صحة ورشاقة /الصحة العامة

قد يكون لديه أسبابه! لماذا يرفض الجسم فقدان الدهون؟

قد يكون لديه أسبابه! لماذا يرفض الجسم فقدان الدهون؟
تأثير ممارسة الرياضة قد ينخفض إذا كات قوة التمارين لا تتناسب مع طبيعة الجسم والدهون المتراكمة

بالطبع رفض الجسم فقدان الدهون له أسباب، فتلك المشكة وعلى الرغم من أنها متشعبة ومتفرعة وقد تحدث كنتيجة غير مباشرة لعادات حياتية أو رياضية خاطئة وغير سليمة، إلا أن عناد وعدم نجاح الجسم في فقدان الدهون ولحسن الحظ معضلة يمكن التغلب بواسطة الانتباه لعدة أمور تخص حياة الرياضيين وعاداتهم وأنظمتهم المتعلقة بالتغذية وطريقة ممارسة التمارين الرياضية، فهي النقاط الأساسية والمفتاحية التي تحدد مدى قدرة الجسم وسرعته في فقدان الدهون.

وحتى نسهل الأمور ونزيل عنها التعقيد سوف يتضمن التقرير التالي ووفقاً لموقع muscle and fitness أهم النقاط والأسباب التي تفسر لماذا يرفض الجسم في الكثير من الأحيان فقدان الدهون بسهولة ويصبح أكثر عناداً وتمسكاً بها.

 


1- تناول الطعام وفقدان الدهون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بالتأكيد من المنطقي أن يكون السبب الأول لعدم فقدان الدهون هو ارتفاع كميات الطعام المستهلكة والتي ينتج عنها ارتفاع في عدد السعرات الحرارية، فحتى تناول أطعمة صحية واتباع نظام غذائي صحي يجب أن يدرك الجميع بأن فقدان الدهون والتخلص من الوزن مفتاحه الأساسي هو حرق سعرات كميات أعلى من السعرات الحراية بشكل يفوق ما يتم اكتسابه منها يومياً.

لذلك لا يجب أن تصاب بالحيرة والغضب عند عدم التمكن من فقدان الدهون وتمسك جسدك بها خصوصاً عند اتباع أنظمة غذائية صحية، فالمهم دائماً بجانب حتمية ضمان مثالية الطعام المستهلك على الجانب الصحي هو التأكد من الكميات الصحيحة.

 


2- كمية البروتين وفقدان الدهون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


دائماً ما يرتبط فقدان الدهون وبناء العضلات بكمية البروتين اليومية التي يتم استهلاكها، فالبروتين من العناصر الغذائية التي لا تتلخص مهمتها فقط في الحفاط وتضخيم الأنسجة العضلية، بل أيضاً تعمل البروتينات على خفض السعرات الحرارية المستهلكة يومياً بسبب مد الأطعمة البروتينية الإنسان بفترات أطول من الشبع والشعور بالامتلاء.

ونفس الأمر ينطبق على شرب المياه بكميات مثالية وما يمثله من أهمية في تسريع عملية فقدان الدهون من خلال تنشيط عملية الحرق وكبح الشهية وضمان كفاءة الأعضاء الحيوية في القيام بعملياتها المتعلقة بتخلص الجسم من السموم.

 


3- شرب الوجبات وفقدان الدهون

 

شاهدي أيضاً:فوائد الموز على الصحة والجمال


لاستكمال قراءة هذا الموضوع على موقع "سيدي" إضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X