المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في تعزيز الهوية الوطنية في مجموعة قمة العشرين

المعهد الملكي للفنون التقليدية
المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في تعزيز الهوية الوطنية في مجموعة قمة العشرين

قدم المعهد الملكي للفنون التقليدية هدية مميزة لضيوف وزوار واحة الإعلام ضمن مشاركة المملكة في اجتماعات مجموعة قمة العشرين G20 في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند.

المعهد الملكي للفنون التقليدية في قمة العشرين

تأتي هذه المشاركة من خلال تقديم كتاب مصوّر فاخر عن البشت الحساوي ترفق معه قطعة من زخارف البشت مُحاكة يدويًا من قِبل حرفيِّي المعهد الملكي للفنون التقليدية، وتهدف هذه المشاركة المقدمة لكبار الشخصيات إلى تعزيز الثقافة المحلية والفنون التقليدية والتراث والترويج لهم، وتسليط الضوء على الإرث الثقافي الغني للمملكة.

يُذكر أن المعهد الملكي للفنون التقليدية يسعى إلى إبراز الهوية الوطنية من خلال إثراء الفنون التقليدية والترويج لها، ويعمل على رفع مستوى الوعي بالفنون التقليدية في المملكة، ونشـرها، والتعريف بها محليًا ودوليًا، ودعم الجهود الهادفة إلى الحفاظ عليها، إضافة إلى تشجيع وتدريب المواهب والقدرات في مجالات الفنون التقليدية، وتوفير برامج تعليمية في مجالات الفنون التقليدية.

المعهد الملكي للفنون التقليدية

يمثل المعهد الملكي للفنون التقليدية كياناً حكومياً مستقلاً يرأسه فخرياً سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، حيث تم تنظيم اختصاصاته والترتيبات التنظيمية له بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (466) بتاريخ 17 / 8 / 1442هـــ.
كما يعنى المعهد بتقديم خدمات نوعية في التعليم والتدريب في مجالات الفنون التقليدية والترويج لها وتشجيع وتعزيز القدرات الوطنية في تلك المجالات وتقدير الكنوز الحية والقدرات المتميزة في الفنون التقليدية والمساهمة في الحفاظ على الأصول الوطنية في الفنون التقليدية ورفع مستوى الوعي بها والحفاظ عليها والتعريف بها محليا ودوليا.
وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، يعمل المعهد الملكي للفنون التقليدية على تمثيل ثقافة المملكة العربية السعودية من خلال سرد التاريخ الفني وقصص الأعمال الفنية التقليدية، ورواية قصص الفنانين، إضافة إلى المحافظة على أصالة تلك الفنون وتشجيع المهتمين بها على تعلمها وإتقانها وتطويرها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر