اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رجيم التحلية للتخسيس.. هل جربتِه؟

رجيم التحلية للتخسيس
رجيم التحلية للتخسيس

يصعب على البعض كبح الشهية تجاه الحلوى، ما يفسد الحمية الغذائية في أحيان كثيرة. رجيم التحلية للتخسيس قد يكون مفتاح الحل لهذه المعضلة. إليكِ التفاصيل في الآتي:

 

رجيم التحلية للتخسيس

رجيم التحلية للتخسيس
رجيم التحلية للتخسيس

 

إذا كنتِ تشتهين الآيس كريم، يمكنك تناول حصة صغيرة منه؛ إرضاءً لرغبتك الشديدة، وإلا فقد ينتهي بكِ الأمر بتناول الكثير من السعرات الحرارية من الأطعمة الأخرى. فإنَّ تناول ما تريدينه غالباً ما يمنع المزيد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
التساهل بتناول بعض الأطعمة ذات المذاق الحلو أثناء الخضوع لحمية غذائية لفقدان الوزن لا يعني بالضرورة استسهال استهلاك السكريات، أو الفوضى في الاختيارات وتناول كل ما هو في متناول أيدينا أو ما يقع عليه نظرنا، بل يجب اختيار الأصناف بذكاء واعتدال؛ لتحقيق نتائج مُرضية، كما يجب عدم إغفال أهمية النشاط البدني في أي حمية يُقرر الخضوع لها.

تابعي المزيد: كيف تختارين الرجيم المناسب لطبيعة جسمك؟

 

وجبات خفيفة حلوة لإنقاص الوزن

 

رجيم التحلية للتخسيس
وجبات خفيفة حلوة لإنقاص الوزن


دأب متتبّعو الحميات الغذائية على تقييد الكربوهيدرات واستبعاد الحلويات من النظام الغذائي الخاص بهم، وممارسة التمارين الرياضية للمساعدة على إنقاص الوزن. لكن، في الآونة الأخيرة، لوحظ أنه يوصى بتناول جزء من وجبات الطعام والغش لإنقاص الوزن بطريقة صحية. كما تمَّ إدراج بعض الحلويات في الحمية الغذائية، يمكن تناولها من قبل أولئك الذين يسعون إلى إنقاص أوزانهم. إليك قائمة من الوجبات الخفيفة الحلوة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن:

1-     بودنغ البذور الممتازة
طريقة صحية لإشباع الرغبة الشديدة بتناول الحلويات. يمكن إعداد بودنغ من بذور الشيا والكتان أو الريحان؛ لتكون وجبة خفيفة يسهل تناولها من دون الشعور بالذنب. تُعرف هذه البذور الفائقة بأنها أكثر مثبّطات الشهية فعالية.


2-     زبادي ممزوج بالفواكه الصحية
يمكن إضافة الفراولة أو المانجو أو التفاح أو الموز أو التوت أو العنب إلى كوب من الزبادي، وتناول وجبة خفيفة حلوة كلما اشتهيت السكر. تساعد بكتيريا الأمعاء الصحية الموجودة في الزبادي في رحلة إنقاص الوزن. كما أن إضافة فواكه مختلفة سيوفر فوائد صحية مختلفة.

3-     الشوكولاتة الداكنة
تناولي مربعاً أو اثنين من الشوكولاتة الداكنة، متى شعرتِ بميل شديد إلى بعض الأطعمة السكرية. الشوكولاتة الداكنة غنية بالفلافونويدات المضادّة للأكسدة، وتساعد على تقليل الشهية، وهذا بدوره يحدّ من الجوع.

4-     لوز محمّص بالعسل
يعتبر العسل وسيلة صحية للتغلب على الرغبة الشديدة في السكر. وعندما يتم مزجه مع اللوز، فإنه يصنع مزيجاً مثالياً من البروتين والدهون الصحية والألياف. يمكنك تناول 5-6 حبات من اللوز المحمّص بالعسل خلال وقت الوجبة الخفيفة.

5-    خوخ محشو باللوز المخبوز
يُحشى الخوخ باللوز المحمّص والمشمش المجفّف، ويمكنك أيضاً إضافة فتات بسكويت مسحوق. بعد حشو حبات الخوخ، اخبزيها في الفرن؛ حتى يتحوّل لونها إلى البني، وتكون هذه الوصفة اللذيذة كحلوى صحية.

6-    بسكويت زبدة الفول السوداني
خيار صحي آخر لوجباتك الخفيفة هو بسكويت زبدة الفول السوداني. استخدمي زبدة الفول السوداني، وأضيفي لمسة صحية على الوجبات الخفيفة الحلوة في المساء.

7-    شوكولاتة داكنة وبروتين اللوز
لوح البروتين هذا منخفض السكر ومحمّل بالبروتين والألياف. تناولي بعضاً من هذه الألواح كلما شعرت بالجوع أو الرغبة في تناول الحلويات، فهي صحية ومغذية ولذيذة المذاق في آن واحد.

تابعي المزيد: 9 خرافات شائعة حول الرجيم

 

الرياضة صديقة للصحة

مهما كان نوع الحمية الغذائية التي تقررين اتباعها، لا بد أن تترافق مع ممارسة التمارين الرياضية التي توفّر فوائد عديدة للجسم وتسهم في خطة فقدان الوزن. احرصي على أداء التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً؛ للتمتع بصحة جيدة وقوام رشيق تحسدين عليه.

يختبئ السكر بصورة مقنّعة في الكربوهيدرات المكررة؛ مثل الخبز والأرز والمعكرونة. لذا، يجب الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم تحت السيطرة، ما يقلل الشهية ويخفض من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان.
 

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: رجيم يخلصك من 4 كيلوغرامات في 4 أيام