صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

رجيم كيت ميدلتون الفرنسي

دوقة كامبريدج كيت ميدلتون
كيت ميدلتون
رجيم كيت ميدلتون تتبعه الفرنسيَّات
رجيم كيت ميدلتون يقوم على تناول البروتينات بكمٍّ مفتوح
ريجيم كيت ميدلتون فرنسي
رجيم كيت ميدلتون
كيت ميدلتون
رجيم كيت ميدلتون مضمون النتائج، لكنَّه مُقيِّد
كيت ميدلتون تتبع "رجيم دوكان"

جذبت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون الأنظار إليها، منذ اليوم الأوّل لظهورها إلى العموم، وذلك يرجع إلى بساطة ملبسها وأناقته، ورشاقتها التي سرعان ما استعادتها بعد إنجابها لطفلين. وبحسب تقارير صحافيّة، فإنَّ كيت ميدلتون تتبع "حمية دوكان" Dukan Diet، التي سمّيت على اسم خبير التغذية الفرنسيّ بيار دوكان Pierre Dukan، الذي طرح في كتابه تفاصيل هذه الحمية منذ عشر سنوات، ليحتلّ الكتاب المرتبة الأولى في قائمة المبيعات في فرنسا، مشكّلًا ثورة في مجال خسارة الوزن. هذه الحمية اكتسبت شهرة واسعة بين السيّدات الفرنسيّات لتتعدّى بعد ذلك الحدود الفرنسيّة وتصبح الحمية الأشهر عالميًّا بعد أن اتّبعتها دوقة كامبريدج والعديد من شهيرات العالم اللاتي يؤكّدن على نجاحها المذهل في فقدان الوزن.
تعتمد الحمية على تناول كميّات مفتوحة من البروتين، تليها الخضراوات، ومن ثمّ النشويّات التي تعتبر الحصّة الأقلّ أو الأجدى قوله بأنّها شبه غير موجودة في هذه الحمية.

 

حمية دوكان Dukan Diet

ريجيم كيت ميدلتون
رجيم كيت ميدلتون

 

تمرّ حمية Dukan Diet بـ 4 مراحل، هي:

 

1. مرحلة الهجوم: تستغرق عشرة أيّام، وترتكز على تناول كلّ أنواع البروتينات، من لحوم، ودواجن، وأسماك ومأكولات بحريّة، إضافة إلى الألبان الخالية من الدسم، وملعقة ونصف الملعقة من نخالة الشوفان وستَّة أكواب من المياه يوميًّا. يشار إلى أنّ تناول البروتينات غير مرتبط بكمّ محدد، وإنّما الأهمّ عدم تناول أيّ نوع آخر من الغذاء غير مذكور على لائحة طعام هذه الحمية.

2. مرحلة الاستمرار: تمتدّ لشهر، وتعتمد على الاستمرار في تناول البروتينات، ولكن مع إدخال الخضراوات غير النشويّة، مثل: الطماطم، والبصل، والباذنجان، والبروكولي والخيار، مع معلقتين من نخالة الشوفان، يوميًّا.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

3. مرحلة التوطيد:  يخسر الجسم خلال هذه المرحلة نصف الكيلوغرام من الوزن كلّ خمسة أيّام. بالإضافة إلى تناول البروتينات والخضراوات غير النشويّة، كما في المرحلتين السابقتين، يمكن تناول حصّة من الفاكهة خلال هذه المرحلة، فضلًا عن شريحتين من خبز القمح الكامل وشريحة من الجبن، يوميًّا. كما يمكن في هذه المرحلة تناول حصَّة أو حصَّتين من الخضراوات النشويّة في الأسبوع، أو حصَّتين من أيّة أطعمة مرغوبة خلال هذا الأسبوع.

4. مرحلة الثبات: هي المرحلة التي تُساعد في ثبات الوزن، الذي تمّ بلوغه خلال المراحل السابقة. ويُسمح خلالها بتناول كلِّ الأطعمة ولكن بكمٍّ محدود، عدا يوم واحد في الأسبوع، تتمّ فيه العودة مرّة أخرى لنظام المرحلة الأولى.

في النهاية يمكنكِ الاعتماد على "حمية دوكان" لإنقاص الوزن، مع نتيجة مضمونة، إذ أُخذت في الاعتبار الحال الصحيّة، بخاصّة أنّ هذا الرجيم يقوم على الحرمان من أطعمة معيّنة لفترات طويلة.

شاهدوا أيضاً:أخطاء شائعة في الحمية ...تجنّبيها

 

تابعوا أيضًا:

نصائح هالي بيري لجسم رشيق

رجيم خاص بالجيش أفقد كلوي كاردشيان 15 كيلوغرامًا

التغذية في الوقاية من سرطان الثدي

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X