صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد الموز قبل النوم لا تصدق !

فوائد الموز قبل النوم لا تصدق !
الموز يعمل على تنظيم مستوى ضغط الدم

فوائد الموز قبل النوم رائعة خصوصًا للذين يعانون الأرق. ولا تقتصر فوائد الموز على مكافحة إضطرابات النوم، بل تتعدى ذلك لتساعد على خسارة الوزن وتنظيم مستوى الكولسترول في الدم، وضبط ضغط الدم وغيرها الكثير.


تعرّفي في الآتي إلى فوائد الموز قبل النوم بالتفصيل وعلى أهميته للجسم:



فوائد الموز قبل النوم: لا للأرق !

تناول الموز قبل النوم يساعدك على قضاء ليلة هانئة
تناول الموز قبل النوم يساعدك على قضاء ليلة هانئة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يمكن اعتبار الموز وسيلة مساعدة على النوم بشكل طبيعي، فهو يحتوي على التربتوفان، وهو من الأحماض الأمينية الأساسية التي ترتبط بالفيتامين "بي6" B6 الذي يسمح بتوليف السيروتونين والميلاتونين اللذين يلعبان دورًا حيويًّا في النعاس والنوم. وينصح بعض الأطباء بأكل الموز قبل 60 دقيقة من الذهاب إلى النوم للاستفادة من فوائده من أجل النوم الهانىء.



فوائد الموز في تنظيم مستوى الكولسترول والمساعدة على التنحيف


الموز غني بالنشا المقاوم. ويُعتبر النشا من وجهة نظر النظام الغذائي، وكأنه شكل من أشكال الألياف المغذية، وبالتالي فإنّ لديه بعض الفوائد.؛ فهو يعمل مثل الألياف خلال عملية الهضم، وله تأثير مفيد على دهون الدم، حيث يسمح بزيادة تخمر الأمعاء ويحسّن امتصاص بعض العناصر المعدنية والسكر، ويخفض الكولسترول السيّىء LDL.، فالجسم يهضم النشا المقاوم ببطء، بحيث تشعرين بالشبع إلى فترة طويلة. وبناءً عليه يُعتبر الموز كابحًا للشهية ومن سلائف الشعور بالشبع. وفي المجمل، فإنَّ الموز يكبح الشعور بالحاجة إلى تناول وجبات خفيفة، ويحدُّ من استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم.



فوائد الموز في الحفاظ على مستوى جيد لـ ضغط الدم الشرياني تقليل الإصابة بالسكتات الدماغية

فوائد الموز قبل النوم في تحسين مستوى ضغط الدم وبالتالي حماية القلب رائعة
فوائد الموز قبل النوم في تحسين مستوى ضغط الدم وبالتالي حماية القلب رائعة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يُنصح بتناول الموز في حالات اضطراب ضغط الدم الشرياني، لأنه غني بالبوتاسيوم (كل حبة موز تحتوي على 500 ملغم من البوتاسيوم)، وهذا المعدن يساعد على تخفيض ضغط الدم. كما أنّ أكل المزيد من الموز قد يقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 24 في المئة ، وذلك وفقًا لإحدى الدراسات التي أجراها قسم الصحة في منظمة الصحة العالمية، والتي نُشرت في المجلة المهمة جدًّا المجلة الطبية البريطانية British Medical Journal .


يبدو أنّ الوقت قد حان لتناول الموز وإدخاله ضمن نظام غذائي صحي لحماية الجسم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X