كيف أتعامل مع خطيبي المهمل؟

كيف أتعامل مع خطيبي المهمل؟
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل؟
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل؟
يجب أن تبحثي عن سبب الإهمال ربما تكون شخصية خطيبك مختلفة (المصدر;pexels)
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل
يمكن أن يهمل الخطيب خطيبته لأنه قرر إعادة تقييم العلاقة (المصدر : pexels)
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل
الإهمال والتجاهل من الأمور التي تعمل على تدمير العلاقات بين الخطيب والخطيبة (المصدر:pexels)
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل
بمجرد إحساسك بالإهمال من خطيبك، ستبدئين بطريقة لا إرادية محاصرته بالأسئلة (المصدر: pexels)
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل
المهمل لا يبالي بمن حوله (المصدر: pexels)
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل؟
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل؟
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل
كيف أتعامل مع خطيبي المهمل
6 صور
المهمل لا يبالي بمن حوله، فهو شخص يتسم باللامبالاة والعشوائية في كل تصرفاته وفي أفعاله، ودائماً يفقد علاقاته مع الآخرين بسبب إهماله، وتتأصل فيه هذه الصفة حتى تصبح صفة ملازمة له في حياته، وعند ارتباطه تشعر شريكته أثناء فترة الخطوبة بإهماله لها، وانشغاله الدائم عنها وتجاهل رغبتها وغضبها منه، وهذه الأمور تدفعها إلى الشعور بعدم الارتياح والقلق حول مصير هذه الخطوبة، وتجد الفتاة نفسها تتساءل: كيف أتعامل مع خطيبي المهمل؟.

"سيدتي" التقت استشاري العلاقات الأسرية د. سمير طلبة. ليتحدث عن هذا الموضوع. يقول د. طلبة لـ"سيدتي": الإهمال والتجاهل من الأمور التي تعمل على تدمير العلاقات بين الخطيب والخطيبة وهذا الأمر له تأثير كبير على نفسية الفتاة، لأن كل فتاة تحلم باهتمام خطيبها بها، وتريد أن تستمتع بمشاعر الحب والاهتمام واللهفة طوال هذه الفترة، ولكن مع الوقت تظهر بعض أنواع التجاهل وقلة الاهتمام شيئاً فشيئاً، وهو ما يزيد من توتر العلاقة بينهما، وأحياناً تكون كفيلة بتدمير العلاقة.

• الخطيب المهمل

المهمل لا يبالي بمن حوله (المصدر: pexels)

- تحديد سبب الإهمال

عندما تتساءلين: كيف أتعامل مع خطيبي المهمل يجب أن تبحثي عن سبب الإهمال ربما تكون شخصية خطيبك مختلفة بعض الشيء، مثلاً يكون من النوع الكتوم الذي لا يتحدث ولا يبوح كثيراً، أو يكون عاطفياً ولكنه لا يستطيع التعبير عما بداخله بسهولة، أو السبب يكون تحدثك مع خطيبك بأسلوب غير لائق، مما جعله يغضب منك، في هذه الحالة يكون اهتمامك بخطيبك في إطار التواصل المعقول والسؤال عن أحواله والاطمئنان عليه.

- قد تكونين أنت مصدر الإهمال

لابد أن تراجعي نفسك وطريقة تعاملك وأفعالك معه، فقد يكون حدثت منك أفعال جعلته ينفر منك، كقول جارح أو تصرف مزعج، أو إهمالك لنفسك ولمظهرك، ربما تكونين أنت مصدر هذا الإهمال والتجاهل له، فكيف سيتعامل خطيبك معك وأنت لا تعطيه الاهتمام الكافي فلابد من إصلاح ما يمكن إصلاحه.

- عليك بمراقبة تصرفات خطيبك

يجب أن تراقبي تصرفاته مقارنة بكلامه لتعلمي مدى صدقه من كذبه أو مبالغته في سرد الأمور، وأن تقومي بلفت نظره في المواقف التي تتطلب التحدث.

- جلسة للحوار معه

عقد لقاء جاد مع خطيبك للحوار حول بعض السلبيات التي تغضبك، ولابد من الاتفاق معه بحيث تساعدينه على ضبط هذا الإهمال، وإعادة الاهتمام بك كأول العلاقة.

إيجاد الحلول

النظر لطبيعة العلاقة وتحديد مواضع الإهمال يساعد في إيجاد حلول مقنعة وسليمة تتناسب مع مواضع الإهمال، وابحثي عن طريقة لفتح قنوات التواصل بينكما دون وقوع المشاكل عند التحدث عن هذه الأسباب.
الإهمال والتجاهل من الأمور التي تعمل على تدمير العلاقات بين الخطيب والخطيبة (المصدر:pexels)

- تبادلي الأدوار

حاولي أن تضعي نفسك مكان خطيبك والتفكير بدلاً منه، مثل هذا الفعل يساعد بتفهم أسباب السلوك، ويأتي دورك عزيزتي في تلك المرحلة ان تدركي ما يمر به خطيبك وحاولي أن تفهمي المسئوليات التي تقع علي عاتقه بدلاً من انتقاد عصبيته وقلقه.

- قدمي الدعم

قدمي الدعم اللازم لتغيير سلوكه وابتعدي عن التوتر والانفعال، بل إجعليه يحصل علي الدعم منك، ويستمد منه قوة لمواجهة الأمور التي تواجهه، أشعريه بأنكِ معه في هذا الأمر، وتذكري أن بكلمة منك تستطيعين تغيير الأمور للأفضل.

