ريجيم العنب والزبادي يعِدك بخسارة كبيرة في الوزن ولكن!

ريجيم العنب والزبادي
ريجيم العنب والزبادي
فوائد ريجيم العنب والزبادي لخسارة الوزن
فوائد ريجيم العنب والزبادي لخسارة الوزن
ريجيم العنب والزبادي
فوائد ريجيم العنب والزبادي لخسارة الوزن
2 صور

لا تتحقّق فوائد ريجيم العنب والزبادي في خسارة الوزن، إلا مع برنامج غذائي صحي يحدّده لكِ الطبيب المختص، حسب طبيعة جسمكِ؛ فهذا النوع من الأنطمة الغذائية، يُعتبر عاملاً مساعداً مع توافر جميع العناصر الغذائية المناسبة؛ لتحقيق هدفكِ في فقدان الوزن.
حول ريجيم العنب والزبادي، تشير اختصاصية التغذية ميرنا الفتى، في حديثها لـ«سيدتي نت» إلى أنه "يساعد في خسارة حوالي 3 كيلوغرامات في الأسبوع، ولكنه غير مناسب أبداً لمريضات السكري والكلى، وللواتي يبذلن جهداً بدنياً كبيراً في العمل أو ممارسة الرياضة.. وفي جميع الحالات، من الضروري استشارة الطبيب المختصّ قبل اعتماده؛ لأنه قليل السعرات الحرارية، ويؤدي إلى خسارة نسبة كبيرة في الحديد والكالسيوم، كما خسارة العضلات؛ مما يجعل الآثار الجانبية على الصحة نتيجة تطبيقه، مضرّة في بعض الحالات".. وتتابع الاختصاصية متحدثةً عن ريجيم العنب والزبادي، في الآتي:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى


معلومات لا بد من معرفتها حول ريجيم العنب والزبادي

فوائد ريجيم العنب والزبادي لخسارة الوزن

 


- يمكنكِ تناول العنب الطازج بأيّة كمية، أو شربه عصيراً أو على شكل سموثي، على أن يكون من دون إضافات باستثناء الماء.
- يُتَّبع هذا الريجيم لمدة أسبوع واحد فقط كحدٍّ أقصى، ويمكن تناوله على البارد، من خلال خلط كوب من الزبادي خالي الدسم مع بعض قطع العنب الطازجة، تُعتبر وجبةً صباحية مفيدة جداً غنية بالبروتينات والمعادن، وقليلة السعرات الحرارية.
- هذا الريجيم غير مناسب لمريضات فقر الدم المزمن.
- يُعتبر ريجيم العنب والزبادي من أنواع الريجيم السريعة والسهلة، التي تحقق خسارةً في الوزن، في حالة تطبيقه بصورة سليمة تفيد الجسم، وليس الاعتماد عليه فقط.
- يُنصح بتناول الزبادي مع العنب الطازج وليس المعلّب، الذي يحتوي على الصوديوم والسكر، وقليل القيمة الغذائية.
- يُنصح بتناول الزبادي خالي الدسم، والتأكد من محتوياته الموجودة على العلبة، بأنه لا يحتوي على سكر يعرقل فقدان الوزن، ويمنع تأثير هذا الريجيم.
- ريجيم العنب والزبادي لا يُستخدم منفرداً لفقدان الوزن، ولا على سبيل التجربة.. إذ من المهم تطبيق هذا الريجيم مع نظام غذائي صحي يناسب طبيعة جسمكِ وقوامكِ؛ بناءً على استشارة الطبيب المختصّ.
- من الضروري شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب يومياً.
- هذا النوع من الريجيم يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع جداً في وقت قصير، وهذا يؤدي إلى خطر الإصابة بمرض النقرس، وذلك بسبب انخفاض الكربوهيدرات في النظام الغذائي، هناك احتمال كبير جداً، أن تصاب النساء اللواتي يفقدن الوزن سريعاً، بحصوات المرارة، بفقدان الطاقة، وعدم القدرة على إنجاز العمل بشكل صحيح، والشعور بالإرهاق والتعب (وذلك نتيجة عدم الحصول على ما يكفي الجسم من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها)، فقدان سريع للعضلات (وذلك بسبب نقص كمية البروتينات التي يحصل عليها الجسم)، حدوث انخفاض سريع في مستوى السكر في الدم؛ مما يشكّل خطراً كبيراً على النساء اللواتي يعانين من مرض السكر.. فضلاً على أن فقدان الوزن بشكل سريع، يؤدي إلى رجوع الوزن بسهولة عند إيقاف النظام الغذائي الصارم.. قد يؤدي فقدان الوزن السريع إلى اختلال الدورة الشهرية لدى النساء، وتساقط الشعر وجفاف البشرة، بسبب نقص المعادن التي يحتاجها الجسم.. ما رأيكِ بمعرفة المزيد، بالاطلاع على ما هو دايت 777؟ وهل يساعد حقاً على خسارة الوزن؟

