اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اكتشفي تمارين زيادة الطول

اكتشفي تمارين زيادة الطول
اكتشفي تمارين زيادة الطول

يبدو حلم اكتساب بضعة سنتيمترات من الطول بعد سن 18 عاماً ليس مستحيلاً. تعتبر ممارسة الرياضة إحدى الطرق المعتمدة لزيادة الطول. "سيدتي. نت" يقترح مجموعة من تمارين زيادة الطول في الآتي:

 

اكتشفي تمارين زيادة الطول

تمارين زيادة الطول
تمارين تساعد على زيادة الطول

يتأثر طول جسم الإنسان بعوامل متعددة، مثل البيئة والهرمونات والجينات والتغذية. وتعتبر الرياضة من أفضل الطرق لزيادة الطول، لا سيّما إذا تمَّ الجمع بين التمرين والاستهلاك الجيد للبروتين.


تمارين زيادة الطول

تفيد ممارسة بعض التمارين الرياضية في زيادة الطول، وذلك من خلال التخفيف من الضغط على الفقرات التي تتقلص نتيجة الجاذبية والعادات اليومية السيئة، كطريقة الجلوس أو الوقوف الخاطئة وحمل الأوزان الثقيلة. إليكِ مجموعة تمارين مفيدة في هذا الإطار:



1- تمارين الحوض

يؤثر الجلوس لساعات طويلة جداً على طول جسم الإنسان، حيث يتغير شكل العمود الفقري وتظهر اختلالات عضلية مصاحبة له ناتجة عن الجلوس لفترات طويلة، ما يؤثر على نمو الجسم. لذا، يعدُّ تمرين الحوض من أفضل التمارين لزيادة الطول؛ للتغلب على النتائج السلبية للجلوس من تقوّس العمود الفقري السفلي، وتقوّس الجزء العلوي من الظهر.
كيفية القيام بتمرين الحوض:
بعد الاستلقاء على السجادة وترك الكتفين منبسطتين على الأرض، أبقي ذراعيك ممدودتين على الجانبين مع راحتي اليد لأسفل. اثنِي ركبتيك واجذبي قدميك بالقرب من الأرداف. قوّسي ظهرك حتى يرتفع الحوض. ثم، شدّي الأرداف ودعي الساقين والكتفين يدعمان وزنك. حافظي على هذه الطريقة لمدة 30 ثانية على الأقل، وكرّري التمرين عدة مرات.

تابعي المزيد: أهم تمارين استطالة عضلات أسفل الظهر


2- القفز بساق واحدة

يلعب هذا التمرين دوراً كبيراً في تقوية عضلات البطن ويعدك بتمرين شامل للجزء السفلي من الجسم.
ببساطة، قومي بالقفز على رجلك اليسرى عشر مرات. ابسطي يديك بشكل مستقيم نحو السماء.
اقفزي على ساقك اليمنى بالمثل. كرري التمرين ثلاث مرات على الأقل يومياً.

 

3- تمرين العقلة

تمارين الإطالة
يُفيد هذا التمرين في إطالة العضلات

يساعد تمرين العقلة على إطالة العضلات.
لأداء هذا التمرين، قومي بالقبض على شريط السحب بكلتا يديك، وأرخي جسمك ليتدلى للأسفل، ثم اعملي على رفع جسمك لأعلى إلى مستوى الذقن. ابقي في هذا الوضع لمدة 30 ثانية.
كرري التمرين عدة مرات.

4- ركوب الدراجات

يمكن أن تُحدث ممارسة الرياضة خلال فترة المراهقة فرقاً جوهرياً في طولك. سن المراهقة هو الوقت الذي يصل فيه معظم الناس إلى أقصى ارتفاع. يعدُّ ركوب الدراجات أفضل تمرين للمراهقين؛ لتمديد أرجلهم، وإضافة بضع بوصات إلى أجسامهم.

تابعي المزيد: أفضل التمارين للحصول على جسم الساعة الرملية

 

5- السباحة

تمارين رياضية
السباحة تعد الطريقة الأنسب لزيادة الطول

تمكّنك السباحة من استخدام ساقيك وجسمك وذراعيك على أكمل وجه، وبالتالي تنمي قوة العضلات. إذا كنتِ ترغبين في الهروب من الحرارة والعرق أثناء جلسات التمرين، فإن السباحة هي الأفضل. سباحة الصدر هي الطريقة الأنسب لزيادة طولك.

5- التمدد الجانبي

يفيد التمدد الجانبي في نمو العضلات وزيادة الطول. أثناء القيام بتمارين الإطالة الجانبية، تأكدي من أن العضلات تسحب على طول جانبك من أسفل ظهرك، وحتى كتفك لتعزيز نمو الطول.


الخطوات الواجب اتباعها:
قفي بشكل مستقيم مع وضع قدميك معاً. واجمعي يديك معاً ممدودتين فوق رأسك. ثم، اثنِي الجزء العلوي من جسمك إلى اليمين. استمري في التمدّد لمدة 20 ثانية، ثمَّ عودي إلى وضع البداية.
كرري التمدّد مرتين، وقومي بتبديل الجانبين للقيام بالتمدد في الاتجاه المعاكس.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين لتنحيف الجوانب للنساء