اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد بذر الكوسا للنساء في تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر

فوائد بذر الكوسا لضبط الوزن
فوائد بذر الكوسا لضبط الوزن
فوائد بذر الكوسا للنساء، في تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر
فوائد بذر الكوسا للنساء، في تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر
فوائد بذر الكوسا لضبط الوزن
فوائد بذر الكوسا للنساء، في تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر
2 صور

تملك البذور عموماً العديد من الفوائد الصحية التي تعود بالنفع الكبير على صحة الجسم، ولعل بذور الكوسا هي واحدة من هذه البذور.. اكتشفي فوائد بذر الكوسا للنساء، مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في السطور الآتية:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

فوائد بذر الكوسا لتنظيف الأمعاء

تساهم بذور الكوسا بتخليص الأمعاء من الديدان المعوية، وقد تمَّ التأكيد على ذلك من خلال مجموعة من الأبحاث العلمية.

فوائد بذر الكوسا لتقليل العطش

وجدت بعض الدراسات العلمية، أنّ بذور الكوسا تخفف من الشعور بالعطش، وتقلل من درجة حرارة الجسم في الأجواء الحارّة؛ فاستعيني بها في فصل الصيف.

فوائد بذر الكوسا لتهدئة الأعصاب

لبذور الكوسا فوائد مهمّة على صحتك النفسية؛ فهي تساهم في تهدئة الأعصاب وتخفف من بعض الاضطرابات النفسية مثل: الشعور بالتوتر، والقلق.

فوائد بذر الكوسا لصحة القلب

بذور الكوسا تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، وقد ارتبط تناوله بتخفيض مشاكل القلب، والمشاكل الخِلقية عند الجنين.. كما أنّ هذه البذور غنية ببعض المعادن الهامّة مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم؛ مما يجعلها خافضة لضغط الدم المرتفع، ومناسِبة جداً لمرضى القلب، وقد أظهرت الأبحاث أن النقص في بعض العناصر الغذائية، يمكن أن يرتبط مباشرة بمشكلة قصور القلب.

فوائد بذر الكوسا في تأمين الشعور بالشبع

فوائد بذر الكوسا لضبط الوزن


يساهم تناول حفنة من بذور الكوسا كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، في تزويد الجسم بكمية عالية من الألياف؛ مما يؤمن الشعور بالشبع لوقت طويل، ويحُول دون تناول كميات كبيرة من الطعام في الوجبة الرئيسية التالية؛ الأمر الذي يساعد على إدارة الوزن.

تابعي المزيد: فوائد إكليل الجبل في تقوية المناعة

فوائد بذر الكوسا لصحة العيون

تعتبر بذور الكوسا من الأطعمة المفيدة جداً لصحة العيون، وذلك لاحتوائها على اللوتين؛ مما يقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي، وإعتام عدسة العين، كما أنها تساهم في الحفاظ على صحة البشرة، وعلى صحة القلب والأوعية الدموية.

فوائد بذر الكوسا للسيطرة على مستوى السكر في الدم

تساهم الألياف الموجودة في بذور الكوسا في السيطرة على مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري، ولاسيما وأنها تحتوي أيضاً على كميات منخفضة من الكربوهيدرات، وقد ذكرت إحدى الدراسات التي أُجريت في ألمانيا، أنَّ الألياف غير القابلة للذوبان المتوفرة في بذور الكوسا، فعّالة في خفض خطر الإصابة بمرض السكري.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد الفلفل الأحمر الحار في خفض الدهون بالجسم