تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين

تمارين الكارديو
تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين
تمارين رياضية
يفيد تمرين ركوب الدراجة الهوائية في حرق الدهون وشد الجسم
تمارين المقاومة
يندرج تمرين الكيك بوكسينغ ضمن تمارين المقاومة الفعالة في حرق الدهون
تمارين حرق الدهون
تساعد تمارين الكارديو على حرق الدهون المختزنة في الجسم
تمارين الكارديو
تمارين رياضية
تمارين المقاومة
تمارين حرق الدهون
4 صور

تساعد تمارين الكارديو على حرق الدهون المختزنة في الجسم؛ ما يسهم في فقدان الوزن بفعالية. في ما يأتي، مجموعة تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين:

تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين

تساعد تمارين الكارديو على حرق الدهون المختزنة في الجسم

قد يرهق اتباع حمية غذائية الأنسجة العضلية. فإذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً صارماً ولا تتدربين مع الأوزان، فهناك احتمال متزايد بأن ينتهي بك الأمر إلى فقدان الوزن الذي يرجع في الغالب إلى فقدان العضلات وبعض الدهون.

هذا بالطبع ليس مثالياً؛ إذ سيظل مظهرك هزيلاً غير متناغم، وسينخفض التمثيل الغذائي لديك ما يجعل فقدان الوزن على المدى الطويل والحفاظ على الوزن المفقود أكثر صعوبة.

في ما يأتي أفضل تمارين كارديو لحرق الدهون:

المشي المنحدر

يؤدي المشي المائل إلى تحسين الشكل وتعزيز قدرة العضلات على التحمّل، ويعدّ أحد أفضل الخيارات لأولئك الذين يريدون الحدّ من مقدار التأثير الذي يمارسونه على أجسادهم. يحرق المشي المنحدر نفس عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجري، إن لم يكن أكثر. لمزيد من التحدي، يمكنك الركض أو القيام بتمارين HIIT بجرعات صغيرة. يبلغ متوسط عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها في ساعة واحدة من المشي السريع المنحدر ما بين 224-310 سعرات حرارية.

تابعي المزيد: تمارين الجزء السفلي للجسم تمنحك قواماً جذاباً

ركوب الدراجة الهوائية

يفيد تمرين ركوب الدراجة الهوائية في حرق الدهون وشد الجسم

ركوب الدراجة تمرين منخفض التأثير، وهو خيار مثالي للمبتدئين. كما يعدّ طريقة رائعة لتقليل فقدان العضلات المحتمل بسبب التدريبات ذات التأثير العالي.

يمكن أداء هذا التمرين بأسلوب ثابت وبطيء، أو دمج تمارين HIIT للمساعدة في حرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت أقل. يتراوح متوسط عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها على الدراجة الهوائية ما بين 20 إلى 30 سعرة حرارية في الدقيقة إذا كنت تمارسين إيقاعاً سريعاً معتدلاً، وهو أعلى بكثير من أنواع أخرى من تمارين الكارديو.

تابعي المزيد: أفضل تمارين عضلات الكتف الخلفية

صعود الدرج

صعود الدرج هو شكل منخفض التأثير من تمارين القلب ويمكن أن يكون وسيلة رائعة لتحسين القدرة على التحمّل في عضلات الساقين، وعضلات الأرداف، وعضلات الساق. يتراوح متوسط عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها في ساعة واحدة من صعود الدرج بين 360-520 سعرة حرارية.

تدريب المقاومة

يندرج تمرين الكيك بوكسينغ ضمن تمارين المقاومة الفعالة في حرق الدهون

يعدّ تدريب المقاومة جزءاً أساسياً من خطة فقدان الوزن، وبناء العضلات التي يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. يتراوح متوسط عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها في تدريب المقاومة لمدة ساعة بين 360-504 سعرات حرارية.

التجديف

التجديف هو شكل من أشكال تمارين القلب منخفضة التأثير وعالية الكثافة. يمكن أن يزيد من قدرة الساق على التحمّل وقوة السحب. على عكس تمارين القلب الأخرى، يوفر التجديف فائدة إضافية تتمثل في تدريب الجزء العلوي من الجسم، ما يجعل هذا التمرين تدريباً كاملاً للجسم يستهدف عضلات الساقين والجذع والظهر وجزء من العضلة ذات الرأسين.

يبلغ متوسط عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها في ساعة واحدة من التجديف السريع بين 420-623 سعرة حرارية.

 

* المصدر: fitbod.me

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين لحرق دهون البطن للنساء