فوائد تناول الزبادي اليوناني أثناء الحمل في السحور

صورة لحامل تتناول الزبادي
فوائد تناول الزبادي اليوناني
صورة لطبيبة تقوم بتشخيص مشاكل الحمل
نمو العضلات
صورة لحامل تتناول الزبادي
تخفيف التوتر والقلق
صورة لحامل تحمل فحص بالموجات الصوتية
تعزيز نمو الجنين
صورة لحامل تتناول الزبادي
صورة لطبيبة تقوم بتشخيص مشاكل الحمل
صورة لحامل تتناول الزبادي
صورة لحامل تحمل فحص بالموجات الصوتية
4 صور

يعد الزبادي هو إحدى الوجبات الخفيفة التي يمكنكِ الاستمتاع بها في أثناء الحمل. وهو غني بالعناصر الغذائية؛ مثل الكالسيوم والبروتين اللذيْن تحتاجهما المرأة في أثناء الحمل.

وفقاً لموقع " webmd " خلال فترة الحمل، يعتبر تناول البروتين أمراً ضرورياً للغاية. ويعد من أفضل أنوع الأطعمة التي يمكن أن تتناولها الحامل الزبادي اليوناني فهو يتمتع بقوام كريمي ذي طبقة سميكة أكثر من الزبادي العادي، ويحتوي الزبادي اليوناني على العديد من الفوائد التي تفوق الزبادي العادي؛ فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على نسبة عالية من السكر أو الكربوهيدرات.

ويفضل تناول الحامل الزبادي اليوناني على السحور؛ لأنه يساعد على سد الشهية، وعدم الشعور بالعطش في نهار رمضان.

يعد الزبادي اليوناني عنصر مغذٍ وصحي لتضمينه في نظامك الغذائي في أثناء الحمل. لا يمكن أن يساعد هذا الزبادي في الحفاظ على صحة جسم الحامل فحسب، بل قد يساعد أيضاً على نمو الجنين.

تعرّفي إلى المزيد: أفضل اختيار نسيج لملابس تناسب بشرة الأطفال

فوائد تناول الزبادي اليوناني للنساء الحوامل في رمضان

سيساعدك تناول الزبادي في السحور على هضم الأطعمة بشكل مريح

1-تحسين عملية الهضم

يعد الزبادي غني بالبكتيريا الضرورية للجسم للحفاظ على صحة الأمعاء. إلى جانب ذلك، فإنه يحسّن أيضاً عملية هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية عن طريق الجهاز الهضمي.

تساعد بكتيريا البروبيوتيك الموجودة في الزبادي اليوناني أيضاً في المساعدة على الهضم.

يمكن أن يحل الزبادي اليوناني مشكلة الانتفاخ أثناء الحمل. يعد عسر الهضم والتهاب المعدة من المشكلات الشائعة خلال شهر رمضان. سيساعدك تناول الزبادي في السحور على هضم الأطعمة بشكل مريح.

2-تقوية المناعة

من المهم للغاية الحفاظ على مناعة المرأة الحامل أثناء الحمل، من خلال تناول الزبادي اليوناني؛ لمحاربة اضطرابات المعدة والتهابات الأمعاء

تعزز البريبايوتكس الموجودة في الزبادي اليوناني أيضاً صحة الأمعاء.

3-تعزيز نمو الجنين

تحتاج النساء الحوامل إلى اليود بكميات كبيرة لتعزيز نمو دماغ الجنين

الزبادي اليوناني مصدر ممتاز لليود. تحتاج النساء الحوامل إلى اليود بكميات كبيرة لتعزيز نمو دماغ الجنين، كما أنه يساعد على عمل الغدة الدرقية.

يحتوي الزبادي اليوناني أيضاً على مجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تساعد على استكمال ما تحتاجينه لحمل صحي. يحتوي على 1٪ من الاحتياج اليومي من فيتامين أ، وهو عنصر غذائي ضروري لعيني طفلك.

4-منع ارتفاع ضغط الدم

أثناء الحمل، قد يزداد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. من المؤكد أن ارتفاع ضغط الدم سيؤثر على نمو الطفل والأم أيضاً.يحتوي الزبادي اليوناني على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.إلى جانب ذلك، فهو قادر أيضاً على خفض مستوى الكوليسترول، ومفيد للقلب.

5-تخفيف التوتر والقلق

يمكن للمرأة الحامل الاستمتاع بالزبادي اليوناني لأنه نوع من الأطعمة الصحية المهدئة

تعاني بعض النساء الحوامل من الإجهاد أيضاً. قد يكون للتوتر والقلق في أثناء الحمل آثار سيئة على كل من الأم والطفل، لهذا السبب يجب تجنب التوتر والقلق في أثناء الحمل.

لتهدئة القلق، يمكن للمرأة الحامل الاستمتاع بالزبادي اليوناني؛ لأنه نوع من الأطعمة الصحية المهدئة. إلى جانب ذلك، فهو أيضاً بديل أفضل لأي حلويات رمضانية أخرى تميل إلى أن تكون سكرية.

تعرّفي إلى المزيد: خطوات لنظام تخسيس آمن.. أثناء الحمل

6-محاربة جفاف الجلد والتصبغ

خلال فترة الحمل، يعاني معظم النساء من بعض التغيرات الهرمونية . نتيجة لذلك، يصاب الجلد بالتصبغ والجفاف. إن تناول الزبادي اليوناني الغني بفيتامين E يساعد في الحفاظ على صحة الجلد ومنع التصبغ.

7-الحفاظ على اللياقة

يعد الزبادي اليوناني من الأطعمة التي يمكن للمرأة الحامل الاستمتاع بها دون قلق من زيادة الوزن. يعتبر اكتساب الوزن أمراً طبيعياً في أثناء الحمل، لكن الزيادة المفرطة في الوزن تمثل بالتأكيد مشكلة.

يمكن أن يكون الزبادي اليوناني مفيداً في منع زيادة هرمون التوتر "الكورتيزول" الذي قد يؤدي إلى زيادة الوزن لكل من الأم والطفل.

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة سكر أقل من الزبادي العادي، مما يجعله مثالياً للنساء اللاتي يراقبن أوزانهن. الكميات الكبيرة من البروتين في الزبادي اليوناني ستشبع الحامل لفترة أطول. و يحد من الجوع أثناء الصيام.

8-الحفاظ على نمو العضلات

يحتوي الزبادي اليوناني على كمية مضاعفة من البروتين المسؤول عن تطوير العضلات وتطوير الخلايا الجديدة

يعد البروتين عنصر غذائي تحتاج إليه الحامل بكمية مضاعفة أثناء الحمل. يعد الزبادي اليوناني ضروري لصحة العضلات ويساعد على بناء عظام الطفل وأسنانه وأظافره.

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك