تشوهت في حادث سير ولا أمل من جراحة تجميل.. ماذا أفعل؟

لا أمل لي من جارحة التجميل

أنا فتاة، تعرضت لحادث سير منذ كنت في الخامسة، وتشوهت ساقي كثيراً، كان عندي أمل أن أجري عملية تجميل، وعندما كبرت اتضح لي من خلال الطبيب أنها ستبقى هكذا، كنت أظن أن جراحة التجميل تطورت. أريد نصيحة.
(سهام)

النصائح والحلول من خالة حنان:

1 اعتبريه اختباراً يا حبيبتي، هذا أول مفتاح لحل مشكلتك، ولو أني لا أعتبرها مشكلة، فالله يمتحننا في هذه الحياة بمواقف وظروف مختلفة.
2 إضافة إلى هذا الاختبار الذي أفترض وأتمنى أن يعزز إيمانك بالله سبحانه وتعالى، أتمنى عليك أيضاً أن تكوني واقعية، وتسألي نفسك، ماذا لو كان هذا التشوه في وجهي مثلاً لا سمح الله؟
3 عشرات الأسئلة يمكن أن تطرحيها بعد السؤال السابق؛ لتكتشفي كم أنت في نعيم، وتشكري الله أن أعضاءك سليمة، وأنك تستطيعين أن تعيشي حياتك بشكل طبيعي.
4 نصيحتي أيضاً أن تبحثي في النت، وتقرئي عن ملايين من الناس الذين يعانون من تشوهات بسبب الحروب والكوارث، قصص حقيقية مؤلمة، لكن الكثير من ضحاياها تحولوا إلى أبطال، وصمدوا وتكيفوا مع حالتهم وشحنوا قدراتهم الأخرى؛ ليحققوا النجاح والتفوق ويعيشوا الحياة بحب وتفاؤل.
5 أرجوك أن تتجاهلي حالتك وأقول حالتك لأني لا أريدك أن تعتبريها مشكلة، أريدك أن تهتمي بطموحاتك وأحلامك، وتكوني إنسانة قنوعة ومؤمنة ومعطاءة، فيكتشف الناس من حولك كم أنت إنسانة رائعة.
6 هكذا يا حبيبتي تنهض النفوس الكبيرة وتتجاوز محنتها، أما صغار النفوس فيتوقفون عند النقص ويحولونه إلى مصيبة، ولا أعتقد أبداً أنك من هؤلاء.

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]