بلس /أخبار

6 فوائد صحية مذهلة للفلفل الحلو لتتمتع بصحة أفضل

الفلفل الحلو يقوي المناعة ويحمي من السرطان ويقوي القلب
اجعل الفلفل ضمن وجباتك الغذائية اليومية
ست فوائد صحية مذهلة للفلفل الحلو الملون

ملايين البشر يظنون أن تناول حبوب الفيتامينات تغنيهم عن تناول الخضراوات والفاكهة الطبيعية، لكن العديد من العلماء والأطباء أثبتوا في أبحاثهم أن تناول الفيتامينات الطبيعية الموجودة في غذائنا الطبيعي أقوى وأكثر تأثيراً في أجسادنا وصحتنا من غيرها.

رغم تباين مسمياته بين مختلف دول العالم، فإن فوائده تظل واحدة ومذهلة. الفلفل الحلو، أو الفليفلة الحلوة، البابريكا أو الفلفل الرومي؛ يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين «سي» و«الكالسيوم» و«الماغنسيوم»، و«البوتاسيوم» والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى المهمة للجسم، فضلاً عن محتواه المنخفض من الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية والدهون.

ويفضل البعض تناوله نيئاً، بينما يضيفه آخرون إلى أطباقهم المطهية، ومن الممكن كذلك تجفيف الفلفل الحلو وتحويله إلى مسحوق يُستخدم بوصفه أحد أنواع البهارات، ويُسمى بابريكا، وهو يضيف للطعام نكهة مميزة.

6 فوائد صحية مذهلة للفلفل الحلو اعرفها:

وإليكم في ما يلي 6 فوائد مذهلة للفلفل الحلو ستجعلكم تحرصون على تناوله يومياً، حسب موقع «بولد سكاي» الصحي، وموقع «العربية نت»:

1- إنقاص الوزن


يعزّز تناول الفليفلة من عملية التمثيل الغذائي عن طريق خفض الدهون الثلاثية التي يتم تخزينها في كريات الدم؛ الأمر الذي يساعد في حرق السعرات الحرارية والحفاظ على المستويات المطلوبة من الكوليسترول، كما يمنع الفلفل الحلو عسر الهضم.

2- الوقاية من السرطان
أكّدت بعض الدراسات أن الفليفلة لديها القدرة على تجويع الخلايا السرطانية، وبالتالي التخلص منها ومنع نموها، كما أن تناوله بشكل يومي يوفر الحماية من الإصابة بالسرطان أساساً.

3- مسكن طبيعي للألم
بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، يخفف الفلفل الحلو من الألم المرتبط بالأعصاب كالحزام الناري، والهربس، وهو التهاب جلدي مرتبط بالأعصاب أيضاً؛ لذا يستخدم كمركب في بعض الأدوية الجلدية.

4- مقوٍّ طبيعي للمناعة
كونه غنياً بفيتامين «سي»، يحسّن الفلفل الحلو مناعة الجسم، حيث يحفّز الخلايا البيضاء على محاربة العدوى، كما يمنع فيتامين «سي» والفلافونويد الموجود في الفليفلة أيضاً مشكلات التنفس مثل التهابات الرئة والربو وغيرها.

5- تحسين صحة القلب
أكدت الدراسات أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الفلفل الحلو تسهم في الوقاية من أمراض القلب التاجية؛ لكونها موسِّعة للأوعية الدموية، وتساعد في تحسين انخفاض ضغط الدم وانخفاض معدل ضربات القلب، وهذا بدوره يساعد في تحسين تدفق الدم؛ ما يؤدي إلى وصول الأكسجين للأنسجة على النحو المطلوب.

6- علاج لاضطرابات الجهاز الهضمي
تحتوي الفليفلة أو الفلفل الملون «أحمر وأصفر وبرتقالي» على حمض التانين الذي يلعب دوراً رئيسياً في علاج الاضطرابات المعدية المعوية، مثل الإسهال والدوسنتاريا، وغيرها من الاضطرابات الميكروبية، وهو يشبه الصمغ؛ لذلك فهو يساعد في حماية بطانة المعدة ومنع الإصابة بالقرحة.

X