اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد التمارين السويدية للنساء رائعة بالفعل

فوائد التمارين السويدية للنساء رائعة بالفعل

إذا لم يكن لديك متسع من الوقت للذهاب إلى الصالة الرياضية، يمكنك القيام ببعض التمارين في المنزل للحفاظ على لياقتك البدنية. في هذا الإطار، "سيدتي. نت" يستعرض فوائد التمارين السويدية للنساء في الآتي لمزيد من التحفيز:


فوائد التمارين السويدية للنساء

فوائد التمارين السويدية للنساء
تفيد التمارين السويدية في التخلص من السمنة

تلعب التمارين الرياضية، إلى جانب النظام الغذائي، دوراً مهماً في التحكم في الوزن والتخلص من السمنة. للحفاظ على وزنك، يجب أن تساوي السعرات الحرارية التي تتناولينها الطاقة التي تحرقينها. لإنقاص الوزن، يجب حرق سعرات حرارية أكثر مما تتناولينه. وهي تشمل تمارين القوة والتمارين الهوائية والاسترخاء ما يتيح تنشيط كافة عضلات الجسم.

تابعي المزيد: تمارين لتنحيف الجوانب للنساء


أبرز فوائد التمارين السويدية للنساء

تمارين سويدية
ممارسة التمارين السويدية تفيد في تعزيز صحة القلب وتنشيط الدورة الدمورية

تتمثل فوائد التمارين السويدية للنساء في الآتي:

  • التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب: تقوي التمارين السويدية القلب وتحسّن الدورة الدموية. وبالتالي، يرفع معدل تدفق الدم المتزايد مستويات الأكسجين في الجسم، ما يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع الكولسترول ومرض الشريان التاجي والنوبات القلبية. يمكن أن تؤدي ممارسة التمارين السويدية بانتظام إلى خفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية.
  • التحكم في سكر الدم ومستويات الأنسولين: يمكن أن تخفّض التمارين السويدية من مستوى السكر في الدم وتساعد الأنسولين على العمل بشكل أفضل. ما يسهم في تخفيض خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2. إذا كنت تعانين أحد هذه الأمراض فيمكن للتمارين السويدية أن تساعدك في السيطرة على الأمر.
  • المساعدة على الإقلاع عن التدخين: قد تسهل ممارسة الرياضة بشكل عام الإقلاع عن التدخين عن طريق تقليل الرغبة الشديدة في التدخين وأعراض الانسحاب. يمكن أن تساعد أيضاً في الحدّ من الوزن الذي قد تكتسبينه عند التوقف عن التدخين.
  • تحسين الصحة العقلية والمزاج: أثناء التمرين، يفرز الجسم مواد كيميائية يمكنها تحسين مزاجك وتجعلك تشعرين بمزيد من الاسترخاء. يمكن أن يساعد ذلك في التعامل مع التوتر وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.
  • الحفاظ على مهارات التفكير والتعلم: تحفز التمارين السويدية الجسم على إفراز البروتينات والمواد الكيميائية التي تعمل على تحسين بنية ووظيفة العقل، ما يحميه من تداعيات التقدّم في العمر.
  • تقوية العظام والعضلات: يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة الأطفال والمراهقين على بناء عظام قوية. ولاحقاً، يمكن أن تسهم في إبطاء فقدان كثافة العظام الذي يأتي مع تقدم العمر. كذلك يساعد القيام بأنشطة تقوية العضلات على زيادة كتلة العضلات وقوتها أو الحفاظ عليها.
  • التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والثدي والرحم وسرطان الرئة.
  • التقليل من خطر السقوط: بالنسبة لكبار السن، تُظهر الأبحاث أنّ القيام بأنشطة التوازن وتقوية العضلات بالإضافة إلى النشاط الهوائي المعتدل الشدّة يمكن أن يساعد في تقليل خطر السقوط.
  • تحسين جودة النوم: يمكن أن تساعد التمارين السويدية على النوم بشكل أسرع والاستمرار في النوم لفترة أطول.
  • حياة أطول: من فوائد النشاط البدني أيضاً التقليل من خطر الموت المبكر لمحاربته الأسباب الرئيسة للوفاة، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.


تابعي المزيد: تمارين لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم


نصائح إسكندنافية لحياة أفضل

يعتبر الإسكندنافيون من أسعد الناس على هذا الكوكب. ثمة العديد من النصائح يمكن الاستماع إليها لحياة أفضل وأكثر سعادة:

  • الاستمتاع بالساونا بانتظام

تعدُّ زيارة الساونا جزءاً مهماً من الثقافة الإسكندنافية. عند الاستمتاع بالساونا، ستختبرين العديد من الفوائد الصحية، مثل طرد السموم من جسمك، والحصول على نوم أفضل وتحسين أداء القلب والأوعية الدموية وحرق السعرات الحرارية.

  • المشي

يقوم 50 في المائة من السويديين بالمشي لمسافات طويلة بشكل منتظم إما كجزء من أنشطتهم اليومية أو كشكل من أشكال الاسترخاء.

  • الانضمام إلى فريق أو نادٍ رياضي

إن الالتزام بأي تمرين جماعي يزيد بشكل كبير من فرص بقائك متحمسة والاستمرار في ممارسة الرياضة لفترة طويلة من الزمن.

  • الأكل على الطريقة الإسكندنافية

يستهلك الناس في شمال أوروبا الكثير من الأسماك الدهنية وخبز الجاودار والخضروات الجذرية التي ثبت أنها تقدم فوائد صحية ممتازة، وتحدّ من الشهية و تقلل من خطر الإفراط في تناول الطعام.

  • الذهاب في إجازة

لا حرج في أن تكوني شغوفة بمهنتك، لكن يجب أن تتذكري أن تأخذي إجازة بانتظام.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين لحرق دهون الظهر