صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع

رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع
رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع، علمًا أنَّ الموز يُساعد الجسم في إفراز الكوليستوينن، لا سيَّما عند تناوله في وجبة الفطور
رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع، علمًا أنَّ شرب الماء قبل الوجبة يُقلِّل السعرات الحراريّة المكتسبة بنسبة 13%
رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع، علمًا أنَّ شرب الماء الساخن قبل ربع ساعة من أي وجبة يُحقِّق الشعور بالشبع
يرجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع، علمًا أنَّ الموز يزيد الإحساس بالشبع
رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع، علمًا أنَّ الموز يُساهم في إحراق الدهون المتراكمة في الجسم، عن طريق تحسين عمليَّة التمثيل الغذائي
رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع، علمًا أنَّ الماء الدافئ يعمل على تكسير رواسب الدهون في الجسم
رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع، علمًا أنَّ هذا الرجيم فعَّال
رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع، علمًا أنَّ الموز يُسهِّل عمليَّة هضم الطعام

رجيم الماء الدافئ والموز يعدُّ من أنظمة الرجيم الفعَّالة في إنقاص الوزن وإحراق الدهون المتراكمة في الجسم. فما هي خصائص رجيم الماء الدافئ والموز، وطرق تطبيقه؟

رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص الوزن

خصائص رجيم الماء الدافئ والموز

لا يعدُّ الموز فاكهة مغذِّية وغنيَّة بالمعادن والفيتامينات الضروريَّة فحسب، بل هو يمتلك الكثير من الخصائص الصحيَّة الأخرى، فقد أظهرت نتائج دراسة أُجريت أخيرًا أنَّ تناول 24 غرامًا من الموز، يوميًّا، يُساعد في إنقاص حوالى 5 كيلوغرامات من الوزن في أسبوع، ويُحسِّن الاستجابة للإنسولين لدى الأفراد الذين يعانون من السكَّري.

فوائد الموز في الرجيم

رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص الوزن

يُسهِّل الموز عمليَّة هضم الطعام في وقت سريع، ويمنع تراكم الدهون في الجسم. وهو يولِّد الشعور بالشبع، لاحتوائه على نسبة كبيرة من النشاء الذي يُشعر متناوله بالشبع. ويُساعد الموز الجسم في إفراز الـ"كوليستوينن"، لا سيَّما عند تناوله في وجبة الفطور، إذ هو يرسل إشارات تنبيه للجهاز العصبي للشعور بالشبع، ما يُقلِّل الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي إنقاص الوزن.
يحرق الموز الدهون المتراكمة في الجسم، عن طريق تحسين عمليَّة التمثيل الغذائي.


فوائد الماء الدافئ في الرجيم

رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص الوزن


يعمل شرب الماء الدافئ على تكسير رواسب الدهون في الجسم، ما يُساعد في إنقاص الوزن، كما يُعزِّز النشاط الأيضي، فيؤدي إلى إحراق السعرات الحراريَّة بشكل فعّال وسريع.
ويُساعد شرب الماء الدافئ قبل أكل أي وجبة بربع ساعة، على الشعور بالشبع والامتلاء، ما يُقلِّل من تناول الطعام ويعمل على الحدِّ من الشهيَّة، فتقل السعرات الحراريّة المكتسبة بنسبة 13%.


وطرق تطبيق رجيم الماء الدافئ والموز

رجيم الماء الدافئ والموز لإنقاص الوزن


في الصباح: ثمرتان من الموز وكوبان من الماء الدافئ، فور الاستيقاظ من النوم وقبل تناول الفطور.
• خلال النهار: تناول المأكولات الصحيَّة المرغوبة، بعيدًا عن استهلاك السكاكر والحلويات والدهون المشبعّة، على أن يحلَّ موعد الوجبة الأخيرة في السادسة مساءً، مع الامتناع عن تناول الطعام بعد ذلك. ولتعزيز عمل جهاز الهضم، يُشرب كمٌّ وافر من الماء خلال النهار، كما قبل كل وجبة، ما يمنع احتباس الماء وتراكم الدهون في الجسم.
تُطبّق هذه التعليمات السهلة بدقة لتحقيق النتيجة المرجوة المتمثِّلة في إنقاص 5 كيلوغرامات من الوزن خلال أسبوع.

تابعوا أيضًا:

رجيم الماء البارد أم الدافئ للتخسيس؟

ما هو "رجيم الماء"؟

3 مراحل لنجاح "رجيم" التخلّص من الماء

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X