اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متى تظهر نتائج المشي على الجسم؟

تمارين المشي
متى تظهر نتائج المشي على الجسم؟
المشي
يعدّ المشي أحد أكثر الطرق فعالية للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية
حرق السعرات الحرارية
يساعد المشي في الحفاظ على وزن صحي ويعمل على تقليل دهون الجسم
تمارين المشي
المشي
حرق السعرات الحرارية
3 صور

يعدّ المشي أحد أكثر الطرق فعالية؛ للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية. لكن، متى تظهر نتائج المشي على الجسم؟"سيدتي.نت" يطلعك على الإجابة في التقرير الآتي.

متى تظهر نتائج المشي على الجسم؟

يعدّ المشي أحد أكثر الطرق فعالية للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية


تمرين بسيط يمكن لأيٍّ كان القيام به مهما كان مستوى لياقته البدنية. أما المفتاح فهو المشي بشكل مثالي، لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم، كما تقول ميلينا بي جامبوليس، دكتوراه في الطب، مؤلفة كتاب "The Doctor on Demand Diet". فمن خلال إضافة هذا النشاط البدني إلى روتينك، يمكنك تحسين صحتك الجسدية والعقلية.

فوائد المشي الصحية والنفسية

للمشي فوائد هائلة، من دعم نظام المناعة الصحي، إلى تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك، إلى تقوية المفاصل والعضلات والعظام. كما يعدّ تمريناً رائعاً لتخفيف التوتر. إليك ما يمكنك توقعه عند بدء المشي لمدة نصف ساعة فقط معظم أيام الأسبوع.

المشي يحسّن المزاج

تُظهر الأبحاث أن 10 دقائق فقط من المشي يمكن أن ترفع معنوياتك. وجدت أبحاث أخرى حديثة أن المشي أثناء جائحة COVID-19 يمكن أن يحسّن الحالة المزاجية بشكل كبير، لا سيما إذا قمت بنزهة عبر بعض المساحات الخضراء. فالمشي المنتظم يسهم في تعديل النظام العصبي لدرجة أنك ستشعرين بانخفاض في مشاعر الغضب والعداء. ويمكن أن يكون مفيداً بشكل خاص خلال الأشهر الباردة، عندما يرتفع الاكتئاب الموسمي. كما أن مشاركة هذا النشاط مع شخص ما يساعد على التفاعل الاجتماعي، وتعزيز الشعور بالاتصال ما يجعلك تشعرين بالسعادة.

تابعي المزيد: تمارين لتقوية الأعصاب للنساء

تقليل دهون الجسم

يساعد المشي في الحفاظ على وزن صحي ويعمل على تقليل دهون الجسم


عند المشي بالخارج، خطّطي لطريق يتضمن التلال، وقومي بالتبديل بين المشي السريع والإيقاع البطيء. وللحصول على دفعة إضافية من التحفيز، يوصى بالسعي للوصول إلى 10000 خطوة في اليوم. يزيد المشي اليومي من عملية التمثيل الغذائي عن طريق حرق السعرات الحرارية الزائدة ومنع فقدان العضلات، وهو أمر مهم مع التقدم في السن.

الفواصل الزمنية هي المفتاح، كما يقول ميشيل ستانتن، مدرب المشي ومؤلف كتاب "الوقاية، السير في طريقك إلى صحة أفضل". زيادة سرعتك لفترات قصيرة من الوقت أثناء المشي لمدة 30 دقيقة، على سبيل المثال، تسمح لك بحرق سعرات حرارية أكثر مما لو كنت تمشين بوتيرة معتدلة لمدة نصف ساعة. أضيفي فترات الإحماء لمدة ثلاث دقائق، ثم اقضِي 25 دقيقة بالتناوب بين دقيقة واحدة من المشي تقريباً بأسرع ما يمكنك ودقيقة واحدة من المشي السريع، وأبطئي لمدة دقيقتين.

تابعي المزيد: تمارين الجزء العلوي للجسم

تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

توصي جمعية السكري الأمريكية بالمشي لخفض مستويات السكر في الدم وخطر الإصابة بمرض السكري. تُظهر الأبحاث أنه مقابل كل 1000 خطوة يومية، يمكنك خفض ضغط الدم الانقباضي بمقدار 0.45 نقطة.

وجدت دراسة حول المشي والصحة، نُشرت في مجلة "New England Journal of Medicine"، أن أولئك الذين يقومون بالمشي لديهم مخاطر أقل بنسبة 30% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنةً بأولئك الذين لا يمشون بانتظام.

يوصَى بممارسة المشي لمدة ساعة واحدة على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع.

* المصدر: prevention.com

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين العضلة النائمة وكيفية ممارستها لحرق الرواسب الدهنية