 

ما هي فوائد العنب الصحية؟

- إنّ احتواء العنب على الألياف الغذائية ومضادات أكسدة، يتمتّع بدور كبير في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم، والتحكّم بمستوياته في الجسم.
- بما أن تناول العنب يساهم في ضبط مستويات الكولسترول في الجسم؛ فإنه بالتأكيد يساهم في تعزيز صحة الشرايين والقلب، والسبب في ذلك يعود إلى احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، اللذين يعتبران مهمين لتنظيم عمل القلب والأوعية الدموية، وضبط مستويات ضغط الدم.
- إن المحتوى العالي من الألياف في العنب بكافة أنواعه، يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عمليات الأيض في الجسم، كما يساعد في تسهيل عملية الهضم.. كما أن محتواه من بعض المعادن مثل البوتاسيوم، يُعتبر عاملاً مساعداً في عمل الأمعاء والعضلات والأعصاب، ومنظّماً لتوازن السوائل في الجسم.
- نظراً لمحتواه العالي من الألياف؛ فهو يساهم في تسهيل عملية الهضم والإخراج في الجسم، التخلص من الفضلات، وبالتأكيد يساعد في الوقاية من الإمساك.
- من أبرز فوائده تعزيز المناعة؛ إذ تساهم مضادات الأكسدة التي يحتويها، في تقوية مناعة الجسم.
- العنب فاكهة تساعد على الوقاية من الأمراض المُعدية، ومن الالتهابات المختلفة وخاصة التهاب المفاصل، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخفيف من التشنّجات بفضل محتواه العالي من المغنيسيوم.
- تساعد الأحماض التي يحتويها العنب، في تعزيز صحة الفم والأسنان، عن طريق المساهمة في خلق بيئة متوازنة فيه.

ما هي فوائد الزبادي الصحية؟

- يُعتبر الزبادي غذاءً مثالياً؛ لأنه غني بالكالسيوم، ويحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون، والتي تحتاج الإناث إليها في كل وجبة؛ مما يساعد على إمداد الجسم بكل ما يحتاجه.
- كوب واحد أو اثنان من الزبادي يومياً خلال وجبة الإفطار، يساعد في تحقيق التوازن في السعرات الحرارية.
- النساء اللواتي يتناولن 3 حصص من الزبادي كل يوم، يفقدن المزيد من الدهون، مع الحصول على كميات منخفضة من السعرات الحرارية، كما أن تناول منتجات الألبان والأطعمة الغنية بالكالسيوم، يساعد على إبقاء العظام والأسنان قوية، ويمنع هشاشة العظام.
- إن تناول الألبان قليلة الدسم، يعزز فقدان الوزن.
- تشير إحدى الدراسات إلى أن تناول منتجات الألبان والحصول على الكثير من الكالسيوم، يحافظ على كثافة العظام والكتلة العضلية، مع زيادة فقدان الدهون.. مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه ليست كل أنواع الزبادي تساعد على فقدان الوزن؛ لأن بعض الأنواع تحتوي على مستويات عالية من الدهون والسكريات، التي لا تساعد بأيّ شكل من الأشكال على فقدان الوزن.. علماً بأن كوباً واحداً من الزبادي الخالي الدسم، يحتوي على 100 سعرة حرارية و300 ملليغرام من الكالسيوم، و10 غرامات من البروتين، ولا يحتوي على الدهون.. في حال كنتِ تتمتّعين بوزن زائد، ربما تودين التعرف على كيفية حساب كتلة الدهون في الجسم على نحو دقيق؟

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.