اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية في جسمك

طرق تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية في جسمك
طرق تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية في جسمك
يساعد قضاء الوقت في الطبيعة على الشعور بالهدوء وهذا بدوره يجعل من السهل الاسترخاء والتخلص من التوتر
يساعد قضاء الوقت في الطبيعة على الشعور بالهدوء وهذا بدوره يجعل من السهل الاسترخاء والتخلص من التوتر
تنظيف المنزل وتطهيره والتخلص من الأشياء القديمة يساعد في التخلص من الطاقة السلبية
تنظيف المنزل وتطهيره والتخلص من الأشياء القديمة يساعد في التخلص من الطاقة السلبية
طرق تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية في جسمك
يساعد قضاء الوقت في الطبيعة على الشعور بالهدوء وهذا بدوره يجعل من السهل الاسترخاء والتخلص من التوتر
تنظيف المنزل وتطهيره والتخلص من الأشياء القديمة يساعد في التخلص من الطاقة السلبية
3 صور

الطاقة السلبية هي شيء يختبره الجميع في وقت ما، سواء كان ذلك يوماً سيئاً في العمل، أو موقفاً مرهقاً في المنزل، أو حتى مجرد التواجد مع شخص لديه موقف سيء؛ فإن الطاقة السلبية يمكن أن تؤثر علينا بطرق لا ندركها دائماً.
والطاقات السلبية ضارّة بصحتنا؛ إذ يمكن أن تسبب لنا التوتر والاكتئاب والقلق والأرق وما إلى ذلك. فإذا كنت ترغبين في تنمية المزيد من الإيجابية والمشاعر الجيدة في حياتك، فكري في استخدام طريقة واحدة أو أكثر لإزالة الطاقة السلبية من جسمك أو المنزل.

علامات تدل على أن لديك طاقة سلبية في منزلك

إذا شعرت بالركود أو التعب أو الاكتئاب بعد قضاء بعض الوقت في المنزل، فقد يكون ذلك بسبب تراكم الطاقة السلبية في مساحتك؛ فالمنازل ذات الطاقة الإيجابية تُشعر الإنسان بالانتعاش والاسترخاء والحيوية. كما أن الطاقة السلبية تجعل الأفراد يشعرون بالإرهاق والاختناق والقلق. أما الأشخاص الذين يعيشون في منازل ذات ردود فعل إيجابية فيشعرون بالسعادة والاسترخاء هناك.
يمكن أن تتسبب الفوضى في ركود الطاقة وتراكم الطاقة السلبية. فإذا كان لديك منزل فوضوي، فمن المحتمل أنك تجتذبين طاقات غير منظمة وفوضوية لنفسك، لذلك لاحظي كيف تتغير مشاعرك وطاقتك بعد وصولك إلى منزلك أو مغادرته، إذا لاحظت تغييرات جذرية، فهذه علامة أكيدة على وجود بعض المشاعر السيئة في منزلك.

كيفية التخلص من الطاقة السلبية من المنزل

تنظيف المنزل وتطهيره والتخلص من الأشياء القديمة يساعد في التخلص من الطاقة السلبية


1- الخطوة الأولى هي في تطهير منزلك عن طريق إزالة أي أشياء تحمل مشاعر سلبية، بما في ذلك الصور الفوتوغرافية القديمة والكتب والملابس والأثاث وأي شيء آخر قد يتسبب في الشعور بالضيق أو الاكتئاب.
2- فكري فيما يمكنك إضافته أو تغييره للترحيب بمزيد من المشاعر السعيدة والصحية في منزلك.
3- طهري المنزل بمفردك؛ أو مع الآخرين، مثل الأصدقاء أو أفراد الأسرة لجعل التجربة أكثر متعة واسترخاء.

ويمكنك الجمع بين العديد من الأساليب التالية للقيام بالتطهير:

-التخلص من الفوضى

تعدُّ الفوضى من أكبر مصادر الطاقة الراكدة والتوتر في منازلنا، والفوضى تجعلك تشعرين بعدم الارتياح وعدم الترحيب، لذلك قومي بإزالة كل الفوضى غير الضرورية من منزلك للسماح بدخول الضوء والدفء ولتشجيع حالة ذهنية جديدة ومريحة.
وإذا لم يكن من الواضح ما الذي يجب أن يبقى وما يجب أن يذهب، خذي بعض الوقت للتفكير في متعلقاتك، وأسألي نفسك ما العناصر التي تحبينها حقاً وتستخدمينها؟ وما العناصر التي لا تستخدمينها إلا مرة واحدة كل عام؟ هل تحتاجينهم فعلاً؟ هل يمكن استبدالها بشيء آخر أو تخزينها بعيداً؟ ويمكنك تجربة كيفية مساهمة متعلقاتك في طاقة منزلك عن طريق تخزين الأشياء مؤقتاً أو نقل العناصر.

