7 من أفضل الطرق لحرق الدهون وأكثرها سهولة

أفضل الطرق لحرق الدهون وأكثرها سهولة
6696511-1256180152
استعملي التوابل لأطباقك المختلفة
أفضل الطرق لحرق الدهون وأكثرها سهولة
7 من أفضل الطرق لحرق الدهون وأكثرها سهولة
أفضل الطرق لحرق الدهون وأكثرها سهولة
فكري بالتدريب المتقطع عالي الكثافة
أفضل الطرق لحرق الدهون وأكثرها سهولة
أفضل الطرق لحرق الدهون وأكثرها سهولة
أفضل الطرق لحرق الدهون وأكثرها سهولة
4 صور

لتعزيز فقدان الوزن، تحتاجين إلى التركيز على الأطعمة المناسبة، والنشاط البدني الذي يزيد من الإنفاق ويعزز فقدان الدهون.
كيف تحفز عملية التمثيل الغذائي على إنقاص الوزن بسرعة دون الشعور بالجوع أو التعب؟ يجب علينا بالطبع أن نأكل أقل قليلاً وبشكل مختلف، وربط سلوك الأكل الجديد هذا بممارسة النشاط البدني.
اكتشفي 7 من أفضل الطرق لحرق الدهون، بحسب "سانتيه ماجازين":

1- مارسي النشاط البدني كل يوم

 

 

 

 

 

 

 

 


يسمح لكِ النشاط اليومي بحرق السعرات الحرارية بالطبع، ولكن أيضاً من خلال تطوير كتلة العضلات؛ لزيادة التمثيل الغذائي الأساسي، وبالتالي يمكن أن يختلف إنفاق الإنسان في حالة الراحة من 200 إلى 600 سعرة حرارية؛ اعتماداً على ما إذا كنتِ مستقرة أو نشطة!
والخبر السار، وفقاً لدراسة جديدة نُشرت في عام 2021 وأجراها فريق من خبراء التغذية الرياضيين، تميل النساء إلى حرق المزيد من الدهون عند ممارسة الرياضة أكثر من الرجال. البحث، بما في ذلك دراستان أكاديميتان جديدتان بقيادة مركز التغذية والتمرين والتمثيل الغذائي بجامعة باث، حلل العوامل التي أثرت بشكل كبير على قدرة الأفراد على حرق الدهون في الجسم. لأول مرة، كشفت النتائج أن الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة بدنية أفضل، من جميع الفئات العمرية، يحرقون الدهون بشكل أكثر كفاءة أثناء التمرين.

 

 

 

 

 

 

 

 

2- قومي بتقسيم جهودك الجسدية

فكري بالتدريب المتقطع عالي الكثافة
فكري بالتدريب المتقطع عالي الكثافة

 

 

 

 

 

 

 

 


إنّ سرّ حرق أكبر قدر ممكن من الدهون هو التدريب المتقطع عالي الكثافة أو HIIT. يتكون هذا التدريب على مدى فترة جلسة قصيرة إجمالية (30 دقيقة كحد أقصى)، من فترات قصيرة متناوبة من الجهد المكثف (سباقات السرعة، القرفصاء، تمارين الضغط ، إلخ) مع أوقات استرجاع قصيرة (النسبة بين الجهد والتعافي عادة ما تكون 2 إلى 1).
ميزة هذه التدريبات أنها قابلة للتكيف مع جميع المستويات وعدد كبير من التخصصات (الجري، السباحة، ركوب الدراجات، تدريب الأثقال، إلخ). والسبب في هذه الكفاءة هو أن إنفاق السعرات الحرارية مهم أثناء الجهد ثم التعافي، فكلما زادت كثافة التمرين؛ زاد استخدام الجسم للطاقة أثناءه (لتحقيق ذلك) وبعده (لإصلاح نفسه).

 

 

 

 

 

 

 

 

3- تقليل السعرات الحرارية بطريقة مبرمجة

 

 

 

 

 

 

 

 


يمكن أن يحدث أن يضع الجسم نفسه في مقاومة إذا قللتِ من تناول السعرات الحرارية أكثر من اللازم. في هذه الحالة، تتمثل الإستراتيجية الجيدة في الصيام لفترة قصيرة، من 16 إلى 20 ساعة، وهذا من شأنه أن يعزز تعبئة احتياطيات الدهون؛ عن طريق منع إنتاج هرمون الغدة الدرقية، T3، الذي يفرزه الجسم للحماية من فقدان الوزن.
مرة واحدة في الأسبوع، تخطي إما العشاء (نأكل مرة أخرى في صباح اليوم التالي) أو الإفطار (نأكل مرة أخرى طعام الغداء)، ونشرب الماء جيداً (الماء، الشاي، شاي الأعشاب، مرق الخضر).

 

 

 

 

 

 

 

 

4- اكتشفي الهندباء

 

 

 

 

 

 

 

 


غنية بالإينولين، ويقال إن ألياف الجذر الأرضي لهذا النبات تساعد على تقليل مستويات الجلوكوز والدهون في الدم. يمكن استبدال منقوع جذر الهندباء بالقهوة، والأفضل الجمع بين الاثنين؛ وذلك للجمع بين إجراءات التخسيس من الإنسولين والكافيين.

 

 

 

 

 

 

 

 

5- رشّي التوابل على طبقك

استعملي التوابل لأطباقك المختلفة
استعملي التوابل لأطباقك المختلفة

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يساهم الفلفل الحارّ الطازج أو المسحوق على الحرارة، وبفضل مادة الكابسيسين، في تحفيز إنتاج الأدرينالين والنورادرينالين؛ للمساعدة على حرق السكريات واحتياطيات الدهون. فلفل حريف، تاباسكو، بابريكا... نختارها حسب أذواقنا وتحملنا الهضمي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

6- اشربي الشاي أو القهوة

 

 

 

 

 

 

 

 


بفضل الكافيين الذي تحتويه، من بين أمور أخرى، فإنها تزيد بشكل طفيف من التمثيل الغذائي الأساسي؛ أي إنفاق الجسم أثناء الراحة وتنشيط حرق الدهون. بالنسبة للقهوة؛ نختار القهوة لفترة طويلة، أما الشاي فنحن نفضل اللون الأخضر. في كلتا الحالتين، نقتصر على 3 أكواب كبيرة في اليوم، ويفضل قبل الساعة الثالثة من بعد الظهر؛ لتجنّب اضطرابات النوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

7- تناول عشاء خفيف مرة في الأسبوع

 

 

 

 

 

 

 

 


قومي بطهي قطعة من اللحم لمدة ساعتين في وعاء من الماء مع المطيبات، ثمَّ قومي بإزالتها، واطهي الخضر المختلفة في هذا المرق (الكراث، الملفوف، الجزر، الكرفس، وما إلى ذلك)، صفيها جيداً، وأضيفي البقدونس المفروم والثوم المعمر.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد الكوسا للنساء فريدة من نوعها