اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل رجيم للكرش 
أفضل رجيم للكرش 
التركيز على تناول الخضروات
التركيز على تناول الخضروات
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
أفضل رجيم للكرش 
التركيز على تناول الخضروات
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
3 صور

لا يوجد رجيم مخصص للقضاء على الكرش أو دهون البطن، إنما جميع الأنظمة الغذائية المدروسة التي تساهم في فقدان الوزن، تؤدي إلى خسارة الدهون في جميع أنحاء الجسم، ومن بينها دهون الكرش أيضاً، وفق ما أكدته اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في حديثها لـ"سيدتي نت" حول أفضل رجيم للكرش؛ وتابعت حديثها حول الموضوع قائلة:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

 


"ذكرت بعض الدراسات العلمية أن بعض المشروبات يمكن أن تساهم في خسارة دهون البطن، أو الكرش مثل تناول 4 أكواب من الشاي الأخضر من دون إضافات في اليوم، لكن الأمر يحتاج إلى مزيد من الأبحاث للتحقق منه أكثر. كما أن الحركة والنشاط ذات أهمية بالغة للتخلص من دهون البطن، وخصوصاً المشي.
وبما أن الذين يعانون من الكرش أو دهون البطن معرضون أكثر لخطر الإصابة بمرض السكري، لذلك يجب عليهم اتباع بعض التعليمات، ومنها التقليل من المأكولات الغنية بالسكر والنشويات".

 

نصائح بمثابة أفضل رجيم للكرش

التركيز على تناول الخضروات


تابعي المزيد: أسباب صعوبة إنقاص الوزن مع التقدم في السن وطرق الوقاية

وقدمت الاختصاصية أبو رجيلي بعض النصائح الهامّة للتخلص من الكرش، وهي كالآتي:
- التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على المغذيات، كالخضروات والحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف، مع الانتباه إلى الكمية. فالألياف الغذائية مفيدة، ولها دور في زيادة الشعور بالشبع وتحسين الهضم ومنع ارتفاع مستويات السكر والإنسولين بالدم.
- تجنّب قدر المستطاع تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، وكميات كبيرة من الكربوهيدرات.
-التقليل من السكر والنشويات السريعة، إذ تناولها يجعل الجسم يقوم برفع مستوى السكر في الدم والإنسولين ويسرّع الإصابة بمرض السكري، خصوصاً وأن دهون الكرش قد تعرّض صاحبها إلى الإصابة بالسكري.
- التخفيف أو التخلي عن تناول الأطعمة المصنّعة، والتركيز على الأطعمة الكاملة ذات التأثير الوقائي.
- تضمين النظام الغذائي المكسرات النيئة مثل الجوز واللوز، ومصادر البروتينات مثل اللحوم غير المدهنة، الدجاج المشوي، الأسماك المشوية وغيرها، كونها تُشعرك بالشبع.
- تناول المشروبات التالية خلال اليوم: الشاي الأخضر، الزنجبيل، القرفة مع الانتباه إلى عدم تحليتها بالسكر.
-تنظيم الوجبات اليومية بحيث تكون مكونةً من الأطعمة الصحية، وتوزيعها بحيث يتمّ تناول ثلاث وجبات أساسية بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين.
- شرب كمية وفيرة من الماء؛ إذ يعتبر شرب الماء من العوامل التي تحمي من مرض السكري؛ كون الماء يساعد في التحكم بمستويات السكر والإنسولين في الدم. والماء يرفع مستوى الحرق في الجسم ويطرد السموم من الجسم.
-مراقبة الوزن مرّة كل أسبوعين.
- تخصيص ما يتراوح بين 150-300 دقيقة أسبوعياً لممارسة التمارين الرياضية ذات الكثافة المعتدلة، كالمشي أو السباحة، والانتظام على ذلك.
- الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم بمعدل 8 ساعات يومياً، وذلك بسبب الصلة الوثيقة بين معدل النوم والإصابة بالسمنة.
- الالتزام قدر الإمكان ببرنامج إنقاص الوزن مع خبراء متخصصين.
- الكشف المبكر من قبل الأطباء على مشاكل صحيّة يمكن أن تؤثر على زيادة الوزن أبرزها (مشاكل الغدّة الدرقية، السكري من نوع الثاني، مشاكل تكيّس المبايض عند النساء وغيرها...).


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: نظام غذائي للتنشيف للنساء