صحة /الصحة العامة

علاج ديسك الظهر بطرق طبيعية تخفف من الألم

علاج ديسك الظهر
علاج ديسك الظهر بطرق طبيعية تخفف من الألم

تعد آلام الظهر من الأمراض الشائعة التي تؤرق الكثيرين، وتمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، فيشعر المصابون بالألم أسفل الظهر وأحياناً يشعرون بالألم المبرح في الرقبة، ويحدث هذا الألم بسبب انزلاق المادة الهلامية (الديسك) التي تفصل بين فقرات العمود الفقري، مما يؤدي إلى حدوث احتكاك بين فقرات العمود الفقري والشعور بالألم نتيجة لذلك.
"سيدتي نت" يطلعك في الآتي على طرق طبيعية فعّالة لعلاج ديسك الظهر وفقاً لما ذكره موقع "ويب طب" الطبي المتخصص، والتي يمكنك تطبيقها للشعور بالتحسن:
 


أعراض ديسك الظهر

الشعور بالالم بعد الوقوف أو الجلوس
الشعور بالالم بعد الوقوف أو الجلوس


ينتج عن ديسك الظهر الأعراض الآتية:

- الشعور بتنميل في الأطراف.
- ألم أسفل الظهر وقد يمتد تأثيره لأحد القدمين.
- آلام في الرقبة.
- آلام في الذراعين.
- الشعور بألم بعد المشي لمسافة قصيرة.
- ضعف عام في عضلات الجسم.
- الشعور بالألم بعد الوقوف أو الجلوس لفترة طويلة.

 

تابعي المزيد: علاجات منزلية للسعات النحل سريعة المفعول


طرق علاج ديسك الظهر بسهولة


بعض الطرق الطبيعية العلاجية تساهم في تخليص المريض من الألم الناتج عن الديسك، ولعل أبرزها:

- ممارسة التمارين الرياضية: هي واحدة من أهم الطرق الطبيعية الفعّالة لعلاج ديسك الظهر، حيث تكمن أهمية الرياضة في قيامها بتقوية العمود الفقري من خلال تقوية العضلات التي تقوم بدعم العمود الفقري، كما أن التمارين الرياضية المختلفة تعزز من مرونة العمود الفقري وتقلل الضغط عليه، بالإضافة إلى فعاليتها في تخفيف آلام ديسك الظهر المبرحة. وتعتبر رياضة المشي والسباحة من أهم التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها لتخفيف آلام ديسك الظهر بشكل فعّال.
- ممارسة اليوغا تساهم بفاعلية في علاج آلام الظهر، فاليوغا وسيلة فعّالة تعمل على تحسين صحة العضلات والمفاصل، وتعزز عملية توزيع العناصر الغذائية العلاجية عن طريق الدورة الدموية.
- تجنّب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة؛ لكي لا يزداد الضغط على الفقرات، لذا يمكنك اختيار مقعد مريح وعدم الجلوس لفترات طويلة للوقاية من آلام الظهر.
- الامتناع عن حمل الأثقال لعدم تفاقم آلام ديسك الظهر.
- تناول الأدوية المرخية للعضلات التي تساعد على تخليص الجسم من الآلام الناتجة عن ضغط الفقرات على الأعصاب، ويمكنك تناول تلك الأدوية بعد تلقي الاستشارة الطبية اللازمة.
- بعض المشروبات الطبيعية يمكنها التخفيف من آلام ديسك الظهر، مثل مشروب حليب الكركم الدافئ مع العسل، حيث يحتوي الكركم على خصائص مضادّة للأكسدة ومضادّة لالتهاب المفاصل، مما يجعله فعالاً في علاج آلام ديسك الظهر.
يمكنك أيضاً تجربة شاي الزنجبيل الأخضر وهو من العلاجات الطبيعية الفعّالة لآلام الظهر والالتهابات.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: الحالة النفسية وتأثيرها على الجسم

X