صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تنحيف الخصر والأرداف بخمس طرق فعالة

تنحيف الخصر والأرداف بخمس طرق فعالة

يعدّ الحصول على خصر نحيف وجسد ممشوق، حلم كثير من السيدات، حتى أنهنّ يلجأن إلى كل الطرق التي تؤدي إلى ذلك، وربما يغفلن عن النتائج التي قد تُلحق بهنّ الضرر صحيًّا، فقد يلجأن إلى العمليات الجراحية والحميات الغذائية غير الصحية. إذا كنتِ تريدين تنحيف الخصر والأرداف بطرق طبيعية للحصول على نتائج مضمونة، نقدم إليكِ 5 طرق صحية وفعالة في تنحيف الخصر والأرداف والحصول على قوام مثالي. 


تمارين تنحيف الخصر


أداء تمارين الإسكواد

الإسكواد تعمل على شدّ عضلات البطن والأرداف والظهر


يُعتبر الإسكواد من التمارين الفعالة في تنحيف الخصر والأرداف، فهي تعمل على شدّ عضلات البطن والأرداف والظهر، وبناء الكتل العضلية وتقوية القلب. كما تعمل تمارين القرفصاء على إحراق السعرات الحرارية خلال بضع دقائق من بداية التمرين. ويُنصح قبل البدء بتلك التمارين، الإحماء لعشر دقائق، لتفادي الإصابة بالشد العضلي. أمّا إذا كنتِ مبتدئة، فعليكِ أداء تلك التمارين بشكل تدريجي ومجموعات صغيرة.


إليكِ فيديو توضيحيًّا لبعض التمارين الفعالة لتنحيف الخصر والأرداف..
https://youtu.be/-5wxU7bHa9I


 الجري

الجري رياضة تستهدف الدهون العنيدة لتنحيف الخصر والأرداف


إذا كانت هناك "رياضة سحرية" تستهدف الدهون العنيدة لتنحيف الخصر والأرداف، فإنها ستكون الجري بدون شك! فالجري وسيلة فعالة في إحراق الدهون والتخلص منها، كما يساعد في بناء العضلات بالجزء السفلي من الجسم، ما يجعل قوامكِ ممشوقًا. علمًا أن الجري لمدة 30 دقيقة في اليوم كافٍ لحرق 400 سعرة حرارية، ما يجعل منه الرياضة الأنسب على الإطلاق لتصلي إلى مبتغاكِ.


رفع الأثقال

رفع الأثقال رياضة تحرق كميات هائلة من السعرات الحرارية


لم تعد رياضة رفع الأثقال تخص الرجال فقط، بل أصبحت السيدات ينافسن الرجال فيها بقوة لفوائدها العظيمة، فرفع الأوزان بصورة منتظمة، يعمل على زيادة الكتلة العضلية وإحراق كميات هائلة من السعرات الحرارية، ولكن عليكِ أداء مختلف تمارين الأوزان التي تساعد في تنحيف الخصر والأرداف، تحت إشراف مدربتكِ الخاصة لسلامتكِ، لتحصلي على منحنيات جذابة، مما يجعل جسدكِ مثاليًّا.


ركوب الدراجة

ركوب الدراجة رياضة تستهدف بشكل أساسي عضلات الفخذين والساقين


يعمل ركوب الدراجة على بناء العضلات بالجسم، ويستهدف بشكل أساسي عضلات الفخذين والساقين، كما أنه يحسّن من تدفق الدم والأكسجين في جميع أنحاء الجسم، فالسير بالدراجة لمدة 60 دقيقة فقط، يؤدي إلى إحراق أكثر من 600 سعرة حرارية، ما يجعل من هذه الرياضة خيارًا ممتازًا لتنحيف الخصر والأرداف وبناء عضلات قوية.


رجيم صحي

لا بد من اتّباع رجيم صحي لتنحيف الخصر والأرداف


لا بد من اتّباع رجيم صحي لتنحيف الخصر والأرداف، بغية الحصول على جسد ممشوق، كما يجب أن يشتمل على جميع العناصر الغذائية المتكاملة لفقدان الوزن بشكل صحي. ومن المستحسن أن يكون الرجيم قائمًا على الأطعمة الغنية بالبروتين بشكل أساسي، لتعزيز بناء الكتل العضلية والحفاظ على معدل الأيض في الجسم، فاتّباعكِ لنظام غذائي صحي مع ممارستكِ للرياضة بشكل منتظم، سيقودكِ للحصول على الخصر النحيف والجسد المثالي الذي لطالما حلمتِ به.

شاهدي أيضاً:أخطاء شائعة في الحمية ...تجنّبيها

 

تابعوا أيضًا:

الشوفان بالحليب سر رشاقة كاري انديروود بعد الولادة

اكتشفي أسرار رشاقة عارضات Victoria’s Secret

وصفات رجيم من نجمات عالميات

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X