فوائد الماء الدافئ مع القرفة على الريق.. لا تصدَّق

فوائد ماء القرفة الدافئ
فوائد ماء القرفة الدافئ

يُعتبر الماء الدافئ مع القرفة مشروباً لذيذاً ومريحاً، ويمكن بسهولة أن يَحِل محل المشروبات السكرية أو القهوة؛ إنه خيارٌ صحي يثير حاسّة الذوق لديك.

ويكتسب هذا المشروب شعبية كبيرة؛ خصوصاً وأنه قد يغيّر قواعد اللعبة بالنسبة لصحتك، ولاسيّما للنساء؛ لأنه يساعد على تحسين الخصوبة وتنظيم الدورة الشهرية؛ إضافة إلى الكثير من الفوائد لتحسين الصحة والرفاهية.
اكتشفي في الآتي، فوائد الماء الدافئ مع القرفة على الريق، في الموضوع الآتي:


التحكم في نسبة السكر في الدم

القرفة هي محسس طبيعي للأنسولين؛ مما يعني أنها تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم؛ وقد يكون استهلاك ماء القرفة بانتظام، مفيداً بشكل خاص للأفراد المصابين بمرض السكري، أو المعرَّضين لخطر الإصابة به.

ويمكن أن تساعد القرفة في تحسين حساسية الأنسولين؛ مما يسهّل على الجسم معالجة الجلوكوز.
لذلك فإنَّ شرب ماء القرفة بانتظام في الصباح، يساعد في منع حدوث طفرات وانهيارات في مستويات السكر في الدم.

قوة مضادة للأكسدة

القرفة غنية بمضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة في الجسم؛ مما يقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات؛ وهذا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان.

تنظيم الدورة الشهرية

ثبت أن القرفة تنظِّم الدورة الشهرية، عن طريق موازنة الهرمونات وزيادة تدفق الدم إلى الرحم. يمكن أن يساعد شرب ماء القرفة، في تنظيم الدورة الشهرية وتقليل فترات الألم.

تقليل أعراض متلازمة تكيس المبايض

وُجد أن تناول الماء مع القرفة، يقلل أعراض متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)، عن طريق تحسين حساسية الأنسولين وتقليل الالتهاب.

وَجدت دراسة نُشرت في مجلة الخصوبة والعقم، أن القرفة تعمل على تحسين دورة الحيض وزيادة الإباضة لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض؛ ويمكن أن يساعد شرب ماء القرفة، في تخفيف الأعراض مثل: عدم انتظام الدورة الشهرية، وحَب الشباب، ونموّ الشعر الزائد.

المساعدة على خسارة الوزن

وُجد أن القرفة تقلل من مقاومة الأنسولين؛ مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن؛ وشرب ماء القرفة يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.
وإذا كنتِ تريدين التخلص من بضعة كيلوغرامات من وزنك، يمكن أن يكون ماء القرفة مفيداً جداً؛ كما يمكنه تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتحكم في الرغبة الشديدة عن طريق تثبيت مستويات السكر في الدم؛ مما يسهّل إدارة وزنك.

تعزيز المناعة

وتتمتع القرفة بخصائص مضادّة للالتهابات ومضادّة للبكتيريا، مما يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة لديك؛ وشرب ماء القرفة بانتظام، يمكن أن يساعد جسمك على مقاومة الالتهابات والأمراض.

المساعدة على الهضم

فوائد ماء القرفة الدافئ


القرفة يمكن أن تساعد في تحفيز عملية الهضم وتقليل الانتفاخ؛ وشرب ماء القرفة يمكن أن يساعد في تحسين عملية الهضم، ومنع الانزعاج في المعدة.

تعزيز صحة القلب

يساهم ماء القرفة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب؛ ولذلك فإن شرب ماء القرفة بانتظام، يمكن أن يساعد في تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

خصائص مضادّة للالتهابات

الالتهاب المزمن هو السبب الجذري للعديد من الأمراض؛ وتحتوي القرفة على مركّبات تمتلك خصائص مضادّة للالتهابات؛ مما قد يقلل من خطر الإصابة بحالات التهابية مختلفة.

صحة الفم

تتمتع القرفة بخصائص طبيعية مضادّة للبكتيريا، يمكن أن تساعد في مكافحة رائحة الفم الكريهة ومنع التهابات الفم؛ مما يجعلها إضافة رائعة إلى روتين العناية بصحة الفم.

تعزيز وظائف الدماغ

تشير بعض الدراسات إلى أن القرفة قد تحسِّن الوظيفة الإدراكية والذاكرة ومدى الانتباه؛ ويمكن أن تكون ذات قيمة خاصة مع تقدمنا ​​في السن.

تأثيرات مضادة للميكروبات

قد تساعد خصائص القرفة الطبيعية المضادّة للميكروبات الجسم على مقاومة الالتهابات، وبالتالي الوقاية من عدد كبير من الأمراض.


* المصادر:
- Onlymyhealth
- Healthshots


* ملاحظة من «سيدتي.نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.