- أظهري سلوك الاهتمام

أظهري الإهمال بالأشياء التي يستمتع بها، واستمعي لخططه واهتمي بما يقوله، وكوني حريصة على تبادل الهدايا في هذه الفترة لأنها مهمة وتزيد من العلاقة الإيجابية، وتبادلي معه الاهتمام والحب من خلال الكلام اللطيف وتفقديه دائماً بالاتصال أو الرسائل، فغالباً ما يقابل الأشخاص السلوك بمثله بل وظهور سلوك مشابه منه مع مرور الوقت.

- شاركيه أهدافك وأمنياتك

لابد أن تتشاركي معه في كثير من الموضوعات وعرضها بطريقة مشوقة وغير مملة مثل أهدافك وأمانيك وطموحاتك بطريقة جذابة، واطلبي منه التحدث بصراحة عما يزعجه منك.

- إن كان الإهمال مقصوداً

إن كان خطيبك يقوم بإهمالك بعمد وقصد منه بشكل واضح وصريح، ففي هذه الحالة عليك الانسحاب بهدوء من أجل الحفاظ على كرامتك.

• أسباب تجاهل الرجل لخطيبته

يمكن أن يهمل الخطيب خطيبته لأنه قرر إعادة تقييم العلاقة (المصدر : pexels)

- إعادة تقييم العلاقة

يمكن أن يهمل الخطيب خطيبته لأنه قرر إعادة تقييم العلاقة، خاصة إذا كانت تلك العلاقة يسودها بعض االتوتر والمشاكل، وهذا الأمر يجعل الخطيب يقرر إهمال خطيبته والانعزال عنها بعض الوقت للتفكير الجيد والتساؤل عما إذا كان هي الفتاة المناسبة له أم لا.

- التحدث بطريقة غير لائقة

من الممكن أن تكوني قد تحدثت مع خطيبك بأسلوب غير لائق، أو صدر لفظ غير لائق منك دون قصد، جعله يغضب، ويعيد التفكير في العلاقة مرة أخرى، أو إذا كنت من الفتيات التي تركز على السلبيات، وتفتعل المشكلات، فهذا كافٍ لجعل خطيبك يتجنب التحدث معك.

- كثرة طلباتك من خطيبك

كثرة طلباتك تجعله يبتعد ويشعر باستغلالك له، أو ملاحظته عدم رضاك عن وضعه، وتطلعك دائماً لما في يد غيرك، وملاحظة حديثك بشكل مستمر عن طموحاتك المادية، هذا قد يدفعه لتجاهل رسائلك ومكالماتك، حيث إن معظم الرجال لا يحبون الفتاة المادية.

- خطيبك لديه بعض المشاكل

من الممكن أن يكون خطيبك، لديه بعض المشكلات في العمل خاصة مع أصدقائه، وقد تجعل نفسيته سيئة، ويريد الابتعاد قليلاً بعض الوقت، لذلك يمكنك منحه بعض الوقت حتى يهدأ نفسياً.

- الانشغال بالعمل

من الممكن أن يكون منشغلاً في عمله، أو يحتاج للتركيز في مسئولية من مسئوليات العمل، ولا يستطيع في هذا الوقت التحدث معك، فالتمسي له العذر.

- تبدل مشاعره تجاهك

قد يشعر الخطيب في بعض الأحيان بتغير مشاعره تجاهك سواء كانت غضباً، أو حزناً، أو ندماً، كل هذا من حقه الشعور به أو بسبب فعل من أفعالك، مما يجعله يشعر بالتعاسة والخوف من اقتراب موعد الزواج، والاقتراب من المسئوليات، لهذا يجب التأني جيداً في قرار الانفصال حتى لا تدخلي فى علاقه زوجية فاشلة تنتهي بالطلاق.

• نصائح للتغلب على إهمال خطيبك

بمجرد إحساسك بالإهمال من خطيبك، ستبدئين بطريقة لا إرادية محاصرته بالأسئلة (المصدر: pexels)

- الثبات الانفعالي

عليكِ البقاء هادئة، واستخدمي أسلوب الصمت، ولا تقومي بإثارة المشاكل، لأن هذا سيجعل الأمور تتعقد بشكل أكبر، أي بمجرد اتصالك به وتجاهل المكالمة لا تعاودي الاتصال به مرة أخرى، ولكن تمالكي أعصابك وانتظري حتى يتصل بك عندما يفرغ، وأخبريه بطريقة جذابة وأسلوب لائق للتعبير عن زعلك بذكاء ودلال.

- المصارحة

صارحي خطيبك عن إحساسك بالقلق، وذلك بشكل لائق، وبدون اتهامات له، قومي بمراجعة نفسك، واسترجعي جميع تصرفاتك معه، لأن هذا سيكشف ويوضح الأخطاء التي جعلته يهملك، وجعلته يتجاهلك، وحاولي إصلاح جميع أخطائك السابقة.

- أعطيه مساحته

بمجرد إحساسك بالإهمال من خطيبك، ستبدئين بطريقة لا إرادية محاصرته بالأسئلة التي لا تُصلح شيئاً، لذلك فإذا شعرتِ بأنه يحتاج مساحة شخصية أعطيها له، وتأكدي أنه سيعود للاهتمام كسابق عهده.

- اعتني بنفسك

اهتمي بمظهرك، لجذب خطيبك، تمتعي بالشكل الجذاب والأخلاق الجميلة التي تجذب خطيبك وتجعله يهتم بك ويشتاق إليك.

- لا كوني متاحة في كل وقت

لا تكوني كثيرة التواصل مع خطيبك، اختاري الأوقات المناسبة للاتصال، ولا تكوني متاحة له يجدك في أي وقت، فقط عززي نفسك.