اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الليمون الأسود للدورة الشهرية وللصحة لا تقدر بثمن

فوائد الليمون الأسود للدورة الشهرية
فوائد الليمون الأسود للدورة الشهرية
الدكتورة سينتيا الحاج
الدكتورة سينتيا الحاج
الليمون الأسود يحدّ من تشنجات الدورة الشهرية
الليمون الأسود يحدّ من تشنجات الدورة الشهرية
فوائد الليمون الأسود للدورة الشهرية
الدكتورة سينتيا الحاج
الليمون الأسود يحدّ من تشنجات الدورة الشهرية
3 صور

الليمون بشكل عام مفيد جداً للصحة سواء المجفف أو العادي، وله تأثير على الدورة الشهرية بالتأكيد ويساعد في تخفيف الألم الناتج عن تقلصات الدورة الشهرية. كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، خاصة فيتامين سي C وفيتامين دي D، بالإضافة إلى نسبة عالية من المعادن، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم. يقوّي الليمون الأسود عضلة القلب عن طريق الحدّ من حالات خفقان القلب وذلك بتنظيم عملية ضخّ الدم، لأنه يحتوي على البوتاسيوم. كما أنه مطهر طبيعي للسموم لأنه غني بالعديد من الخصائص المضادّة للبكتيريا.
اكتشفي فوائد الليمون الأسود للدورة الشهرية وللصحة مع الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج في الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج


الليمون الأسود: ما هي فوائده للدورة الشهرية؟

الليمون الأسود يحدّ من تشنجات الدورة الشهرية

 


-يحتوي الليمون الأسود على نسبة كبيرة من فيتامين سي C وفيتامين بي6 B6 وغيرها من العناصر، التي تساعد بدورها في الحدّ من التقلصات والتشنجات التي تصيب المعدة والعضلات في وقت نزول الدورة الشهرية.
-يتميز الليمون الأسود باحتوائه على مجموعة من العناصر الكيميائية والأحماض، والتي تعمل كمسكّن طبيعي للألم الذي يبدأ في الظهور مع بداية نزول الحيض، هذا إلى جانب أنه يقلل من شدّة الإمساك الذي يصاحب نزولها أيضاً.
-شرب الليمون الأسود خلال أيام الدورة الشهرية مفيد جداً، حيث أنه يقوم بتعويض كل ما تمَّ فقده من فيتامينات ومعادن أثناء وجودها.
-يساعد تناول الليمون الاسود على التخلص من حالة الإرهاق والتعب خلال نزول الحيض، كما أنه قد يحمي من التعرّض لأي مشكلة صحية والتي قد تكون ناتجة عن فقدان كريات الدم الحمراء.
-ينصح أيضاً أن تقوم النساء بالاستمرار بشرب الليمون الأسود في الأيام التي تلي انتهاء الدورة الشهرية، بهدف الحصول على عناصر البوتاسيوم والكالسيوم، والفيتامينين C و D. هل ترغبين بمعرفة المزيد عن فوائد الليمون الاسود؟

 

فوائد صحية منوّعة للّيمون الأسود

-أضيفي الليمون الأسود إلى الأطباق للحصول على فيتاميني C و D والكالسيوم لتقوية اللثة والأسنان ومنع هشاشة العظام.
-الليمون الأسود واحد من أشهر الحمضيات التي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C الذي يعزز المناعة ويساعد في علاج الكثير من الأمراض، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. هذا إلى جانب تقليل الوزن الزائد بشكل ملحوظ بسبب احتوائه على العديد من القيم الغذائية التي توفر ما يقرب من 20% مما تحتاج إليه النساء يومياً، ومنها مضادات الأكسدة والمعادن مثل الحديد.
-يتميّز الليمون الأسود باحتوائه على معدّل كبير من البوتاسيوم الذي يساهم في تحسين صحة القلب وحمايته، هذا إلى جانب أنه يقوّي عضلة القلب.
-يعمل على تقليل معدل الكولسترول الضارّ في الدم، كما أن يساعد على تخفيض نسبة الدهون المتراكمة على القلب.
-يحافظ الليمون الأسود على الجهاز الهضمي حيث يقوم بطرد كل الفضلات والسموم والدهون التي توجد بداخله، وهذا الأمر يحسّن من نشاط الجهاز الهضمي ومن صحته.
-يقوم بطرد السموم التي تتراكم بداخل الجسم، هذا إلى جانب أنه يقوم بالقضاء على البكتيريا والفطريات الضارّة والسامّة.
-تناول الليمون الأسود يقوّي جهاز المناعة في جسم الإنسان، كما أنه يعمل على تحسين أدائه وهذا بدوره يجعله قادراً على مواجهة أي أمراض أو عدوى بكتيرية أو فيروسية.
-يحتوي أيضاً على نسبة كبيرة من المواد المضادّة للأكسدة والتي تقي من أمراض السرطان.
-يتميّز أيضاً باحتوائه على عنصر البكتين وهو من الألياف التي تذوب في الماء، والتي تساهم في خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة. بعد معرفة فوائد الليمون للدورة الشهرية، ما رأيكِ بالإطلاع على فوائد الليمون الأسود للبطن؟

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.