صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد الفستق المدعّمة باثباتات علمية

تعرّفي إلى فوائد الفستق الحلبي
الفستق السوداني مصدر رائع للبروتينات

الفستق السوداني والفستق الحلبي من أنواع المكسرات المحمّلة بالفوائد الغذائية.
تعرّفي في الآتي إلى بعض من فوائدها المثبتة علميًّا:

الفستق الحلبي جيّد لصحة العيون
أكل الفستق الحلبي يعزز صحة العينين. ولكي تستفيدي من جميع الفوائد والفضائل الصحية للمكسرات ادمجيها بجميع أنواعها في نظامكِ الغذائي. وتأكدي كذلك من مضغها جيدًا أثناء الأكل وقبل بلعها. ووفقًا للطاولة المستديرة التي عُقدت خلال الاجتماع، ومعرض الغذاء السنوي لمعهد تكنولوجيات الأغذية في شيكاغو خلال شهر يوليو 2013 فإنه كلما مضغنا الفستق أكثر وأصبحت جزيئياته صغيرة جدًّا، استطاعت أجسامنا امتصاص العناصر الغذائية المختلفة التي يحتويها بسهولة أكثر.

 

 

 

 

 

 

 

 


الفستق الحلبي غني بالبوتاسيوم
أوقية واحدة من الفستق الحلبي تحتوي على كمية البوتاسيوم نفسها الموجودة في برتقالة واحدة. ويساعد البوتاسيوم في وظائف الهضم والوظائف العضلية. ويحصل الفستق الحلبي على لونه الأخضر الطبيعي من الكلوروفيل. لكن ماذا عن الفستق الحلبي الأحمر الذي تجدينه في المتاجر؟ إنه مصبوغ. وكلما أمكن اختاري الفستق الحلبي الطبيعي، وتجنّبي الافراط في استهلاكه واختاري النوع غير المملح.

الفستق أو الفول السوداني مصدر رائع للبروتينات
على الرغم من أنّ الفستق أو الفول السوداني من البقوليات، إلا أنّ من الصعب تجاهله. وهو يحتوي على بروتينات أكثر من أيّ نوع من المكسرات الأخرى، ولديه مؤشر منخفض للسكر، وبالتالي يساعد في السيطرة على داء السكري من النوع الثاني.

 

 

 

 

 

 

 


الفستق الحلبي لتعزيز الذاكرة
إنّ تناول الفستق الحلبي والمكسرات يحفّز ترددات معيّنة في الدماغ، وفق ما اكتشف الباحثون في جامعة لوما ليندا في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد درس هؤلاء الباحثون مستهلكي اللوز والكاجو، والفستق السوداني، والبندق والفستق الحلبي والجوز. واستخدموا جهاز كهربائية الدماغ لقياس قوة الإشارات الدماغية في مناطق مختلفة من الدماغ. ولاحظوا أنّ الفستق الحلبي أنتج الاستجابة الأكبر لموجات غاما، وهذه الموجات الضرورية لتحسين معالجة المهارات المعرفية وحفظ المعلومات والتعلم. وبالتالي فالفستق الحلبي مهمّ لتحسين الذاكرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من الطب البديل

X