسبوعيًا.


تمرين القرفصاء
يطبّق هذا التمرين، من خلال حمل وزن في كلِّ كف، مع مدِّ اليدين للأمام، والوقوف، مع إبعاد القدمين عن بعضهما، وجعل المؤخرة للوراء قليلًا. ويتمُّ ثني الركبتين، مع الحفاظ على الجسم مستقيمًا قدر الإمكان، والنظر للأمام. ويجب مراعاة أن يكون الفخذان موازيين للأرض. ويتمُّ الحفاظ على وضع الجلوس لبضع ثوانٍ، لتقوية عضلات الأرداف.
يُكرَّر هذا التمرين لثلاث مرَّات، مع أداء 15 حركة في كلِّ مرَّة، فالاستراحة لمدة 15 ثانية بين كلِّ مرَّة وأخرى. ويؤدى لمرَّتين أو ثلاث مرَّات في الأسبوع، بغية الحصول على أرداف أقوى وأكبر.

تمرين الجسر
يطبَّق هذا التمرين، من خلال الاستلقاء على الظهر، مع ثني الركبتين، وجعل القدم مسطَّحة على الأرض، والذراعين بجانب الجسم. ويُرفع الوركان عن الأرض، عن طريق الضغط من الوركين، وليس من الكعبين، مع الدفع قدر المستطاع، بحيث يكون هناك خطّ مستقيم من الكتفين إلى الركبتين، مع الضغط على عضلة المؤخرة قدر المستطاع. يتمُّ الثبات لبضع ثوانٍ، ثمَّ العودة برفق إلى وضع البداية. يُكرَّر هذا التمرين لمرَّتين، مع 10 حركات في كل مرة، وأخذ راحة لمدة 15 ثانية بين كلِّ مرة وأخرى.

تمارين تكبير الارداف في صور

تمارين الاستلقاء على الجنب
يُعتبر هذا التمرين مفضلًا لتكبير الأرداف، وهو يُطبَّق من خلال الاستلقاء على الجانب الأيسر على الأرض، مع ثني الوركين والركبتين بزاوية 45 درجة، وإبقاء القدم اليمنى على اتصال مع القدم اليسرى، ورفع الركبة قدر المستطاع من دون تحريك الحوض. يتمُّ الثبات على هذا الوضع لبضع ثوانٍ، ثمَّ العودة إلى وضع البداية.
يُكرَّر هذا التمرين لعشر مرَّات. ومن المُمكن القيام بالخطوات نفسها، ولكن مع الاستلقاء على الجانب الآخر. ويُمارس التمرين لثلاث مرَّات في الأسبوع، وذلك لتحسين وتقوية عضلات الأرداف.

تمرين الركض
يُخلِّص الركض من الدهون الزائدة في الارداف، كما يقوِّي العضلات. وفي هذا الإطار، يجدر بك الركض حول المضمار لمدة 3 إلى 5 دقائق من أجل التحمية، مع التأكد من ثني الذراعين أثناء الركض. ثمَّ، صعود الدرج بسرعة وبأمان لمدة عشرين ثانية، ونزوله بعشر ثوان، مع تكرار الأمر على قدر المستطاع.

تمارين تكبير الارداف في صور

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X