صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تمارين شد الأرداف

تمارين شد الارداف في المنزل
تمرين الاستلقاء
تمرين ركوب الدراجة الثابتة
شدّ الأرداف من خلال ممارسة التمارين الرياضيَّة القاسية واتباع أنظمة رجيم صارمة أصبح من الماضي
تمرين الكرسي لشدِّ الارداف في المنزل

شد الأرداف والتخلُّص من الدهون المتراكمة من الأمور التي تُشغل العديد من النساء، لذا تسعى كثيرات منهن إلى شدّ الأرداف، من خلال ممارسة التمارين الرياضيَّة القاسية واتباع أنظمة الرجيم الصارمة. لكن لا داع لذلك بعد الآن، لأنَّ بعض التمارين البسيطة والسهلة مُساعدة في تحقيق الهدف نفسه، ومن دون الحاجة الى ارتياد صالات الجيم.


تمارين شدّ الأرداف

1. تمرين الاستلقاء على الجانب

تمارين شدّ الأرداف
هذا التمرين مُساعد في شدّ الأرداف والبطن

يشدُّ هذا التمرين البطن والأرداف؛ تتمثَّل طريقة أدائه في الاستلقاء على الجهة اليمنى، مع شبك اليدين مع بعضهما خلف الرقبة، ثمَّ رفع الساق اليُسرى للأعلى وإنزالها للأسفل لمرَّات متتالية، وبعدها يتمُّ الاستلقاء على الجهة اليُسرى بنفس الطريقة، وتكرار التمرين مع الساق اليُمنى لنفس عدد المرَّات.


2. تمرين ركوب الدرَّاجة

هذا التمرين البسيط يؤدَّى من خلال قيادة الدرَّاجة الهوائية (الثابتة) من 10 دقائق إلى 15 منها، يوميًّا.

تمارين شدّ الأرداف
تمرين ركوب الدراجة


تمرين شد وإرخاء المؤخرة

يسهل أداء هذا التمرين في كلِّ الأوقات والأماكن، وذلك من خلال الجلوس على مقعد، مع شدِّ المؤخرة للداخل وإرخاؤها لمرَّات متتالية. ومع مرور الوقت، ستُلاحظ المرأة أنَّ هذا التمرين مُفضَّل لشدِّ الأرداف في وقت قياسي.

تمارين شد الأرداف
تمرين شد وإرخاء المؤخرة


تمرين الكرسي

من التمارين التي تُخلِّص من دهون الجسم وترهُّلاته، ويؤدَّى من خلال الوقوف خلف كرسي مرتفع، فالإمساك بطرفيه باليدين، مع مدِّ الساق اليمنى للخلف وإنزالها على الأرض لمرَّات متتالية. ويتمُّ بعد ذلك التبديل بالساق اليُسرى، مع تكرار التمرين.

تمارين شد الأرداف
تمرين الوقوف الكرسي لشدّ الأرداف

تمرين القرفصاء

يعمل هذا التمرين على شدِّ البطن والأرداف؛ إضافةً إلى تقوية عضلات الفخذ، والتخلُّص من ترهُّلات الجلد في البطن. ويتطلَّب الوقوف باستقامة، مع إبعاد القدمين عن بعضهما (55 سنتيمترًا تقريبًا)، ومدِّ اليدين إلى الأمام، والنزول بالمؤخرة للأسفل حتَّى الركبتين، فالصعود للأعلى مع شدِّ المعدة. يُكرَّر هذا التمرين من 20 مرَّة إلى 30 منها، يوميًّا.

تمارين شد الأرداف
تمرين القرفصاء

 

بالفيديو: شاهدي أيضاً: تمارين لتنحيف وشد الذراعين

 

تابعوا أيضًا:

تمارين كيجل للحامل طريقك لولادة سهلة

تمارين شد الارداف والمؤخرة

تمارين شد الجسم ونحته

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X