وفاة الأخت أندريه أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

Sister Andre, Lucile Randon in the registry of birth, the eldest French and European citizen, prays in a wheelchair, on the eve of her 117th birthday, in an EHPAD in Toulon, southern France on February 10, 2021. NICOLAS TUCAT / AFP
Sister Andre, Lucile Randon in the registry of birth, the eldest French and European citizen, prays in a wheelchair, on the eve of her 117th birthday, in an EHPAD in Toulon, southern France on February 10, 2021. NICOLAS TUCAT / AFP
توفيت الراهبة الفرنسية الأخت أندريه، صاحبة لقب أكبر معمرة في العالم وأكبر راهبة تعيش على الإطلاق، يوم أمس، الثلاثاء، عن عمرٍ يناهز 118 عاماً في مدينة طولون الجنوبية، من قِبَل دار لرعاية المسنين في طولون حيث قضت السنوات الأخيرة من حياتها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وفقاً لموقع Daily Mail وCNN.
وقد أعلن عمدة المدينة، هوبرت فالكو، خبر وفاتها على تويتر، حيث كتب: "ببالغ الحزن والعاطفة علمت الليلة بوفاة أكبر معمرة في العالم، الأخت أندريه".
وقال المتحدث باسم الراهبة، ديفيد تافيلا، إنها توفيت يوم الثلاثاء الساعة 2 صباحاً بالتوقيت المحلي أثناء نومها في دار رعاية المسنين. وقال: "هناك حزن كبير، لكنها كانت تريد أن يحدث ذلك، كانت رغبتها في الانضمام إلى أخيها الحبيب". وأضاف: "بالنسبة لها، إنها حرية".
أكبر معمرة في العالم هي الآن ماريا برانياس موريرا البالغة من العمر 115 عاماً وتعيش في إسبانيا.

الأخت أندريه وحياة مليئة بالعطاء


وُلدت الأخت أندريه واسمها الحقيقي؛ لوسيل راندون، في 11 فبراير 1904، في العام الذي افتتحت فيه نيويورك مترو الأنفاق الأول وعندما تم تنظيم سباق فرنسا للدراجات مرة واحدة فقط.
نشأت في عائلة بروتستانتية وكانت الفتاة الوحيدة من بين ثلاثة أشقاء تعيش في بلدة أليس الجنوبية. كرست معظم حياتها للخدمة الدينية، وفقاً لبيان صادر عن موسوعة غينيس في أبريل 2022.
قبل أن تصبح راهبة كاثوليكية، كانت الأخت أندريه تعمل مربية في باريس، حيث كانت تعتني بالأطفال خلال الحرب العالمية الثانية. اتخذت اسم الأخت أندريه عندما انضمت إلى جمعية خيرية كاثوليكية عام 1944.
تقاعدت من العمل بدوام كامل في عام 1979 حيث ركزت على رعاية كبار السن حتى بلغت 100 عام- على الرغم من أنها كانت لا ترى، وتعتمد على كرسي متحرك.
عندما بلغت عامها الـ118 عام 2022، تلقت الراهبة مذكرة يوم الميلاد مكتوبة بخط اليد من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون- الرئيس الفرنسي الثامن عشر في حياتها. أيضاً ترأس 10 باباوات مختلفين الكنيسة الكاثوليكية منذ ولادتها.
تابعي المزيد: أكبر امرأة بالعالم.. تحتفل بعيدها الـ128

حصول الأخت أندريه على لقب أكبر معمرة في العالم


أصبحت الأكبر في العالم بعد وفاة كين تاناكا، وهي امرأة يابانية تم اعتمادها سابقاً في موسوعة غينيس كأكبر سيدة معمرة في العالم، والتي توفيت عن عمرٍ يناهز 119 عاماً في 19 أبريل.
لقب أكبر شخص معمر تم تسجيله على الإطلاق ينتمي أيضاً إلى امرأة فرنسية تُدعى جين لويز كالمنت. وُلدت في 21 فبراير 1875، وعاشت 122 عاماً و 164 يوماً، وفقاً لبيان موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
تابعي المزيد: بعد وفاة كين تاناكا: موسوعة غينيس تعلن اسم أكبر معمرة في العالم

الأخت أندريه ترفض أبحاثاً للكشف عن طول عمرها

تم تصنيف الأخت أندريه على أنها أكبر شخص على قيد الحياة في العالم من قبل مجموعة أبحاث علم الشيخوخة (GRG)، والتي تتحقق من تسجيل كبار السن (الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 110). لكن الراهبة الكاثوليكية رفضت طلبات الحصول على خصلات شعر أو عينات من الحمض النووي، قائلة إن الله وحده يعرف سر طول عمرها.
في عام 2021، زعمت الأخت أندريه أنها لم تكن خائفة من الموت بعد إصابتها بـ Covid قبل أيام من يوم ميلادها الـ 116.
تابعي المزيد: وفاة أكبر معمرة في العالم عن عمر 119 عاماً