-تهوية كل شيء

أسهل طرق التخلص من الطاقة السلبية من منزلك هي تهوية كل شيء، لذلك افتحي نوافذك للسماح بدخول الهواء النقي، وقومي بتشغيل المراوح لتدوير الهواء، وافتحي أبواب الخزانة أو الأدراج لتحرير الطاقة المحاصرة. قد ترغبين في مغادرة المنزل أثناء هذه العملية وحرق بعض البخور أو المريمية عند عودتك.

-حرق البخور

سيؤدي حرق البخور إلى ترك مساحتك تشعر بالانتعاش.

 

-زراعة النباتات المنزلية

النباتات المنزلية الصحية تخلق بيئة من الهدوء والسلام، وقد تمَّ استخدام نباتات المنزل عبر التاريخ للحفاظ على صحة المنازل وسعادتها. كما أن الاعتناء بها يزيد من الشعور بالراحة، وتساعد على تنقية الهواء وتجعل جو منزلك أكثر نشاطاً وحيوية. لذلك جرّبي زراعة بعض النباتات الداخلية إذا كنت تبحثين عن إضافة بعض الحياة وتغذية المشاعر في مساحتك.

-اشعال الشموع

يمكن أن تضاء الشموع لتعزيز التأمل والاسترخاء ، كما يمكن وضعها حول منزلك لتحسين الأجواء العامة وملء منزلك بالطاقة الجيدة.
وتذكري استخدام الشموع عالية الجودة فقط، فالعديد من الشموع الرخيصة مصنوعة من شمع البارافين والروائح الاصطناعية التي يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية ضارّة.

تابعي المزيد كيف تعرف أنك مصاب بالاكتئاب؟

علامات تدل على أن لديك طاقة سلبية في جسمك

تؤدي الطاقة السلبية إلى الشعور بالتوتر والقلق والأرق وصعوبة النوم


يمكن أن تظهر الطاقة السلبية من مصادر داخلية مثل التوتر والخوف والغضب والشعور بالذنب والإستياء والغيرة والكراهية. إذا كنت تعانين من مشاعر سلبية أو شعرت بالتعب، أو الخمول، أو الاكتئاب، أو القلق، فقد تكون هذه الأعراض بسبب انسداد طاقتك، لذلك جرّبي بعض هذه النصائح لإزالة العوائق والبدء في الشعور بالتحسن مرة أخرى:

 

-الاستحمام

يمكن استخدام الحمام الدافئ للتخلص من التوتر والضغط والسلبية، ستعمل الحرارة على إرخاء العضلات وتخفيف الألم، كما سيجعلك الماء تشعرين بالنظافة الجسدية والانتعاش، وإذا كنت تشعرين بالتوتر والإرهاق بشكل خاص، فحاولي إضافة أملاح إبسوم أو الزيوت الأساسية إلى الماء.

-استخدام الزيوت العطرية

الزيوت الأساسية هي أدوات قوية للغاية لتعزيز حالات التأمل وكذلك الصحة والعافية، وهناك عدد من الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها لتعزيز الطاقة الإيجابية، وقد تمت دراسة زيت اللافندر على نطاق واسع لقدرته على تهدئة الجهاز العصبي وتقليل القلق.
هذا ويعزز زيت النعناع الصفاء الذهني ويخلق شعوراً بالرفاهية، فيما يعمل زيت الليمون على رفع الروح المعنوية وتعزيز التحفيز. ومن المعروف أن زيت البرتقال يعزز الطاقة ويحسّن المزاج. كما يعزز زيت إكليل الجبل السعادة ويساعد على التنقية والتنشيط والحماية.
ويمكنك أيضاً اختيار خشب الأرز أو العرعر، أو السرو، أو البابونج، أو أي زيت آخر يساعد على رفع مزاجك وإزالة السلبية، وحاولي خلط قطرة واحدة من كل زيت في أجزاء متساوية من الزيت الناقل (جوز الهند- الزيتون - الجوجوبا) وتطبيقه على نقاط النبض للمساعدة في جلب الإيجابية والمشاعر الجيدة للجسم والعقل.

-قضاء بعض الوقت في الطبيعة

يساعد قضاء الوقت في الطبيعة على الشعور بالأرض والهدوء، وهذا بدوره يجعل من السهل الإسترخاء والتخلص من التوتر، وإذا كنت تعيشين بالقرب من حديقة، يمكنك المشي كل يوم لامتصاص الطاقات الإيجابية للطبيعة. وبدلاً من ذلك، يمكنك العثور على مكان ما في الفناء الخاص بك أو في مكان قريب حيث يمكنك الجلوس بالخارج والإستمتاع بالمناظر الطبيعية.

* المصدر: yogabasics.com


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.


تابعي المزيد طرق تساعد العروس على التخلص من الإجهاد