صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تمارين شد الأفخاذ في أسبوع

تمارين شد الأفخاذ في أسبوع

إدراج تمارين شدّ الأفخاذ في الجدول الرياضي اليومي الخاصّ بالمرأة، يحمل فوائد بالجملة، ومنها: تليين عضلات الفخذين، وحمايتها من التشجنّات التي تتسبّب بالآلام في الكثير من الأحيان، إلى جانب تحقيق التوازن عند الحركة.
في الآتي، تمارين سهلة، هدفها شدّ الأفخاذ خلال أسبوع.


5 تمارين لشد الفخذين

تمارين شد الجسم
تمارين لشدّ الفخذين وتقوية العضلات

تُساعد التمارين الآتية، في دعم مفاصل الركبة والورك، وفي تحريك عضلات وعظم الفخذين والساقين، وشدهما، بخاصّة بعد وقت من الخمول. ويُفضّل ممارستها لعشر دقائق، يوميًّا، في الحدّ الأدنى.


1. تمرين مد الورك

تمارين رياضية
يُساعد هذا التمرين في شدّ عضلات الفخذين وتقويتها

يُطبّق التمرين على الشكل الآتي: بعد الوقوف، باستقامة، تُمد الساق اليُمنى خطوة إلى الأمام، مع ثني الركبة اليُمنى، وإبقاء الساق اليسرى مستقيمة. يُستمرّ في ثني الركبة اليُمنى إلى حين الشعور بشدّ العضلات فوق الفخذ. يُثبت في الوضعية المذكورة لخمس ثوان. ثمّ، تتحقق العودة إلى نقطة البداية، مع إعادة التمرين باستخدام الساق اليسرى.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.


تابعي المزيد: فوائد تمارين الضغط للنساء


2. تمرين مدّ أوتار الركبة

تمارين رياضية
هذا التمرين فعّال في مدّ أوتار الركبة وشدّ عضلات الفخذين

يؤدى التمرين، وفق الآتي: بعد الوقوف، باستقامة، يُحنى الجزء العلوي من الجسم إلى الأسفل، بوساطة اليدين، مع محاولة لمس أصابع القدمين، والحفاظ على الركبتين مفرودتين. يُثبت في الوضعية المذكورة لنحو 30 ثانية، مع الشعور بشدّ لطيف خلف الركبتين. ثمّ، تتحقق العودة إلى نقطة البداية.
يُكرّر التمرين لخمس مرّات.
 

3. تمرين تمديد عضلات الفخذين

تمارين رياضية
التمرين فعّال في إحراق دهون الفخذين وشدّ العضلات

يقضي التمرين بالوقوف، باستقامة، والمُباعدة بين الساقين بمقدار عرض الكتفين. ثم، تُحرّك الساق اليُمنى ببطء إلى الجانب الأيمن مع ثني الركبة، والحفاظ على استقامة الساق اليسرى. ثمّ، تتحقق العودة إلى نقطة البداية، مع إعادة التمرين باستخدام الساق اليسرى.
يُكرر التمرين لعشر مرّات.

تابعي المزيد: تمارين كروس فيت للسيدات


4. تمرين التمدّد

تمارين رياضية
يُساعد هذا التمرين في مدّ عضلات الفخذين وشدّها

يطبّق التمرين، على الشكل الآتي: بعد الجلوس، مع فرد الساقين إلى الأمام، تُمدّ الذراعان إلى الأمام، مع محاولة لمس مشطي القدمين، فالرجوع مرَّة أخرى ورفع الذراعين بشكل مستقيم إلى الأعلى.
ويُمكن ممارسة تمرين مشابه، بطريقة تقضي بالوقوف، مع إنزال الذراعين لمُحاولة لمس الساقين، ثمَّ الرجوع إلى وضعيَّة البداية.


5. تمرين القرفصاء

تمارين رياضية
تمرين القرفصاء لشدّ عضلات الفخذين

يؤدى التمرين وفق الآتي: بعد الوقوف، باستقامة، مع مدِّ الذراعين إلى الأمام، والمباعدة بين الساقين، تُثنى الركبتان، مع دفع المؤخرة إلى الخلف، والحفاظ على استقامة الجذع، والاستمرار في ثني الركبتين ببطء، حتى تصبح الخلفية على مستوى الركبتين عينه. ثم، تُفرد الساقان، ببطء، وتوجَّه المؤخّرة إلى الأعلى، حتى استقامة الجذع العلوي بالكامل. يُثبت في الوضعية المذكورة لثلاثين ثانية، مع العودة ببطء إلى نقطة البداية.

تابعي المزيد: أهم تمارين تقوية عضلة القلب

المزيد من رشاقة ورجيم

X