أهم فوائد تمرين البوش آب
أهم فوائد تمرين البوش آب (المصدر: freepick)
تمرين البوش آب
يقدم تمرين البوش آب فوائد صحية مثل بناء جذع قوي (المصدر: freepick)
تمارين رياضية
 يساعد التركيز على كل خطوة في إتقان أداء تمرين الضغط التقليدي (المصدر: freepick)
أهم فوائد تمرين البوش آب
تمرين البوش آب
تمارين رياضية
3 صور

يقدّم تمرين البوش آب أو الضغط فوائد جمّة للجسم، وأهمها تقوية العضلات، ما يساعد على تعزيز القوة البدنية. "سيدتي نت" يطلعك على أهم فوائد تمارين البوش آب في التقرير الآتي:

فوائد تمرين البوش آب لا تُضاهى

يقدم تمرين البوش آب فوائد صحية مثل بناء جذع قوي (المصدر: freepick)



تمارين البوش آب، هي تمارين مقاومة خالية من المعدات يمكن أن تساعد في بناء قوة العضلات. سواء كنت تمارسين تمارين الضغط التقليدية أو نسخة معدلة، ستستمتعين بفوائد صحية مثبتة بالبحث.

من جسم أفضل إلى عظام أقوى، هناك العديد من الفوائد المدعومة من الأبحاث للقيام بتمارين الضغط. في ما يلي مجموعة من أهم فوائد تمارين البوش آب:

1. إشراك مجموعات عضلية متعددة

تستهدف تمارين البوش آب المركّبة مجموعات عضلية متعددة في وقت واحد.

تابعي المزيد: فوائد تمارين الكارديو للنساء لا يُستهان بها

2. تقوية الجزء العلوي من الجسم

تمارين الضغط هي طريقة رائعة لتقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم وشدّها. يشمل ذلك الصدر وعضلات الترايسبس والكتفين. يمكن أن تؤدي زيادة قوة الجزء العلوي من الجسم إلى تحسين لياقتك الوظيفية، ما يسهل القيام بالأنشطة اليومية ويعزز من أدائك الرياضي.

3. تقوية الجذع

قد تتضمن تمارين الضغط اللوح الخشبي، ما يساعد على تقوية الجذع وثباته. تظهر الأبحاث أن عمليات الدفع المتقدمة التي يتم إجراؤها على سطح غير مستقر مثل كرة التمرين فعّالة بشكل خاص في تثبيت الجذع.

4. تحسين شكل الجسم

من خلال تقوية ظهرك وكتفيك وعضلات البطن، يمكن أن تساعدك تمارين الضغط على تحسين شكل جسمك. هذه أخبار جيدة لأن الشكل السيء يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر والصداع وضعف التنفس.

5. تعزيز صحة العظام

تُعد كثافة المعادن في العظام مؤشراً رئيسياً على قوة العظام وصحتها. كلما انخفضت كثافة عظامك، زاد خطر إصابتك بالكسور وحالات مثل هشاشة العظام. لحسن الحظ، يمكن أن تساعدك تمارين الضغط على بناء عظام قوية.

6. تعزيز صحة القلب

تفيد التمارين المنتظمة، في التقليل من مخاطر إصابتك بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تشير إحدى الدراسات إلى وجود صلة بين تمرين الضغط وصحة القلب. إذ تبين أن الرجال الذين يمكنهم القيام بـ40 عملية ضغط أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بشكل ملحوظ خلال السنوات العشر المقبلة مقارنة بأولئك الذين لم يتمكنوا إلا من القيام بـ10 تمارين ضغط أو أقل.

7. تمارين متعددة الاستخدامات ومريحة

يربط الكثير من الناس بين تمارين القوة ورفع الأثقال. لكن هناك أكثر من طريقة لبناء العضلات. تمارين الضغط هي شكل من أشكال تمارين الجمباز، وهي طريقة لتدريب القوة تستخدم وزن جسمك للمقاومة. وهذا يجعلها مريحة وخالية من المعدات يمكنك القيام به في أي مكان. يمكنك ضبط الحركة متعددة الاستخدامات لجعلها أكثر أو أقل تحدياً بناءً على مستوى لياقتك.

تابعي المزيد: تمارين كمال الأجسام في المنزل بدون آلات

كيف تقومين بتمرين الضغط؟

يساعد التركيز على كل خطوة في إتقان أداء تمرين الضغط التقليدي (المصدر: freepick)



ابدئي في شكل سطح الطاولة (المنضدة) مع تثبيت يديك على مسافة أكبر قليلاً من عرض الكتفين. قومي بتدوير ساقيك للخلف، بحيث تكون يداك وأصابع قدميك الوحيدة التي تلامس الأرض. في هذا الشكل الخشبي، يجب أن تكون قدماك متباعدتين بعرض الورك.

أشركي قلبك عن طريق سحب زر بطنك نحو عمودك الفقري. يساعد القلب المشدود على إبقاء جسمك في خط مستقيم من الرأس إلى أخمص القدمين. اثنِي مرفقيك ببطء حتى 90 درجة وأنزلي نفسك نحو الأرض. أبقي ظهرك مستقيماً وبطنك مشدوداً. ادفعي للأعلى للعودة إلى شكل اللوح الخشبي بالضغط على يديك.

كرري من 10 إلى 15 مرة.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

المصدر: Goodrx.com

تابعي المزيد: أفضل تمارين الخفسة.. لمظهر مشدود ومتناسق