صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تخلّصي من 3.5 كلغ عبر حمية د.هولفورد

ترتكز حمية خبير التغذية والاستشاريّ المفضّل لدى عدد من نجمات هوليوود الدكتور "باتريك هولفورد" على تقديم منظور جديد لحمية مؤشّر السكّر GI DIET، وتساعد على إنقاص ما يُعادل 5 بوصات حول الخصر في أسبوع واحد، بالإضافة إلى شحن طاقة الجسم وتألّق البشرة والحفاظ على نضارتها والتخلّص من الوزن الزائد بما يتراوح ما بين 1.5 و3.5 كيلوغرامات، في الأسبوع الأوّل منها.
1 ـ اليوم الأوّل:

ـ الفطور: حبوب الشوفان مع العسل وثمرة من التفاح.
طريقة التحضير: يحضّر مقدار نصف كوب من الشوفان مع نصف كوب من الماء وربع كوب من الحليب الخالي من الدسم، مع قليل من بذور اليقطين وملعقة من العسل وقطع صغيرة من التفّاح.
ـ الغذاء: سندويش إحراق الدهون مؤلّف، من: قطعة متوسّطة من الخبز الأسمر، شريحة من السلمون، بالإضافة إلى شرائح الخيار والبصل الطازجة.
ـ العشاء: "الباستا" مع صلصة "البيستو".
طريقة التحضير: تُضاف ملعقة من الحبق وملعقتين من بذور اليقطين، إلى حفنة من المعكرونة السّمراء (150 غراماً قبل التحضير). تؤكل "الباستا" مع زيت الزيتون وخلّ التفاح وسلطة الطماطم.
2 ـ اليوم الثاني:
ـ الفطور: بيضة مسلوقة، مع شريحة من الخبز الأسمر المحمّص المدهون بقليل من الزبدة منزوعة الدسم.
ـ الغذاء: طبق من حساء الخُضَر، مكوّن من: البازيلاء والكوسى والبطاطس وقليل من الحمّص أو العدس؛ يتمّ تناولها مع الخبز الأسمر المقرمش.
ـ العشاء: شريحة من السلمون المشوي أو المحضّر في الفرن، مع 150 غراماً من الأرز البنيّ، أو أرز "بسمتي"، أو البطاطس المخبوزة في الفرن ـ حسب الرّغبة ـ وطبق من السلطة الخضراء.
3- اليوم الثالث:
ـ الفطور: كوب من الزبادي (170 غراماً)، مضافاً إليه ملعقة من العسل الطازج و3 حبّات من بسكويت النخالة وكوب من الشّاي غير المحلّى.
ـ الغذاء: سلطة التونا وثمرة من التفّاح.
طريقة التحضير: يُمزج مقدار 10 غرامات من التونا والكرفس والخسّ إلى مكعّبات متوسّطة الحجم، مع ملعقة صغيرة من "المايونيز" قليل الدسم و3 ملاعق من الزبادي قليل الدسم وقليل من الخبز المحمّص.
ـ العشاء: طبق الكاري بالدجاج.
 طريقة التحضير: يُطهى الدجاج، مع ملعقة من معجون الكاري الجاهز، وقليل من حليب الصويا، وتشكيلة منوّعة من الخُضَر المعدّة بطريقة "السوتيه". يُقدّم العشاء مع طبق من الأرز البنّي.
4 - اليوم الرابع:
ـ الفطور: حبوب الفطور مع القليل من الحليب الخالي من الدسم، إضافة إلى حفنة من الفراولة والتوت الأسود.
ـ الغذاء: شريحة من صدور الدجاج المشويّة من دون عظم (150 غراماً) و100 غرام من البطاطس المسلوقة وطبق من السّلطة الخضراء.
ـ العشاء: برغر الخُضَر، مع الخُضَر الورقيّة والطماطم.
طريقة التحضير: يُشوى برغر الخُضَر أو يُسلق في قليل من الماء ـ حسب الرغبة ـ ويتمّ تناوله مع شريحتين من الخبز الأسمر والخسّ والجرجير والطماطم.
5- اليوم الخامس:
ـ الفطور: بيض مخفوق.
طريقة التحضير: تُخفق بيضة مع قليل من الحليب الخالي من الدسم، وقطعة من الخبز الأسمر المحمّص وكوب من الشّاي الأسود غير المحلّى.
ـ الغذاء: الدجاج على الطريقة المكسيكيّة.
 طريقة التحضير: تُقلى شرائح البصل والثوم والفليفلة الحمراء وقطع الدجاج المقطّّعة، مع قليل من زيت الزيتون ونصف ملعقة من صلصة "الفاهيتا". ويُمكن إضافة شرائح الطماطم الطازجة عند التقديم.
ـ العشاء: بيضتان مسلوقتان، مع الخُضَر الورقيّة كالجرجير، أو البصل الأخضر، أو الفجل وثمرة من البرتقال الطازج.
6-اليوم السادس:
ـ الفطور: اختاري اقتراحاً من الاقتراحات الصباحيّة السابقة الذكر.
ـ الغذاء: طبق من حساء العدس أو حساء الخُضَر الطازجة والمحتوي على الكرفس والبصل وقليل من الثوم والبطاطس والكوسى والبازيللاء، والتي تتمتاز بأغلبيّتها بتأثيرها الحارق للدّهون.
ـ العشاء: الخُضَر المشوية مع البطاطس المخبوزة في الفرن، مع قليل من مخفوق الزبادي بالفاكهة، في حال استمرار الشّعور بالجوع إلى مرحلة ما قبل النوم.
7- اليوم السابع:
يوم مفتوح، يتمّ تخصصيه كمكافأة على المواظبة على وجبات الحمية الغذائيّة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X