كيف تحرقين دهون أسفل البطن؟.. إليك الطرق الطبيعية الفعَّالة

كيف تحرقين دهون أسفل البطن؟
كيف تحرقين دهون أسفل البطن؟

إن دهون البطن عنيدة، وقد يكون من الصعب التخلص منها، لكن بعض العادات البسيطة والطرق الطبيعية سوف تساعدك، مع التمارين الرياضية، على استعادة البطن المسطح.
إليكِ الإجابة عن سؤال "كيف تحرقين دهون أسفل البطن بالطرق الطبيعية؟

ابدئي يومك بشرب الماء مع الليمون

شرب الماء بالليمون في الصباح الباكر؛ يمكن أن يكون وسيلة فعالة لحرق الدهون في البطن بشكل طبيعي. فالليمون غني بالبكتين، وهو ألياف قابلة للذوبان يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع وتقليل الشهية طوال اليوم.
كما يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي C، وهو عنصر غذائي مهم يمكن أن يساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي وحماية خلايا الجسم من أضرار الجذور الحرة المسببة للأمراض المختلفة.
شرب الماء مع الليمون في الصباح يمكن أن يساعد أيضاً في تحسين عملية الهضم وطرد سموم الجسم. للاستفادة من هذه الفوائد؛ ما عليك سوى عصر حبة ليمون صغيرة في كوب من الماء الفاتر وشرب هذا الخليط على معدة فارغة كل صباح.
ولا تنسي بأن ترطيب الجسم أمر ضروري أيضاً للحفاظ على الأداء السليم للجسم وتعزيز فقدان الوزن. كما يُوصى بشرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء يومياً.
قد تودين الاطلاع على فوائد شرب عصير الرمان.

اختاري السكر الطبيعي

السكر المكرر، الموجود في العديد من الأطعمة المصنَّعة والحلويات قد يساهم في تراكم الدهون، خاصة في منطقة البطن ومحيط الخصر. ومن ناحية أخرى، فإنَّ السكريات الطبيعية الموجودة في الفواكه مثلاً (الفركتوز) تُعتبر أقل ضرراً على الصحة، يمكنهم حتى المساعدة في إنقاص الوزن عند تناولها بكميات معتدلة.
يمكنك أيضاً اختيار بدائل السكر الطبيعية، مثل العسل، أو شراب الصبار.

احرصي على تفضيل الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف

خسارة الوزن وحرق دهون البطن بطرق طبيعية

تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم أو البيض أو التوفو أيضاً على حرق الدهون بشكل أسرع.

ومن المهم أيضاً اختيار الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضروات والفواكه والحبوب، التي تساعدك على الشعور بالشبع وتنظيم شهيتك.

كما يمكن أن تساعدك الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، مثل الفواكه والخضروات والمكسرات، على تلبية احتياجاتك من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأساسية الأخرى.
من خلال دمج هذه الأطعمة في حياتك اليومية، ستتمكنين من تحقيق أهدافك المتعلقة بخسارة الوزن بسهولة أكبر، شرط الاعتدال في تناول المكسرات والفواكه.

استخدمي زيت جوز الهند في الطبخ

يتكوَّن زيت جوز الهند بشكل أساسي من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT) التي يتم استقلابها بشكل مختلف عن الدهون المشبعة طويلة السلسلة. وقد أظهرت الدراسات أن MCTs يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن، وخاصة محيط البطن.
هذا، ويُعتبر زيت جوز الهند غنياً بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، ويساعد أيضاً على تقليل الشهية واستقرار مستويات السكر في الدم.
لاستخدام زيت جوز الهند في الطهي؛ يمكنك إذابته واستخدامه بوصفه دهوناً للطهي. يمكنك أيضاً إضافته إلى الحلويات.

فكري بتناول الأعشاب

إن استهلاك الأعشاب وسيلة فعالة لحرق دهون البطن بشكل طبيعي. بعض الأعشاب لها خصائص طبية يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن وتقليل تراكم الدهون في الجسم، مثل الزنجبيل والشاي الأخضر؛ حيث يُوصى بهما غالباً للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن.
والزنجبيل هو نبات عطري يحسِّن عملية الهضم ويساعد على تقليل الالتهاب. أما الشاي الأخضر فهو يحتوي على مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي وتعزز حرق الدهون.
يمكنك تناول هذه الأعشاب على شكل شاي أو مستخلص أو مكمل غذائي. لكن يجب احترام الجرعات الموصى بها واستشارة الطبيب أو اختصاصي تغذية قبل تناولها.
ربما يكون من الجيد الاطلاع على المزيد من فوائد الزنجبيل الأخضر مع الكركم الخارقة للصحة.

لا تفوتي أي من الوجبات

لحرق دهون البطن بشكل طبيعي؛ لا تفوتي أي وجبة من وجبات الطعام. عند تخطي وجبة، يفتقر جسمك إلى العناصر الغذائية والوقود؛ ما قد يجعلك تتناولين وجبة خفيفة بين الوجبات وتناول المزيد في الوجبات اللاحقة. وفي حالة الرغبة الشديدة يُفضل تناول الفاكهة أو البذور الزيتية (المكسرات واللوز والحبوب غير المحلاة وغيرها).
ملاحظة: بالإضافة إلى الطرق الطبيعية للتخلص من دهون البطن الآنفة الذكر، ولتسريع عملية التخلص من الدهون، حاولي ممارسة التمارين الهوائية، وتمارين تقوية العضلات.
ما رأيك بالاطلاع على تمارين لتقوية وشدّ عضلات البطن.


*المصدر: Svelteo


** ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.