صحة ورشاقة /جديد الطب

الأعمال المنزلية... علاج للروح والجسد

معظم الأشخاص لا يحبون القيام بالأعمال المنزلية ولكن.. لا بد من ذلك! فماذا لو كانت هذه الأعمال تساعد على اللياقة البدنية لفترة أطول وتعالج الأمراض؟

وفقا لدراسة جديدة من جامعة كيس ويسترن ريزيرف (الولايات المتحدة)، فإن القيام بالأعمال المنزلية بشكل منتظم طريقة ممتازة للحفاظ على الصحة البدنية والعقلية، خاصة بين كبار السن.

من أجل التوصل إلى هذا الاستنتاج، قام الباحثون بتحليل مستوى الرفاه والحالة الصحية لـ 337 متطوعاً أميركياً، تتراوح أعمارهم بين 65 و 94 عاماً. وتقول الدكتورة كاثي رايت، المؤلفة الرئيسة للدراسة: "الأشخاص الذين ينظفون منازلهم مرة واحدة في الاسبوع على الأقل صحتهم أفضل من الآخرين. ويبدو أن نظافة المكان الذي يعيش فيه الإنسان هي عامل أكثر أهمية من الدخل في ما يتعلق بالصحة".

تنظيف الأرضيات ومسح الغبار وغسل النوافذ... هناك الكثير من الأنشطة التي تجعل الأشخاص يتحركون. وإذا كان الإنسان يعيش في منزل كبير، فقد يتحول التنظيف إلى حصة رياضة حقيقية. ويضيف الباحثون: "علاوة على ذلك، فإن نظافة وترتيب المكان الذي يعيش فيه الإنسان قد يكون له خصائص علاجية أيضاً، حيث أنه يهدئ الأعصاب".

فأنتم مدعوون إذن للقيام بهجوم على أكوام الأطباق القذرة التي تنتظركم في الحوض، وعلى كومة الغسيل التي تنتظر الكيّ. فإن هذه الأعمال مفيدة للصحة وتسهم أيضا في مكافحة التوتر بشكل رائع.

وتذكري أن التنظيف لا يقتصر على النساء. فالرجال الذين يشاركون في الأعمال المنزلية أكثر سعادة من الآخرين!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X