تدشين مشروع المبنى الجديد لمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم بالجبيل

مشروع المبنى الجديد لمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز
مشروع المبنى الجديد لمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز

أعلن مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم عن تدشين مشروع المبنى الجديد في مدينة الجبيل الصناعية، وفقًا لأحدث معايير ومواصفات الجودة، وذلك بحضور وزير التعليم رئيس مجلس إدارة مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم الأستاذ يوسف البنيان.

يأتي ذلك ضمن أعمال مؤتمر "مبادرة القدرات البشرية HCI"، الذي تستضيفه الرياض في الفترة من 28–29 فبراير 2024 برعاية كريمة من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية، علماً أن المركز يعمل تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بموجب اتفاقية التجديد الثلاثية بين حكومة المملكة ومنظمة اليونسكو والمركز، منذ تأسيسه في 21 أكتوبر2014م، حيث يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، كبيت خبرة متخصص في مجال الجودة والتميّز في التعليم.

ويُبرز المركز دور المملكة، وإسهاماتها المستمرة في دعم كل ما من شأنه إرساء السلام والرفاه، ودعم تحقيق التنمية المستدامة محلياً وإقليمياً وعالمياً من خلال احتضانها لهذا المركز كدولة مقر، حيث يعزز من دعم حكومة المملكة - أيدها الله- لرسالة اليونسكو الإنسانية من خلال الإسهام في تمكين جودة النظم التعليمية في الدول العربية؛ لتحقيق جودة التعلم للجميع، وتحقيقاً لرؤية السعودية 2030 بأن تكون معياراً عالمياً للجودة.

ويضم في عضوية مجلس إدارته وزراء التربية والتعليم في الدول العربية وعدد من الهيئات، والمنظمات المحلية، والإقليمية، والعالمية.

للمزيد الاطلاع على: التعليم: بدء التقديم على مسار الاتفاقيات الصحية ضمن برنامج الإقامة الطبية "طب بشري" بفرنسا.

وزير التعليم يلتقي وزير التعليم العالي في ماليزيا

من جهة أخرى التقى وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، اليوم، وزير التعليم العالي في ماليزيا محمد خالد نورالدين، على هامش أعمال مؤتمر "مبادرة القدرات البشرية" الذي يقام في الرياض تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية.

وتناول اللقاء تعزيز التعاون في المجالات العلمية والتعليمية بين المملكة وماليزيا، وتبادل التجارب والخبرات في البحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك بين الجامعات السعودية والماليزية، وكذلك مجال الابتكار وريادة الأعمال، والمنح الدراسية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.