«صحة مكة» توقع اتفاقية لترجمة 80 لغة شائعة في موسم الحج

حضور ممثلي صحة مكة وجمعية شفاء الخيرية اثناء توقيع الاتفاقية
2 صور

أبرمت إدارة الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة اتفاقية مع جمعية شفاء الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة في منطقة مكة المكرمة لتأمين 55 جهازاً إلكترونياً، يُعنى بترجمة 80 لغة شائعة في موسم الحج لهذا العام 1440هـ.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور وائل بن حمزة مطير، المدير العام للشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة، والدكتور خالد عبدالله الطيب، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وأوضح محسن شعيب، المشرف على برنامج الترجمة الإلكترونية في جمعية شفاء، أن الهدف من الاتفاقية إسهام القطاع الخيري في التنمية الصحية داخل المشاعر المقدسة وفق "الرؤية السعودية 2030"، وقال: "الغرض من مشروع الترجمة اللغوية الاستفادة من التقنية الحديثة في عملية التواصل بين مقدم الخدمة الطبية والمرضى الحجيج، وتسهيل مهامهم التي يؤدونها خلال موسم الحج".

وبيَّن شعيب أن بنود الاتفاقية تنص على أن تقوم الجمعية بتوفير هذه الأجهزة خلال الأسبوع المقبل، وقال: "سيتم تزويد عدد من المرافق الصحية سواء في مكة المكرمة، أو داخل المشاعر المقدسة بأجهزة الترجمة الآلية من أجل تسهيل طرق التواصل اللغوي بين الممارسين الصحيين العاملين في هذه المرافق سواء مع المرضى المنومين، أو مع ذويهم من الحجاج الذين قد يجدون صعوبة في التواصل مع مقدمة الخدمة الطبية".