بالفيديو: كيف تمكنت سلوى من فقدان 38 كيلوجراماً من وزنها؟

نظّمت شركة "أي سينس"، برعاية مركز "بي اس سي" برئاسة الدكتور هيثم الفوال مسابقة "كوين أوف فتنس" Queen of Fitness لتكريم الفتيات، اللواتي نجحن في خفض أوزانهن، وتتويج إحداهنّ ملكة على عرش الرشاقة، مكلّلة بالصحة والثقة بالنفس.
سلوى الغوش، إحدى المتباريات، نشأت في حضن أسرة حيث كان والدها نموذجاً حياً أمامها في تحدّي الإعاقة وصنع الذات، إذ لم يمنعه فقده لقدميه من تكوين أسرة والتحلّي بالتفاؤل الدائم.
كانت سلوى تعاني من داء السمنة منذ صغرها، فقد وصل وزنها إلى 70 كيلوجراماً في عمر السادسة عشر ولكنها تعايشت مع الأمر. بعد فترة، ترافقت زيادة وزنها السريعة، مع حالة نفسية صعبة واجهتها ودفعتها إلى تناول المزيد من الأطعمة هرباً من مشكلتها!
حين عملت سلوى مساعدة ممرّضة، لم تتجاوز نظرة الناس إليها بشفقة، أو تحتمل عروض الزواج من شبان اشترطوا عليها خفض وزنها، ممّا انعكس سلباً على وضعها في مجال العمل وتهدّدت بالصرف من العمل.
تسببت لها البدانة بآلام في الظهر والقدمين، ما دفعها إلى الإصرار على خفض وزنها من خلال اتباع الحميات الغذائية، إلا أن ذلك كان شاقاً وغير نافع، فكان القرار الحاسم بالتخلص من الوزن الزائد بأفضل وأسرع الطرق. فاستطاعت فقدان 38 كيلوجراماً في غضون أشهر عدة، وما لبثت أن عادت إلى متابعة حياتها بشكل طبيعي واستعادت ثقتها بنفسها، موجهة رسالة لجميع البدينات: "لا تجعلن من مرض البدانة حائلاً دون أحلامكن وتحقيق أهدافكن".

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة