أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للشباب.. 3 أطعمة تساعدك على بناء العضلات

يتمنى كثير من الشباب في مرحلة المراهقة الحصول على عضلات متناسقة وقوية، ونظراً لأن بناء الجسم يكون على أشده في تلك المرحلة في العمر، فمن المهم بناء عضلات قوية في هذه السن؛ لأنها تساعد على التخلص من النحافة الزائدة، أو السمنة التي يصاب بها عدد من الشباب في مرحلة المراهقة.
وللحصول على عضلات قوية يُنصح بممارسة التمارين الرياضية يومياً، وكذلك تناول بعض الأطعمة التي تساعد الجسم على بناء العضلات؛ لاحتوائها على البروتينات المفيدة للعضلات، وكذلك بعض الأحماض المهمة.


أطعمة لبناء العضلات

tm_1.jpg


ويقدم موقع «هيلث لاين» قائمة بأهم الأطعمة التي تبني العضلات، وكذلك أهم العناصر الغذائية التي تحتوي عليها للحصول على عضلات قوية ومتناسقة:


• البيض

byd.jpg


يحتوي البيض على بروتين عالي الجودة، بالإضافة لدهون صحية ومواد مغذية أخرى مهمة، مثل فيتامين «ب».
يحتوي البيض على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية، وهو أمر مهم لزيادة حجم العضلات، كما أن فيتامين «ب» مهم للغاية لإنجاز مجموعة متنوعة من العمليات داخل جسمك، بما في ذلك إنتاج الطاقة.


• سمك السلمون

slmwn.jpg


سمك السلمون هو خيار رائع لبناء العضلات وللحفاظ على الصحة العامة، فكل وجبة (85 جراماً) من السلمون تحتوي على حوالي 17 جراماً من البروتين، وحوالي 2 جرام من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والعديد من فيتامينات «ب».
تلعب الأحماض الدهنية «أوميغا 3» دوراً مهماً في صحة العضلات، وقد تزيد من حجم العضلات خلال ممارسة التمارين.


صدور الدجاج

sdwr.jpg


هناك سبب وجيه يجعل صدور الدجاج من العناصر الأساسية لاكتساب العضلات؛ لأنها غنية بالبروتين، فكل 3 أونصات (85 غراماً) من صدور الدجاج تحتوي على حوالي 26 غراماً من البروتين عالي الجودة.
كما أنها تحتوي على كميات وفيرة من فيتامينات «ب» و«ب6»، والتي قد تكون ذات أهمية خاصة إذا كنت نشطة؛ لأن هذه الفيتامينات تساعد جسمك على العمل بشكل صحيح خلال ممارسة النشاط البدني والتمارين الضرورية لتحقيق أقصى استفادة من العضلات.
كما أظهرت بعض الأبحاث أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين التي تحتوي على دجاج قد تساعد على فقدان الدهون.


لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات» راسلونا
على الإيميل الخاص بالقسم
[email protected] net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات فى أقرب وقت من الإرسال

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X